بيراميدز يواجه قاسم باشا التركي وديًا
كشف هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز المصري، أن فريقه سيواجه قاسم باشا التركي وديا خلال معسكره المقام حاليا في تركيا في إطار الإعداد للموسم الجديد. وقال سعيد عبر المركز الاعلامي لناديه إن بيراميدز سيحل ضيفا على الفريق التركي في مباراة ودية قوية تقام مساء السبت المقبل، وهي المواجهة الودية الثانية خلال المعسكر الخارجي بعد لقاء باندرما سبور. وأضاف سعيد أن فريق بيراميدز سيغادر معسكره المقام بمدينة إزميت متوجها إلى اسطنبول صباح الجمعة، على أن يخوض تدريبه الأخير بمقر تدريبات نادي قاسم باشا، ويبيت في اسطنبول حتى خوض المباراة مساء السبت القادم، ويعود بعدها مجددا لاستكمال معسكره في أزميت. يذكر أن بيراميدز افتتح المباريات الودية في معسكره بتركيا بمواجهة باندرما سبورت والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسوف يخوض مباراة ودية ثالثة في ختام المعسكر يجري الترتيب لها.
الخطيب يخضع لفحوصات طبية في باريس
يخضع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، لعدد من الفحوصات الطبية المتخصصة في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية. ومن المقرر أن يلتقي خلال الساعات المقبلة مع مجموعة من كبار الأطباء لتحديد التشخيص النهائي ووضع خطة العلاج المناسبة، وفقًا لما تقتضيه حالته الصحية. وكان الخطيب قد وصل إلى باريس قادمًا من مدينة برشلونة الإسبانية، حيث شارك ضمن وفد رسمي من النادي الأهلي في زيارة إلى نادي برشلونة. وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون بين الناديين، ضمن خطوات تنفيذ مشروع "استاد الأهلي"، الذي يُعد أحد أبرز مشروعات القلعة الحمراء في المرحلة المقبلة. ويحظى الملف الصحي لرئيس النادي الأهلي بمتابعة دقيقة من أعضاء مجلس الإدارة وجماهير النادي، الذين يواصلون التعبير عن دعمهم وتمنياتهم له بالشفاء العاجل والعودة لمواصلة مهامه.
3 مواسم.. معلول يعود إلى الصفاقسي
أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عن تعاقده رسميًا مع اللاعب الدولي التونسي علي معلول، في صفقة شهدت عودته إلى فريقه الأم بعد تسع سنوات من الاحتراف الخارجي. ووقع معلول عقدًا يمتد لثلاثة مواسم، ليعزز بذلك صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، في خطوة تُعد من أبرز صفقات الانتقالات في الدوري التونسي خلال الفترة الحالية. وكان اللاعب قد غادر صفوف الصفاقسي في عام 2016، لينتقل إلى النادي الأهلي المصري، حيث خاض تجربة احترافية ناجحة دامت قرابة تسع سنوات، توج خلالها بـ22 لقبًا، من بينها أربعة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، كما سجل 53 هدفًا وقدم 85 تمريرة حاسمة خلال مسيرته مع الفريق القاهري. عودة علي معلول تمثل إضافة فنية كبيرة للنادي، في ظل ما يتمتع به من خبرة دولية واسعة ومهارات ميدانية عالية، من شأنها أن تساهم في تعزيز طموحات الصفاقسي محليًا وقاريًا خلال المواسم المقبلة.
الخطيب يدعو رئيس برشلونة لزيارة القاهرة
زار محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري مقر نادي برشلونة الإسباني في إطار التنسيق حول تبادل الخبرات في مشروع النادي الأهلي المصري لبناء مدينة رياضية واستاد جديد. وذكر الأهلي المصري عبر مركزه الإعلامي أنه كان في استقبال الخطيب كل من خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة ونائبه رافاييل يوستي، ومدير المتحف خوردي بينيتاس. في البداية رحب لابورتا بمحمود الخطيب ودار نقاش إيجابي حول التجربة الرائدة لنادي برشلونة في تطوير ملعبه، وكيفية دمج التكنولوجيا والتفاعل الجماهيري والاستفادة من كافة الأدوات الحديثة. وتطرق الحوار إلى متحف برشلونة وطريقة إنشائه ومحتواه، وما يحققه من موارد مالية. وتحدث لابورتا عن سعادته بالتعاون مع النادي الأهلي وتبادل الخبرات خاصة وهو يرى أن الأهلي واحد من أكبر الأندية في الجماهيرية والفوز بالبطولات على مستوى العالم، وأن الطرفين سوف يستفيدان من هذا التعاون، مضيفا أن نادي برشلونة على استعداد لتقديم كل خبراته في إدارة الملاعب وتطويرها وبما يخص المتحف من النواحي الإنشائية والتسويقية، وأنه يعتز بمكانة النادي الأهلي الكبيرة، وما يملكه من تجارب رياضية ناجحة في مختلف الألعاب. في المقابل وجه محمود الخطيب الشكر لرئيس برشلونة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتقديره للنادي الأهلي وتاريخه، وجماهيره، وأبدى سعادته بزيارة نادي برشلونة صاحب الاسم الكبير، والترتيب لتعاون مثمر بين الطرفين في مجالات عديدة. ووجه الدعوة لخوان لابورتا لزيارة النادي الأهلي خلال الفترة القادمة.
