بيراميدز يتعاقد مع البرازيلي إيفرتون
أعلن نادي بيراميدز المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم تعاقده مع الجناح البرازيلي إيفرتون دا سيلفا قادما من بانيك أوسترافا التشيكي. وقال النادي على منصات الوسائل الاجتماعي "لا تُكتب القصص بالحبر.. بل تُرسم بالقدم وتُعلق على الجدران.. إيفرتون سماوي". وتأتي الصفقة بعدما انتقل الجناح المصري إبراهيم عادل من صفوف بطل دوري أبطال أفريقيا إلى نادي الجزيرة الإماراتي. وخاض دا سيلفا 70 مباراة برفقة الفريق التشيكي سجل خلالها 30 هدفا ولعب 13 تمريرة حاسمة. ويسعى بيراميدز إلى الفوز بالدوري والكأس المحليين بعدما أنهى الموسم الماضي بفارق نقطتين خلف الأهلي بطل الدوري وخسر الكأس في المباراة النهائية أمام الزمالك، بالإضافة إلى الدفاع عن لقبه القاري. ويستهل بيراميدز الموسم الجديد عندما يحل ضيفا على وادي دجلة يوم الثامن من أغسطس المقبل.
الزمالك يعلن تعاقده الرسمي مع الصفقة المغربية
أعلن الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم تعاقده مع الجناح الأيسر الشاب عبدالحميد معالي لخمسة مواسم قادما من اتحاد طنجة المغربي. وقال الزمالك عبر حسابه على منصة إكس "من هنا دايما بتبتدي الحكاية. أسد الأطلس عبدالحميد معالي زملكاوي". وشارك معالي (19 عاما) مع اتحاد طنجة في 45 مباراة بكافة المسابقات وقدم خلالها ثلاث تمريرات حاسمة. وأبرم الزمالك عددا من الصفقات خلال فترة الانتقالات الحالية، إذ تعاقد مع حارس المرمى مهدي سليمان في صفقة انتقال حر، والأنجولي شيكو بانزا قادما من إستريلا دا أمادورا البرتغالي، وعمرو ناصر وأحمد شريف ثنائي فاركو والفلسطيني آدم كايد من بريدا الهولندي. ويستهل الزمالك مشواره في الدوري المصري الممتاز في موسمه الجديد بمواجهة سيراميكا كليوباترا. وأنهى الزمالك الدوري في الموسم الماضي بالمركز الثالث وخرج مبكرا من كأس الكونفيدرالية الأفريقية التي كان يحمل لقبها. لكنه تغلب على بيراميدز بطل أفريقيا بركلات الترجيح في نهائي كأس مصر في الخامس من يونيو الماضي.
محمد يوسف: معسكر تونس حقق أهدافه بالكامل
أكد محمد يوسف، المدير الرياضي للنادي الأهلي المصري، أن الفريق الأول لكرة القدم استفاد بشكل كبير من معسكر الإعداد الخارجي الذي أُقيم في تونس، مشيرًا إلى أن المعسكر شهد تنفيذ برنامج متكامل من الجانبين البدني والفني، إلى جانب خوض مباراتين وديتين استعدادًا للموسم الجديد. وأوضح يوسف، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أن المعسكر حقق كافة الأهداف المرجوة، حيث أتاح للجهاز الفني فرصة مثالية لتجهيز اللاعبين في أجواء اتسمت بالتركيز والانضباط والحماس، في ظل التحديات الكبيرة التي تنتظر الفريق في الموسم المقبل. وأضاف أن جميع اللاعبين أظهروا التزامًا كبيرًا وحرصًا واضحًا على الاستفادة القصوى من فترة المعسكر، بهدف الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية. وأشار يوسف إلى أن الأهلي سيواصل استعداداته دون راحة وبكل قوة لانطلاق منافسات الدوري المصري الممتاز، مؤكدًا أن العمل متواصل لتحقيق تطلعات جماهير النادي والمنافسة بقوة على كافة البطولات. وخاض الأهلي خلال معسكره في تونس مباراتين وديتين، فاز في الأولى على الملعب التونسي بنتيجة 4-1، واكتسح في الثانية فريق البنزرتي بخماسية نظيفة. ويأمل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدوري المصري (45 لقبًا)، في الحفاظ على اللقب للموسم الرابع تواليًا، بالإضافة إلى استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا، الذي توج به 12 مرة في تاريخه، بعد أن غاب عن خزائنه في الموسم الماضي.
