"كاف" : إعفاء اللاعبين من أفريقيا من لوائح الحجر الصحي لفيروس كورونا

أصدر الأمين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"  فيرون موسينجو أومبا، بياناً رسمياً  كشف فيه تفاصيل أزمة انضمام اللاعبين الدوليين فى عدد من بلدان العالم خلال الأجندة الدولية للفيفا المقامة حالياً فى شهر مارس.
وقال فيرون موسينجو أومبا، "كما تعلمون، بعد المناقشات مع الاتحاد الفرنسي والحكومة الفرنسية، أحرزنا تقدمًا فى النهاية ووافقت الدولة، فى ظل ظروف محددة، على إعفاء اللاعبين من أفريقيا من لوائح الحجر الصحي لفيروس كورونا".
وأضاف الأمين العام للاتحاد الأفريقي، "ساعد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والفيفا كثيرًا فى هذه العملية من خلال العمل عن كثب مع رئيس الكاف باتريس موتسيبي، حيث أدت هذه الجهود إلى التقدم والنجاح الذي حققناه".
وأشار فيرون موسينجو أومبا إلى أنه "يعد تأثير فيروس كورونا على خروج اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية مشكلة عالمية وتحديًا للجميع".
وشدد الأمين العام للكاف: "أثار الاتحاد الافريقي هذا الأمر في اجتماع مجلس فيفا الجمعة الماضى، 19 مارس 2021". وتابع فيرون موسينجو أومبا، "لقد واصلنا البقاء على اتصال حيث يلعب لاعبو كرة القدم الأفارقة لأن كل بلد لديه لوائح الحجر الصحي الخاصة به بسبب فيروس كورونا.
واختتم الأمين العام للاتحاد الافريقي: "الإفراج عن لاعبين أفارقة مقيمين في أوروبا ولاعبين أفارقة يلعبون خارج القارة أمر مهم للغاية لأداء منتخباتنا الوطنية الأفريقية للحفاظ على الاحترام والمعايير العالمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية والقدرة التنافسية العالمية للمنتخبات الوطنية الأفريقية في كأس العالم لكرة القدم العام المقبل".


  أخبار ذات صلة


فيديو