جراديشار: هدفنا تحقيق جميع البطولات مع الأهلي
أكد السلوفيني نيتس جراديشار، مهاجم النادي الأهلي المصري أهمية المباراة الودية أمام الملعب التونسي، التي خاضها الفريق بمعسكر الفريق في تونس، استعدادا للموسم المقبل مشيرا إلى أن اللاعبين حققوا استفادة فنية كبيرة من اللقاء. وقال جراديشار في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "الأجواء في معسكر تونس مميزة، وارتفاع درجة حرارة الطقس تضفي مزيدا من التحديات، وتسهم في تأهيل بدني جيد استعدادا للموسم الجديد، الذي يعد موسما صعبا وطويلا، ويتخلله العديد من المنافسات القوية مثل دوري الأبطال والدوري المحلي وغيرها من البطولات التي نسعى لحصدها جميعا". وأضاف: خضنا أول مباراة أمام فريق الملعب التونسي، وقدمنا أداء جيدا، وأحرزنا أهدافا وأهدرنا بعض الفرص، ولا يزال أمامنا الكثير خلال فترة الإعداد من تأهيل وتصحيح، حتى نبدأ الموسم بأفضل صورة ممكنة. وأوضح: محمد شريف لاعب قدير ومميز، ونجح في تسجيل هدفين، ووجوده يمثل إضافة قوية للفريق، ينتظرنا موسم طويل، ونحتاج لأن نكون جميعا في أفضل جاهزية فنية من أجل مصلحة الفريق، أما بالنسبة لرقم 10 الذي كنت ارتديه فقد استعاد محمد شريف الرقم، وهذا الأمر لا يؤثر فنيا بالتأكيد، لأن الأداء في النهاية لا يرتبط بالأرقام، بل بما يقدمه اللاعب داخل الملعب. وتابع: نعد الجماهير بأن نقدم أفضل ما لدينا، ونقاتل من أجل الفوز بكل البطولات، من أجل النادي ومن أجل دعمهم المستمر لنا في كل المناسبات.
أزمة عقود لاعبي مصر.. الوزير يرد!
ردّ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، على التقارير التي تحدثت عن وجود تلاعب في عقود عدد من اللاعبين المنتقلين حديثًا إلى أندية مصرية، مشددًا على أن جميع هذه الوقائع تخضع حاليًا لتحقيقات الجهات الرقابية المختصة. وكانت تقارير إعلامية قد أثارت الجدل حول ما وصفته بـ"تلاعب" في عقد انتقال اللاعب أحمد مصطفى "زيزو" إلى النادي الأهلي، مشيرة إلى أن العقد المُقدم من القلعة الحمراء إلى اتحاد الكرة بلغت قيمته 5 ملايين جنيه فقط، في حين أن عقد اللاعب مع ناديه السابق الزمالك كان بقيمة 30 مليون جنيه سنويًا، وهو ما أثار تساؤلات واسعة دفعت الجهات الرقابية إلى مخاطبة الأهلي للاستفسار. وفي هذا السياق، أوضح وزير الرياضة أن الجهاز المركزي للمحاسبات يتولى مراجعة الأعمال المالية للأندية، فيما تتولى الرقابة الإدارية إحالة المخالفات إلى النيابة العامة وجهات التفتيش المختصة، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بالفعل بإحالة عدد كبير من القضايا إلى النيابة خلال الفترة الماضية. كما أشار إلى وجود لجنة مشتركة بين الوزارة ومصلحة الضرائب للتعامل مع الإشكاليات الضريبية والمالية التي تواجه الأندية الرياضية، مؤكدًا أن الوزارة تتابع عن كثب أي بلاغات تتعلق بالتلاعب في العقود. وشدد صبحي على أن الوزارة تتعامل بجدية مع كافة الشكاوى الواردة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم بإحالتها إلى الجهات الرقابية المختصة للتأكد من صحتها، معربًا عن التزام وزارته باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تجاوزات مالية أو إدارية في المنظومة الرياضية. وأكد أن مسودة قانون الرياضة الجديد تولي أهمية كبيرة لحماية الأندية الجماهيرية ودعم الأندية كافة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، لضمان بيئة رياضية نزيهة وعادلة. واختتم الوزير تصريحه بالتأكيد على أن الوزارة مستمرة في فرض الرقابة الصارمة على الأوضاع داخل الأندية، محذرًا من أن أي محاولة للتهرب من القانون أو التلاعب سيتم التعامل معها بحزم.