بيراميدز يواجه تراكتور الإيراني وديًا
كشف هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز المصري، عن طرف المباراة الودية الأخيرة في معسكر الإعداد الأوروبي لفريق كرة القدم، المقام حاليا في تركيا تمهيدا لانطلاق الموسم الجديد. وقال هاني سعيد في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه أن بيراميدز سيلتقي وديا مع فريق تراكتور سازي، حامل لقب الدوري الإيراني، في مواجهة ودية قوية، الاثنين، على ملعب (إسبانكا أتاتورك)، القريب من فندق إقامة البعثة في مدينة أزميت. وكان بيراميدز واجه بمعسكر تركيا فريق باندرما سبور، أحد أندية القمة بدوري الدرجة الأولى التركي، قبل أن يتغلب 1-صفر على قاسم باشا، أحد أندية النخبة في الدوري التركي الممتاز. وأضاف هاني سعيد أن الفريق من المقرر أن يغادر تركيا، الثلاثاء، في ختام معسكره الأوروبي عائدا إلى القاهرة من أجل مرحلة الإعداد الأخيرة لبداية الموسم الجديد.
بيراميدز يكشف تفاصيل المرحلة الأخيرة
أكد أحمد زاهر المدير الإداري لنادي بيراميدز المصري، إن الفريق سيخوض مباراتين وديتين بالقاهرة في ختام تحضيراته لانطلاقة الموسم الجديد ومباريات الدوري المحلي. وقال زاهر في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه إن بيراميدز سيعود إلى القاهرة قادما من إسطنبول بعد انتهاء معسكره الخارجي في تركيا مساء الثلاثاء، على أن يحصل اللاعبون على راحة سلبية لمدة يومين بعد العودة والمعسكر التدريبي القوي. وأضاف أن الفريق سيستأنف تدريباته بعد الراحة، بداية من يوم الجمعة أول أغسطس على فترتين قبل أن يواجه سيراميكا كليوباترا وديا في الثاني من أغسطس، ثم يواجه أسوان في اليوم التالي، على أن تقام المباراتين على استاد الدفاع الجوي. يذكر أن قرعة الدوري المصري أوقعت فريق نادي بيراميدز في مواجهة وادي دجلة في بداية مشواره بالبطولة التي تنطلق يوم 8 أغسطس المقبل.
مصير رمضان صبحي.. بيراميدز يكشف!
أكد مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز المصري، أن الإصابة هي السبب الرئيسي وراء غياب رمضان صبحي عن مواجهة قاسم باشا التركي الودية، التي أقيمت على هامش معسكر الفريق في تركيا. وقال المنيري في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي، إن رمضان صبحي شعر بشد خفيف في العضلة الضامة خلال التدريب الذي سبق المباراة في إسطنبول، ما دفع الجهاز الفني لمنحه راحة من اللقاء الودي. وأضاف أن اللاعب سيخضع لأشعة خلال الساعات القادمة لتحديد مدى قوة الإصابة وموعد مشاركته في التدريبات الجماعية، مشيرًا إلى أنه يؤدي حالياً تدريبات تأهيلية في الجيم تمهيدًا للعودة السريعة. وكان بيراميدز قد حقق الفوز على قاسم باشا بهدف دون مقابل سجله مروان حمدي، في ثاني وديات الفريق خلال معسكر تركيا، على ملعب قاسم باشا. ويخوض بيراميدز معسكراً مغلقاً في تركيا استعداداً للموسم الكروي الجديد 2025-2026، حيث يطمح الفريق للتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي. كما يشارك بيراميدز في بطولة كأس القارات للأندية (كأس إنتر كونتيننتال). ومن المقرر أن يبدأ بيراميدز مشواره في الموسم الجديد بمواجهة مضيفه وادي دجلة، العائد إلى الدوري المصري الممتاز، في الثامن من أغسطس المقبل.
