Image

جائزتين مرموقتين لـ«beIN SPORTS»

كشفت beIN SPORTS، الشبكة الرائدة المختصة في بث المنافسات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن فوزها بجائزتين مرموقتين خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرقمية الذي أقيم في دبي. وحصلت الشركة على جائزتين بارزتين في فئتين مختلفتين، هما "أفضل استخدام للمحتوى الرقمي عبر المنصات المختلفة" و"أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي"، مما يعزز مكانتها الرائدة بين المنصات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتُعد جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرقمية فعالية رائدة تحتفي بالحملات الترويجية الأكثر ابتكاراً وتأثيراً في جميع أنحاء المنطقة. وتؤكد إنجازات beIN SPORTS المميزة في الفئتين، ذواتا التنافسية العالية، التزامها المستمر بالإبداع والابتكار والتفاعل مع الجمهور لتعزيز نمو المشهد الرقمي دائم التطور. وأكدت beIN SPORTS براعتها في فئة أفضل استخدام للمنصات الرقمية المختلفة من خلال إنشاء محتوى رقمي غامر ومؤثر حظي باستحسان كبير من قبل جمهور متنوع في مختلف المنصات خلال بطولة كأس العالم قطر 2022. وسلطت الحملة الترويجية الضوء على رؤية beIN الإبداعية وقدرتها على التواصل مع المتابعين في مختلف المنصات.  كما أثبتت beIN SPORTS تميزها في فئة أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال استخدام منصاتها الاجتماعية للتفاعل مع الجماهير وإطلاعهم على أحدث المستجدات، حيث شكلت مصدر إلهام حقيقي لهم طوال فترة البطولة المنعقدة للمرة الأولى في العالم العربي والتي استمرّت لمدة شهر. وأظهرت الحملة الفائزة فهماً استثنائياً لآليات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى زيادة ظهور حسابات beIN SPORTS على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل معها من قبل الجمهور على مختلف المنصات. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فيصل محمود الرئيسي، مدير إدارة الإعلام الرقمي في beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يسرّنا أن نفوز بهاتين الجائزتين المرموقتين، اللتين تعكسان العمل الجاد والتفاني الكبير وحس الابتكار العالي لدى جميع أفراد فريقنا. ويعد هذا الإنجاز خير دليل على التزامنا بتقديم محتوى استثنائي والتفاعل مع جمهورنا بشكل فعال عبر قنواتنا الرقمية المختلفة. ونتطلع لتحقيق مزيدٍ النجاحات من خلال تعزيز مستوى أدائنا في السنوات القادمة، مع استمرار الشركة في الارتقاء بمستويات الابتكار والعمل على زيادة التفاعل الرقمي مع الجمهور". ويعكس النجاح الذي حققته beIN في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرقمية التزام منصة البث بالتميز، ويسهم في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في هذا القطاع. 

Image

الكاف يفسخ عقده مع beIN SPORTS!

فسخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أكبر عقوده لحقوق البث مع مجموعة "beIN SPORTS"، يوم الثلاثاء، وأثار احتمال الدخول في نزاع قانوني مع الشبكة الإعلامية الرياضية القطرية. وأبلغ الرئيس التنفيذي لمجموعة "beIN SPORTS" الإعلامية، يوسف العبيدلي، في رسالة يوم الثلاثاء، أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"الكاف"، بتلقي خطاب المحامين يوم الجمعة الماضي "لإنهاء العلاقة التعاقدية من جانب واحد بين beIN SPORTS والكاف بأثر فوري".  وكتب العبيدلي: "يجب أن أوضح لكم أن بي إن لا تقبل هذا الفسخ، وستتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للطعن فيه وإلغائه". ومن شأن فسخ العقد الذي تبلغ قيمته 415 مليون دولار والذي يستمر حتى عام 2028 مع "beIN SPORTS"، أن يترك "الكاف" بدون عقد بث رئيسي قبل أربعة أشهر فقط من انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال. وأصبحت "beIN SPORTS" شريك البث الرئيسي لـ"الكاف" بعد أن فسخ الاتحاد القاري في عام 2019 عقدا مدته 12 عاما بقيمة مليار دولار مع المجموعة "لاجاردير" الإعلامية الفرنسية.  وقد كلف ذلك "الكاف" 50 مليون دولار للتسوية.