بيراميدز يفقد لاعبه زلاكة لمدة أسبوع
أكد نادي بيراميدز المصري أن محمود زلاكة لاعب الفريق سيغيب لمدة أسبوع بسبب الإصابة. وقال الدكتور مصطفي المنيري رئيس الجهاز الطبي لبيراميدز في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه ان زلاكة خضع لفحص طبي عقب تعرضه للإصابة في المباراة الودية أمام باندرما سبور التركي على هامش معسكر الفريق. وأضاف أن الاشعة التي خضع لها اللاعب في إحدى مستشفيات مدينة "أزميت" التي تحتضن معسكر الفريق، أثبتت اصابته بشد في العضلة الخلفية من الدرجة الأولى، حيث سيؤدي برنامجا تأهيليا لمدة أسبوع قبل العودة والمشاركة مجددا مع الفريق بشكل طبيعي.
الزمالك يتراجع عن التعاقد مع تيدي أوكو
قررت إدارة نادي الزمالك المصري التراجع عن إتمام صفقة التعاقد مع اللاعب الفرنسي تيدي أوكو، جناح فريق لوزيرن السويسري، وذلك بعد إخفاق اللاعب في اجتياز الفحص الطبي الذي خضع له خلال الساعات الماضية في القاهرة. وكان الزمالك قد توصّل إلى اتفاق شبه نهائي مع نادي لوزيرن لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في إطار خطة النادي لتدعيم مركز الجناح الهجومي استعدادًا للموسم الجديد. إلا أن نتائج الفحوصات الطبية أظهرت وجود مشكلات بدنية تحول دون جاهزيته الكاملة، وهو ما دفع الجهاز الطبي بالتنسيق مع الإدارة الفنية لاتخاذ قرار عدم إتمام الصفقة.
رسميًا.. إبراهيم عادل في الجزيرة
أعلن نادي الجزيرة الإماراتي رسميًا عن تعاقده مع الجناح المصري إبراهيم عادل، قادمًا من نادي بيراميدز المصري، ليكون أولى صفقاته الصيفية تحضيرًا لمنافسات موسم 2025-2026، في صفقة أثارت اهتمامًا واسعًا كونها من أبرز التحركات في سوق الانتقالات هذا الصيف. وعبّر عادل عن سعادته بالانضمام لصفوف "فخر أبوظبي"، مؤكدًا عزمه على تقديم كل ما لديه من أجل النادي، وقال في أول تصريح له: "أشكر إدارة الجزيرة على ثقتها بي، وأتطلع لدعم الجماهير والمساهمة في تحقيق البطولات". خاض عادل 169 مباراة بقميص بيراميدز، سجل خلالها 48 هدفًا وصنع 23 هدفًا آخر، كما مثّل المنتخب المصري الأول في 14 مباراة دولية، وسبق له تمثيل المنتخب الأولمبي، وتُوج بجائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا للشباب 2023. كما ساهم في تتويج بيراميدز مؤخرًا بلقب دوري أبطال إفريقيا، مما جعله هدفًا لعدة أندية قبل أن يحسم الجزيرة الصفقة لصالحه. ويقيم الجزيرة معسكره التحضيري للموسم الجديد في مدينة ماربيا الإسبانية، بقيادة النجم المصري محمد النني الذي يواصل تقديم مستويات قوية، بعد تتويجه بكأس الرابطة الإماراتية مع الفريق في الموسم الماضي، وهو أول لاعب مصري يحقق هذا اللقب في تاريخ البطولة. ويخوض الفريق خلال معسكره ثلاث مواجهات ودية، تبدأ أمام ناستيك الإسباني في 24 يوليو، ثم لقاء قوي أمام مارسيليا الفرنسي يوم 26 من الشهر نفسه، قبل العودة إلى أبوظبي في 4 أغسطس لاستكمال التحضيرات المحلية. شهد الموسم المنصرم تتويج محمد النني بلقبه الثامن خلال مسيرته خارج مصر، إذ سبق له التتويج بـ4 ألقاب للدوري السويسري، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، والدرع الخيرية مرتين، ليضيف إليها لقب كأس الرابطة الإماراتية مع الجزيرة، مؤكدًا مكانته كلاعب خبرة في خط الوسط.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |