Image

إمام عاشور إلى الأخدود.. والأهلي يستفسر!

قال النادي الأهلي المصري إنه أرسل خطابا للأخدود السعودي، يستفسر فيه عن المقابل المالي المعروض من جانبه للتعاقد مع إمام عاشور، لاعب وسط الفريق. وذكر الأهلي عبر مركزه الإعلامي، أن الخطاب جاء ردا على خطاب النادي السعودي قبل أيام، والذي أشار فيه إلى اهتمامه باللاعب ورغبته في شراء المدة المتبقية من عقده، ولم يتلق الأهلي أية ردود من نادي الأخدود بهذا الخصوص. يذكر أن الأهلي سيعود لتدريباته اليوم باستاد مختار التتش بعد راحة سلبية استمرت 18 يوما، قبل أن يسافر إلي تونس لبدء معسكر مغلق للموسم الجديد. وكان الأهلي قد ودع منافسات كأس العالم للأندية من دور المجموعات، حيث خسر أمام بالميراس البرازيلي وتعادل مع إنتر ميامي الأمريكي وبورتو البرتغالي بالمجموعة الأولى بالبطولة.

Image

4 مواسم.. الزمالك يضم شيكو رسميًا

أعلن نادي الزمالك المصري عن تعاقده مع الأنجولي شيكوا بانزا قادما من إستريلا أمادورا البرتغالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وذكر الزمالك عبر مركزه الإعلامي، أن اللاعب، الذي يلعب كمهاجم كما يمكنه اللعب كجناح أيسر، وقع على عقد لمدة أربعة أعوام في جلسة مع جون إدوارد، المدير الرياضي للنادي، وذلك بعد الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة. وقال الزمالك: "تأتي هذه الصفقة في إطار خطة النادي لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بصفقات مميزة في الموسم المقبل، من أجل المنافسة على كافة البطولات التي سيشارك فيها الفريق". وكان الزمالك أعلن في وقت سابق التعاقد مع مهدي سليمان حارس مرمى فريق الاتحاد السكندري السابق لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

Image

رسميًا.. الأهلي يتعاقد مع ياسين مرعي

أعلن النادي الأهلي المصري عن توقيع عقد رسمي مع اللاعب ياسين مرعي، مدافع فريق فاركو، لمدة خمس سنوات قادمة. وجاء الإعلان بعد تنسيق مشترك بين محمد يوسف، المدير الرياضي للنادي، والكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي والمشرف العام على كرة القدم، ليتم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بضم اللاعب. ويُعد ياسين مرعي من المواهب الصاعدة في مركز الدفاع، ويتوقع له أن يشكل إضافة قوية لخط دفاع الأهلي خلال المواسم المقبلة، في إطار خطة النادي لتعزيز صفوف الفريق استعدادًا للمنافسات المحلية والقارية. وتأتي هذه الخطوة ضمن سياسة الأهلي الرامية إلى بناء فريق متكامل يجمع بين الخبرة والشباب، ويسعى لتحقيق البطولات والنجاحات في الفترة القادمة.

Image

كم بلغت قيمة استعارة حمدي فتحي؟

أعلن النادي الأهلي المصري عن تسديد مبلغ 202 ألف دولار أمريكي لنادي الوكرة القطري مقابل استعارة لاعب الوسط حمدي فتحي لمدة شهر، وذلك استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025. وشارك حمدي فتحي مع الأهلي خلال البطولة التي أقيمت مؤخرًا، وقدم أداءً مميزًا، لكن الفريق ودع المنافسات من دور المجموعات. عقب انتهاء البطولة، عاد اللاعب إلى ناديه الوكرة لاستكمال مشواره مع الفريق القطري. وجاءت هذه الصفقة في إطار التعاون المستمر بين الناديين، حيث حرص الأهلي على تعزيز صفوفه بلاعبين مميزين خلال البطولات المهمة، فيما عمل الوكرة على تطوير لاعبيه عبر اكتساب الخبرات الدولية.

Image

المحكمة الرياضية تحدد موعد جلسة بيراميدز والأهلي

كشف مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أن المحكمة الرياضية ستعقد أولى جلساتها بشأن القضية المثارة بين نادي بيراميدز والنادي الأهلي، والتي يطالب فيها بيراميدز بسحب لقب الدوري من الأهلي. وأوضح المصدر أن الجلسة الأولى من المتوقع أن تُعقد إما في أواخر أغسطس القادم أو خلال شهر سبتمبر، مؤكدًا أنه لن تكون هناك جلسة قبل منتصف الشهر المقبل، وهو ما يعني أن الدوري الجديد سيكون قد انطلق رسميًا بحلول ذلك الوقت. وأشار إلى أن هناك احتمالية كبيرة بأن يتم إصدار الحكم النهائي في الجلسة الأولى نظرًا للدراسة المتعمقة للقضية من جميع جوانبها. وتأتي هذه القضية بعد أن نجح النادي الأهلي في التتويج بلقب الدوري بفارق نقطتين فقط عن بيراميدز، بعد قرار رابطة الأندية بعدم خصم ثلاث نقاط إضافية من الأهلي عقب انسحابه من مباراة الزمالك ضمن منافسات الدوري. يُذكر أن المحكمة الرياضية قامت بتشكيل هيئة تحكيم خاصة للنظر في هذه القضية، التي تثير جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية المصرية.