Image

رؤوف خليف ينضم إلى الرياضية السعودية

أعلنت قنوات الرياضة السعودية SSC، انضمام المعلق التونسي رؤوف خليف إلى فريق العمل بداية من الموسم الجديد. وكتب الحساب الرسمي لقنوات الرياضة السعودية SSC، على "Twitter": "انضمام المعلق الرياضي الأستاذ رؤوف خليف لكوكبة معلقي قنوات SSC، عودة حميدة للدوري السعودي". وانضم رؤوف خليف لقنوات الرياضة السعودية، بعدما رحل مؤخراً عن شبكة قنوات "beIN SPORTS" القطرية. وسيقوم رؤوف خليف بالتعليق على مباريات الدوري السعودي، بداية من الموسم الجديد 2024-2023، الذي تنطلق منافساته 11 أغسطس المقبل. ويعد رؤوف خليف من أفضل المعلقين الرياضيين على الساحة طوال السنوات الماضية، وسبق وحصل على جائزة أفضل معلق رياضي عربي عام 2006.

Image

جائزة مرموقة لـbeIN Sports لتغطيتها مونديال قطر

فازت beIN Sports بالجائزة الذهبية لفئة الاستخدام الأفضل للمنصات الرقمية والتواصل الاجتماعي خلال حفل توزيع جوائز قطاع الرياضة SPIA لعام 2023، وذلك لتغطيتها الاستثنائية لبطولة كأس العالم قطر 2022. وكانت beIN Sports الناقل الرسمي للمونديال في 25 دولة، حيث قدمت تغطية حصرية وشاملة لبطولة كأس العالم التي أقيمت للمرة الأولى في الشرق الأوسط. واشتملت استراتيجية الشبكة الرائدة طوال مدة الحملة على إطلاق ست قنوات جديدة لنقل المباريات بدقة عالية ولغات عديدة على منصتها  beIN CONNECT، وقدمت أول قناة للمشاهدة عبر الإنترنت بدقة 4 K على مستوى المنطقة إلى جانب برنامج بودكاست جديد. كما أبرمت beIN Sports شراكة استراتيجية مع Twitterو SnapChat وGoogle، فضلا عن اتفاقية لبث 22 من أهم مباريات البطولة مجانا على قناتها الرسمية على YouTube، ومشاركة الآلاف من المنشورات وأكثر من 150 مقطع فيديو أصلي في إطار عمليات إدارة جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأساسية على مدار الساعة. وسجلت beIN أرقاما مذهلة خلال حملتها التي استمرت لمدة شهر على منصاتها الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، إذ استقطبت منصة beIN CONNECT حوالي 1.4 مليون مستخدم لتحقق 602 ألف ساعة مشاهدة، فيما شهدت منصاتها الإلكترونية والمخصصة للأجهزة المحمولة 10 ملايين زائر، إلى جانب حجم مشاهدات مقاطع الفيديو عبر الإنترنت الذي بلغ 1.1 مليار مشاهدة بمعدل تجاوز 33 مليون ساعة. ووصلت منشورات beIN على وسائل التواصل الاجتماعي إلى 5.5 مليار مستخدم قام 500 مليون منهم بالتفاعل معها، وشهد حسابها الرسمي على YouTube زيادة في عدد المشتركين بمقدار 1.9 مليون مستخدم، بينما جذبت قنواتها المختلفة على Facebook وInstagram وTwitterوTikTok وSnapChat أكثر من 6.3 مليون متابع. من ناحية أخرى، أعلنت مجموعة beIN الإعلامية عن اختتام التغطية الحصرية والمميزة لفعاليات الموسم الكروي الأوروبي، حيث شهدت بث مباريات الجولة الأخيرة من الدوريين الفرنسي والإسباني على قنوات beIN Sports. ووفرت مجموعة beIN الإعلامية، منذ 5 أغسطس العام الماضي، تغطية مباشرة وحصرية لأكثر من 1,400 مباراة في الدوري الفرنسي والإسباني والألماني والإنجليزي الممتاز، والتي شهد كل منها تمديد الموسم المحلي لفترة إضافية نتيجة لإقامة النسخة التاريخية من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في منتصف الموسم الكروي.  كما قامت beIN ببث مجموعة واسعة من المباريات المقامة ضمن منافسات الكؤوس الأوروبية المحلية، بما فيها كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية وكأس ملك إسبانيا وكأس ألمانيا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة. وقال محمد البدر، مدير قنوات beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "شهدنا هذا الموسم العديد من الفعاليات الرياضية المميزة، حيث قامت مجموعة beIN الإعلامية، على مدار تسعة أشهر، ببث حوالي 1,500 مباراة من مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى ومنافسات الكؤوس المحلية والمسابقات الأوروبية والمباريات الدولية الودية وبطولات الفئات العمرية المختلفة، بالإضافة إلى توفير تغطية غير مسبوقة وحائزة على جوائز لأول بطولة كأس عالم FIFA تقام في العالم العربي ونفخر في مجموعة beIN الإعلامية بنجاحنا في تغطية جميع المباريات والفعاليات المميزة خلال هذا الموسم الكروي الاستثنائي".