تقرير تمبة: صدمة الكبار تشعل دوري قطر!

سيسعى الثلاثة الكبار بدوري نجوم قطر لكرة القدم، السد والدحيل والريان، لتجاوز البداية السيئة للموسم بعد هزائم مفاجئة في الجولة الافتتاحية، إذ بدا التأثر واضحا بغياب اللاعبين الدوليين.
وقص السد حامل اللقب شريط الموسم الجديد بهزيمة مدوية 4-3 من المرخية الصاعد للأضواء، ثم خسر وصيفه الدحيل 4-2 من الوكرة، بينما تعرض الريان لهزيمة قاسية 1-صفر من الشمال.
ويأمل السد في استعادة التوازن عند مواجهة أم صلال يوم الثلاثاء، بينما يلتقي الدحيل مع الأهلي ويخوض الريان قمة أمام العربي يوم الخميس.
ويبحث مدرب السد الجديد الإسباني خوانما ليو، مساعد بيب جوارديولا السابق في مانشستر سيتي، عن أول انتصار له، لكنه أقر بضرورة معالجة الأخطاء الدفاعية.
وأهدر السد تقدمه بهدفين خلال الهزيمة من المرخية، وفي غياب نجومه الدوليين للانشغال بالاستعداد لكأس العالم في قطر، سيتطلع لتجنب مفاجأة أخرى أمام أم صلال الذي خسر من الأهلي في الجولة الأولى.
وتنتظر الدحيل مهمة صعبة أمام الأهلي بعد صدمة البداية.
وقال هيرنان كريسبو مدرب الدحيل "في المباريات الأولى من البطولة تكون النتائج غير متوقعة ثم تتطور معظم الفرق وتتحقق النتائج الإيجابية بعد المباراة الأولى، لذا لا بد من مواصلة العمل وتصحيح الأخطاء".
السومة في الطريق
يخوض الريان اختبارا أصعب أمام العربي الذي بدأ الموسم بقوة بالفوز 2-صفر على قطر.
وينتظر العربي إتمام صفقة من العيار الثقيل بالتعاقد مع الهداف السوري عمر السومة من الأهلي السعودي، ويأمل في لحاقه بالقمة التقليدية وإحياء آمال الفريق في التتويج باللقب لأول مرة منذ ربع قرن.
واحتكر السد والدحيل اللقب في العقد الأخير وكان الاستثناء تتويج الريان في موسم 2015-2016.
ومن المتوقع أن يفقد العربي جهود النجم التونسي يوسف المساكني بعد تعرضه لإصابة قوية بالرأس في المباراة الأولى.
ولا يزال الغموض يحيط بمستقبل النجم الكولومبي جيمس رودريجيز مع الريان ومن المتوقع غيابه للمباراة الثانية على التوالي بداعي الإصابة.
ويتطلع الغرافة للبناء على انطلاقته القوية بعد الفوز 2-1 على السيلية ويأمل في الاستفادة من جهود الوافد الجديد ياسين براهيمي بعد غياب صانع اللعب الجزائري عن بداية الموسم لعدم تسجيله بقائمة النادي.
وسيواجه الغرافة، الفائز باللقب لآخر مرة في 2010، اختبارا صعبا أمام الوكرة الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث.
وقال مؤيد حسن قائد الغرافة "رغم ابتعادنا عن المنافسة على لقب الدوري في السنوات الأخيرة نتحسن باستمرار ولدينا الرغبة في العودة للقمة، في الموسم الماضي تأهلنا لنهائي كأس أمير قطر ولم يحالفنا الحظ".


  أخبار ذات صلة


فيديو