العنابي في القارة العجوز

missing
محمود الأزهري

قام الاتحاد الأوربي لكرة القدم "يوفيا" بتوجيه دعوة لنظيره الاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA قطر 2022™️.
وعلى ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 كممثل للدولة المضيفة، فإن نتائج مبارياته لن تحتسب في ترتيب نقاط منتخبات المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات لوكسمبورغ والبرتغال وأذربيجان وصربيا وجمهورية أيرلندا.
اختتم العنابي أولى جولاتة الأوروبية بالتعادل أمام منتخب ايرلندا بهدف لكل في آخر مواجهات الفريق في التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى، بعد ان حقق العنابي الفوز أمام لوكسمبورج وأذربيجان.
حقق المنتخب القطري خلال مشاركته بالتصفيات الأوربية العديد من المكاسب الفنية التي تأهله الى مناطحة كبار المنتخبات.
يأتي في مقدمة هذه الفوائد، تقديم الكرة القطرية للعالم بصورة أقرب من أي وقت سابق بشكل رسمي حتى لو كان في إطار مباريات هامشية من حيث النتائج.
كما استفاد منتخب قطر من خلال مشاركته في تصفيات أوروبا، في التعود على ضغط المباريات، حيث يلعب كل 3 أيام مباراة، وهو أمر كان غير معتاد بالنسبة له.
مع ذلك نجح العنابي في التعامل مع الموقف بصورة جيدة ، وظهر بصورة جيدة ونجح في تحقيق الانتصار في مباراتين ولا أصعب، أمام منافسين قويين، والتعادل في الأخيرة.
وأيضاً حقق العنابي مكسب مهم و استفادة كبيرة تتحقق قبل المونديال تتمثل في تجربة عدد من اللاعبين الشباب، ذوي الإمكانيات الفنية الجيدة مثل مونتاري وأحمد علاء والاعب همام الأمين ومحمد وعد.
ولا ننسى اكتساب المنتخب القطري لأهم المميزات، والتي تكمن في الجانب الفني، لا سيما أنه يواجه مدارس مختلفة.


  أخبار ذات صلة