تقرير تمبة: صدارة دوري قطر للعربي بالعلامة الكاملة

 

اعتلى فريق العربي صدارة ترتيب الدوري القطري لكرة القدم وذلك عقب نجاحه في حسم مواجهة الديربي أمام نظيره الريان بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة الثانية من المسابقة، لينفرد بالقمة رافعا رصيده إلى ست نقاط من انتصارين، فيما بقي الريان بدون نقاط محتلا المركز الأخير.
وتصدرت القمة الجماهيرية، التي أقيمت لأول مرة على استاد لوسيل المونديالي بحضور أكثر من 20 ألف متفرج، المشهد. وعرفت المواجهة، التي شهدت المشاركة الرسمية الأولى لنجم العربي الجديد الدولي السوري عمر السومة، تنافسا مثيرا بين الفريقين.
ووضع التونسي يوسف المساكني، العربي في المقدمة بعد مرور 12 دقيقة على صافرة البداية، ثم أضاف مهرداد محمدي المحترف الإيراني الهدف الثاني من علامة الجزاء بعد تدخل تقنية الفيديو المساعد، فيما سجل الايفواري يوهان بولي الهدف الوحيد للريان.
وأشهر حكم المباراة الدولي عبد الرحمن الجاسم البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة وكانت من نصيب محمد بدر سيار لاعب فريق العربي في الدقيقة الأخيرة.
ونجح العربي بتحقيق فوزه السادس عشر على نظيره الريان خلال 61 مواجهة بالدوري، فيما حقق الريان الفوز في 26 مواجهة مقابل تعادلهما في 19 مناسبة.
وفي بقية نتائج الجولة، تمكن الوكرة من التقدم لوصافة الترتيب على الرغم من تعادله أمام الغرافة بهدف لمثله، بعد مباراة عامرة بالإثارة والندية بين الجانبين.
وسجل المحترف الجديد للغرافة الأوزبكي إسلام توكتاهوجاييف هدفه الرسمي الاول مع فريقه، فيما عادل الانجولي جيلسون دالا النتيجة لصالح الوكرة بعد العودة لتقنية الفيديو ال VAR.
وشهدت المباراة مشاركة الجزائري ياسين إبراهيمي لأول مرة مع الغرافة بعد انتقاله لصفوفه قادما من الريان.
من جانبه، فشل الدحيل بتحقيق الانتصار للمرة الثانية على التوالي بسقوطه في فخ التعادل أمام الاهلي بهدف لمثله، وسجل ناصر اليزيدي للدحيل أولا قبل نهاية الشوط بـ 10 دقائق، وعادل الإيراني حسين كنعاني للأهلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة من علامة الجزاء.
وحصد الدحيل أول نقطة له بعد خسارته في الجولة الأولى ضد الوكرة، فيما نال الأهلي النقطة الرابعة.
على الصعيد ذاته، خيب السد حامل اللقب آمال جمهوره بتعادله أمام ام صلال بهدف لمثله، وسجل ام صلال الاسبقية بواسطة جواو كارلوس تيكسيرا قبل نهاية الشوط الأول، ولعب أم صلال المباراة ب 10 لاعبين بعد حصول لاعبه عبدالله خفيفي، على البطاقة الحمراء عند الدقيقة 17 ، ثم تمكن السد من تعديل النتيجة عبر مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح عند الدقيقة 63.
وحصد كل من السد وام صلال أول النقاط لهما في بطولة الدوري، بعد خسارة الاول في الجولة الافتتاحية أمام المرخية، فيما خسر الثاني أمام الأهلي.
ونجح فريق المرخية بمواصلة تقديم عروضه القوية، وتمكن من فرض التعادل على فريق نادي قطر بهدف لمثله ، وعلى الرغم من تأخره بهدف في الشوط الأول سجله المغربي بدر بانون من علامة الجزاء في أول ظهور رسمي له مع نادي قطر بعد انتقاله من الأهلي المصري.
وتمكن المهاجم العراقي أيمن حسين من منح فريقه التعادل مسجلا هدفه الشخصي الثالث هذا الموسم.
وشهد اللقاء حالة طرد واحدة كانت من نصيب الجزائري أيوب عزي لاعب المرخية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
وحصل نادي قطر على أول نقطة له في البطولة بعد خسارته الجولة الماضية أمام العربي، فيما رفع المرخية رصيده للنقطة الرابعة .
وفي مواجهة السيلية والشمال،تمكن السيلية من قلب تأخره بهدف الى انتصار ثمين بهدفين ،سجلهما المحترف اليوناني جيانيس فيتفا وزميله سيرجيو كارلوس، فيما سجل محمد السيد جدو هدف الشمال.
وحقق السيلية فوزه الأول هذا الموسم بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الغرافة،فيما تلقى الشمال خسارته الأولى.
وسجلت الجولة الثانية من منافسات الدوري القطري لكرة القدم أربعة مباريات انتهت بالتعادل بهدف لمثله، فيما تحقق الانتصار في مباراتين وبنتيجة واحدة بهدفين مقابل هدف.
وانخفضت نسبة التسجيل في هذه الجولة بعد أن تم تسجيل 14 هدفا مقابل 20 هدفا في الجولة الافتتاحية.
كما عرفت الجولة بعض الأرقام الفريدة من نوعها، حيث بات الدولي التونسي يوسف المساكني أول لاعب يسجل في استاد لوسيل، أكبر ملاعب نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 الذي شهد أول مباراة في مسابقة رسمية، كما سجل المهاجم الإيراني مهرداد محمدي أول هدف من علامة الجزاء على نفس الملعب، وكذلك كانت البطاقة الحمراء الأولى على الملعب من نصيب لاعب العربي محمد بدر سيار.
شهد سباق الهدافين استمرار الدولي العراقي أيمن حسين مهاجم المرخية في الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف بالشراكة مع الانجولي جيلسون دالا مهاجم الوكرة، يليهما الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد بهدفين متساويا مع محمد السيد جدو لاعب الشمال.
أقيمت حتى الآن 12 مباراة مع ختام الجولة الثانية، وسجل الفوز في 8 مباريات، فيما وقع التعادل في أربع مواجهات، وسجل 34 هدفا بمعدل (2.8) هدف في المباراة الواحدة، واحتسبت أربع ركلات جزاء سجلت جميعها، كما رفعت البطاقة الصفراء في 53 مناسبة، مقابل أربع حالات اشهرت فيها البطاقة الحمراء.
تصدر العربي الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين عن الوكرة صاحب المركز الثاني، والذي يتساوى بعدد النقاط مع كلا من المرخية والغرافة والأهلي لكنه يتقدم عليهم بفارق الاهداف.
احتل السيلية المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط بالشراكة مع الشمال، وجاء السد حامل اللقب في المركز الثامن برصيد نقطة واحدة متساويا مع ام صلال والدحيل وقطر، فيما انفرد الريان في المركز الأخير بدون نقاط.
تفتتح مباريات الجولة الثالثة يوم الاثنين المقبل بمواجهتين يلتقي في الأولى السيلية مع قطر على استاد خليفة، ويلعب في الثانية الوكرة مع ام صلال على استاد الثمامة.
تستكمل لقاءات الجولة يوم الثلاثاء المقبل فيلتقي العربي المتصدر مع الغرافة على استاد المدينة التعليمية، ويلعب الدحيل مع الريان على استاد احمد بن علي في الريان، وتختتم الجولة يوم الأربعاء المقبل فيلعب السد حامل اللقب مع الاهلي على استاد احمد بن علي، ويلتقي الشمال مع الغرافة على استاد الثمامة.


  أخبار ذات صلة


فيديو