Image

بيراميدز يتصدر إفريقيا ويتفوق على الأهلي عالميًا

حقق نادي بيراميدز المصري إنجازًا جديدًا في مسيرته الصاعدة، بعدما تصدّر تصنيف الأندية العربية والإفريقية الصادر عن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS) للفترة الممتدة من 1 يوليو 2024 وحتى 30 يونيو 2025، متفوقًا بذلك على كبار القارة، وفي مقدمتهم النادي الأهلي والزمالك. وجاء هذا التتويج الرقمي نتيجة موسم استثنائي لبيراميدز تُوِّج خلاله بلقب دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، إلى جانب نتائجه القوية على الصعيد المحلي، حيث نافس بقوة على لقب الدوري المصري الممتاز. ولم يقتصر التألق على المستوى القاري، بل واصل بيراميدز تألقه في تصنيف الأندية العالمية الصادر عن IFFHS، حيث احتل المركز الـ45 عالميًا برصيد 229 نقطة، متفوقًا بذلك على الأهلي، بطل إفريقيا التاريخي، الذي جاء في المركز الـ52 برصيد 214 نقطة، في مفاجأة تعكس التحول في خريطة الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة. أما الزمالك، ثالث الأندية المصرية في التصنيف، فقد جاء في المرتبة 89 عالميًا برصيد 165.5 نقطة، في وقت تصدّر فيه ريال مدريد التصنيف العالمي برصيد 480 نقطة، يليه إنتر ميلان (469 نقطة)، ثم باريس سان جيرمان ثالثًا (462 نقطة)، وبرشلونة رابعًا (434 نقطة)، وبايرن ميونيخ خامسًا (411 نقطة). ويُعد هذا التقدم الكبير لبيراميدز تتويجًا لمشروعه الرياضي الطموح، ويعكس استقرارًا إداريًا وفنيًا ساهم في ترسيخ مكانته بين كبار القارة، وجعل منه أحد أبرز ممثلي الكرة العربية على الساحة الدولية.

Image

رسميًا.. سيراميكا كليوباترا يتعاقد مع ثنائي الأهلي

أعلن نادي سيراميكا كليوباترا المصري رسميًا عن تعاقده مع الثنائي خالد عبدالفتاح وكريم الدبيس، الظهيرين من صفوف الأهلي بطل الدوري المصري. وانضم الظهير الأيمن خالد عبد الفتاح إلى سيراميكا في صفقة انتقال نهائي، دون الكشف عن التفاصيل المالية، بينما انضم كريم الدبيس إلى الفريق على سبيل الإعارة لموسم واحد، قادمًا من الأهلي بطل كأس الرابطة. وفي سياق متصل، عبر نادي سيراميكا عن شكره لظهيره الأيسر محمد شكري، الذي انضم إلى الأهلي المصري. وتشير تقارير صحفية إلى أن الصفقة التبادلية بين الناديين قد تشمل أيضًا تحويل إعارة أحمد رمضان "بيكهام"، الذي انضم للأهلي قبل بطولة كأس العالم للأندية، إلى انتقال دائم. وفيما يتعلق بالموسم الجديد للدوري المصري 2025-2026، فقد تقرر إقامة المنافسات بمشاركة 21 فريقًا بعد إلغاء نظام الهبوط، على أن تقسم البطولة إلى مرحلتين: يخوض كل فريق 20 مباراة في المرحلة الأولى، ثم تُقسم الفرق إلى مجموعتين، إحداهما تتنافس على لقب الدوري، والأخرى تسعى لتفادي الهبوط.

Image

إصابة نجم الزمالك بقطع في الرباط الصليبي

أعلن الزمالك بطل كأس مصر لكرة القدم تعرض مدافعه أحمد حسام لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة ليغيب عن بداية الموسم المقبل. وقال الزمالك إن حسام (24 عاما) تعرض للإصابة خلال مشاركته أمام أورانج وديا يوم الجمعة استعدادا لانطلاق الموسم الجديد. ولم يحدد الفريق المصري مدة غياب اللاعب، لكن تقارير محلية ذكرت أن غيابه سيمتد لستة أشهر على الأقل. وانضم حسام (24 عاما) إلى الزمالك قادما من الجونة في يناير الماضي. وأنهى الزمالك الدوري في المركز الثالث وخرج مبكرا من كأس الكونفيدرالية الأفريقية التي كان يحمل لقبها كما ودع كأس رابطة الأندية المصرية. لكنه تغلب على بيراميدز بطل أفريقيا بركلات الترجيح في نهائي كأس مصر في الخامس من يونيو الماضي.

Image

الزمالك مهدد دوليًا والمنستيري يرفض التسوية

بات نادي الزمالك المصري مطالبًا بسداد 325 ألف دولار لصالح الاتحاد المنستيري التونسي، تمثل مستحقات متأخرة من صفقة سابقة، وذلك قبل موعد نهائي حاسم يوم الخميس المقبل، بحسب ما كشفت مصادر مطلعة. وتشمل القيمة الإجمالية 300 ألف دولار هي المبلغ المتبقي من الاتفاق، بالإضافة إلى غرامة تأخير قدرها 25 ألف دولار، بعد تأخر الزمالك في السداد خلال الفترة الماضية. ورفض النادي التونسي عرضًا رسميًا تقدم به الزمالك يتضمن إعادة اللاعب إلى المنستيري مقابل إسقاط المبلغ المتبقي، مؤكدًا تمسكه بالحصول على مستحقاته المالية كاملة دون تنازل، ورافضًا أي تسوية لا تشمل السداد النقدي. ويواجه الزمالك بذلك أزمة جديدة في ملف القضايا الخارجية، مع اقتراب موعد انتهاء المهلة، وسط مخاوف من إمكانية تصعيد الملف إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في حال عدم الالتزام بالدفع. وتسعى إدارة الزمالك إلى إيجاد حل عاجل للأزمة المالية، خاصة في ظل التزامات متعددة على النادي، بالتزامن مع التحركات الجارية لتدعيم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.