الشمال يعبر الغرافة بثنائية بامو!

 

فاز الشمال على الغرافة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، على استاد الثمامة المونديالي، في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023.
ويدين الشمال بالفضل في الفوز الذي حققه للاعبه المغربي ياسين بامو الذي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين (69 و77)، بينما سجل للغرافة الجزائري ياسين براهيمي (44)، وبفوزه ارتفع الشمال برصيده الى ست نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الغرافة عند أربع نقاط ليتراجع الى المركز الخامس، بعد أن كان ثالثاُ.
ولم يقدم الشمال المستوى المطلوب في الشوط الأول ليتأخر بهدف، ليستفيق في الشوط الثاني ويظهر اجادة واضحة في التمرير وسط الملعب لتدين له السيطرة ويحول تأخره الى فوز بهدفين مقابل هدف وكانت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين حيث سادها الحذر وبهجمات ضعيفة لم تشكل الخطورة على المرميين في ظل الأداء الدفاعي الصارم لهما.
وبعد مضي ربع ساعة بدأت الأفضلية للغرافة الذي سيطر على منطقة الوسط وبدأ في شن الهجمات من العمق وعلى أطراف الملعب مهدي تاهرات وياسين براهيمي وعمرو سراج، ولكن الفريق افتقد للمسة الأخيرة.
في المقابل تراجع الشمال للحد من خطورة هجمات الغرافة، واعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق المغربي ياسين بامو، ومحمد السيد جدو، وعلي علوان، وماجد حسن، ولكن محاولات الفريق لم تشكل الخطورة على مرمى الغرافة.
وانتطر الغرافة حتى الدقيقة ليسجل له ياسين براهيمي الهدف الأول مستغلاً تمريرة رائعة من سيف الدين فضل الله، حيث تقدم الأول ووضع الكرة في اقصى الزاوية اليسري لمرمى الشمال في الدقيقة(24).
وعلى عكس مجريات اللقاء استفاق الشمال ومن كرة ثابتة سدد الارجنتيني ماتياس ناني كرة قوية حولها قاسم برهان حارس الغرافة بصعوبة الى ركنية (36).
وأهدر الشمال فرصة مؤكدة في الدقيقة (40) عندما سدد ياسين بامو كرة برأسة انقذها لاعب الغرافة عبدالله سر الختم برأسه من على خط المرمى.
وتواصل الأداء متكافئا في الدقائق المتبقية قبل ان يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم المرخية بهدف دون مقابل.
وفي الشوط الثاني بدأت رغبة الشمال في ادراك التعادل، بهجمة منظمة قادها الارجنتيني ماتياس ناني الذي مرر لياسين بامو وهو في مواجهة المرمى لكنه افتقد التركيز لتمر الكرة من امامه (55).
وكاد عبد العزيز خالد متولي أن يحرز هدف التعادل للشمال برأسه بعد تمريرة عرضية من ماجد محمد ولكن تصدى لها قاسم برهان حارس الغرافة (61).
ومن هجمة مرتدة قادها ياسين براهيمي تسلم الجانحي الكرة وسدد بقوة تسلمها بابكر سيك حارس الشمال ببراعة (67).
وبسط الشمال سيطرته على منطقة الوسط ليشن العديد من الهجمات مع تراجع واضح للغرافة الذي ظهر الإرهاق على بعض لاعبيه.
ومن هجمة منظمة للشمال استطاع المغربي ياسين بامو أن يحرز هدف التعادل مستغلا تمريرة عرضية من الأردني علي علوان (69).
وواصل الشمال هجماته وسيطرته ليسجل المتألق ياسين بامو الهدف الثاني له ولفريقه مستفيدا من كرة ركنية حولها مباشرة في الشباك (77).
وسعى الغرافة لإدراك التعادل من كرة ثابتة نفذها ياسين براهيمي تسلمها حارس الشمال بسهولة (87).
وحاول الشمال مجدداً لإضافة الهدف الثالث، مستغلا بعض الثغرات في وسط الملعب، في وقت سعى فيه الغرافة لادراك التعادل حتى اعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الشمال على الغرافة بهدفين لهدف.


  أخبار ذات صلة


فيديو