مودرن سبورت يضم الجزائري أدم رجم
أعلن نادي مودرن سبورت، تعاقده مع لاعب الوسط الجزائري أدم رجم في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وذكر مودرن سبورت، الذي ينافس ببطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عبر مركزه الإعلامي، أن مجلس الإدارة نجح في إتمام التعاقد مع لاعب الوسط الجزائري أدم رجم وذلك ضمن خطة النادي لتدعيم صفوف الفريق بعناصر مميزة خلال المرحلة المقبلة. وأضاف المركز "أدم رجم من العناصر المميزة في مركز خط الوسط ولعب لعدة أندية أبرزها شباب قسنطينة وشبيبة القبائل الجزائري ويعتبر الصفقة العاشرة لفريق مودرن سبورت خلال فترة الانتقالات الصيفية استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد". يذكر أن مودرن سبورت احتل المركز الرابع عشر في ترتيب الدوري المصري في الموسم المنصرم، وسوف يستهل مبارياته في الموسم الجديد بالمسابقة، الذي ينطلق الشهر المقبل، بملاقاة الأهلي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.
الكشف عن تعديلات هامة في الدوري المصري
أُقيمت مراسم سحب قرعة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي 2025-2026، في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد، والنائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة ورؤساء ومندوبي الأندية المشاركة في المسابقة. ورحب النائب أحمد دياب بالحضور، مشيرًا إلى التنسيق المستمر مع المهندس هاني أبوريدة قبل انطلاق الموسم الجديد الذي يشهد تحديات وارتباطات مهمة للمنتخب المصري الأول. وأوضح دياب أن التعديلات التي أُدخلت على لائحة المسابقة جاءت بعد دراسة متأنية لمقترحات الأندية التي قدمتها خلال المهلة المحددة، مشددًا على حرص الرابطة على مبدأ الشفافية من خلال نشر اللائحة الرسمية للدوري وكأس عاصمة مصر، بالإضافة إلى لوائح العقوبات الجديدة على الموقع الرسمي للرابطة، وتسليم نسخ منها لجميع الأندية قبل فترة كافية. وأضاف دياب أن الموسم الجديد سيشهد إجرائين لسحب القرعة، وذلك لتفادي أي لبس حدث في الموسم الماضي رغم أن القرعة كانت مخصصة للموسم بالكامل، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تقديم نسخة أكثر تنظيمًا ووضوحًا للمسابقة. من جانبه، كشف طه عزت مدير المسابقات في رابطة الأندية أن الدوري سينطلق يوم 8 أغسطس المقبل، وسيُقام 5 جولات قبل توقف المسابقة بسبب معسكر المنتخب المصري الأول استعدادًا لمباراتي إثيوبيا وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم. وأكد عزت أن الموسم سينتهي قبل نهاية مايو 2026، لإتاحة الفرصة للمنتخب المصري للاستعداد بشكل مميز لنهائيات كأس العالم 2026 حال تأكد تأهله، معربًا عن شكره لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة على التنسيق مع الاتحاد الأفريقي لعقد اجتماع قبل وضع جدول الدوري، بهدف منع أي تضارب في مواعيد الموسم الجديد.
تعرف على مباريات الأهلي بالدوري المصري
يستهل النادي الأهلي المصري مشواره في مسابقة الدوري الممتاز (دوري نايل) لموسم 2025-2026 بمواجهة مودرن سبورت على استاد القاهرة وذلك وفقًا لما أسفرت عنه قرعة البطولة التي أجرت الأحد بحضور ممثلي الأندية المصري. وتبدأ منافسات الدوري بشكل رسمي يوم 8 أغسطس المقبل، ويخوض كل فريق من الأندية المشاركة في البطولة 20 مباراة خلال الدور الأول. فيما سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين في المرحلة الثانية للمسابقة على أن تضم المجموعة الأولى الفرق من الأول إلى السابع للمنافسة على اللقب. المجموعة الثانية تضم الفرق من الثامن إلى الـ21 لترتيب المراكز.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |