Image

فتوح يوجه رسالة اعتذار لجماهير الزمالك

وجه أحمد فتوح، لاعب الزمالك المصري، رسالة اعتذار لمسئولي النادي وجماهيره بعد أزمته الأخيرة والتي أدت إلى تغريمه مليون جنيه وإيقاف مستحقاته وتحويله للتحقيق، نظرًا لما بدر منه بالظهور في إحدى المناسبات العامة دون الحصول على إذن. وكتب فتوح عبر حسابه الرسمي على موقع "انستجرام": "اتقدم لجماهيرنا الرائعة الوفية ومجلس الإدارة الموقر والمدير الرياضي المحترم وزملائي المخلصين بكامل الاعتذار عن ما بدر مني في حق نادينا الكبير والعظيم وحق نفسي". وأضاف: "وأعد الجميع بأنني سأكون عند حسن ظنكم وأعلم أن الغفران لن يغير الماضي بعد أن شعرت بالسوء لكنه سيعطيني فرصه أفضل لتحسين المستقبل وتعويض ما فاتني". واختتم فتوح رسالته قائلًا: "وأقسم بوعدي لكم بهذا وسأبذل كل الجهد من أجل اسعادكم ونحن في أمس الحاجة إلى دعمكم وشكري الخاص لمدير الكره الوالد الذي تحمل الكثير من أجلي".

Image

استبعاد الحكم معروف.. إيقاف نجم الأهلي!

تقدم النادي الأهلي المصري بشكوى رسمية ضد الحكم محمد معروف، الذي أدار مواجهة الفريق أمام فاركو في الدوري المصري الممتاز، اعتراضًا على طرد محمد هاني، ظهير أيمن الفريق، خلال الشوط الثاني من المباراة. جاء الطرد أثناء خروجه للتبديل، بزعم مخالفة تعليمات الخروج من الملعب. وأوضحت إدارة الأهلي في شكواها أن هاني كان ملتزمًا بتسليم شارة القيادة لزميله، وهو ما فعله بالفعل، قبل أن يركض نحو خط التغيير في الدقيقة الأخيرة من المباراة، مع تقدم الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. أكد الأهلي أن قرار الطرد غير مبرر، خاصة في ظل تقدم الفريق بفارق كبير، وطالب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم بمراجعة القرار، نظرًا لتأثيره على الفريق في المباريات المقبلة. حسمت لائحة المسابقات الخاصة برابطة الأندية المصرية عقوبة محمد هاني، حيث تقرر إيقافه مباراة واحدة فقط، وتغريمه 2500 جنيه، وفقًا للبند (1.1.55) من المادة (55) باللائحة. شهدت نهاية المباراة نقاشًا حادًا بين محمد يوسف، المدير الرياضي للأهلي، والحكم معروف، حول طرد هاني في الدقيقة 90. اعتبر يوسف أن التصرف لا يستحق البطاقة الصفراء الثانية، خاصة مع التفوق الكبير للأهلي واقتراب المباراة من نهايتها. ورد الحكم معروف بأن قراره جاء التزامًا بتطبيق اللوائح، وأنه سيُوثق الواقعة في تقريره الرسمي، مؤكدًا أن خروج اللاعب من جهة غير مخصصة يُعد إضاعة للوقت، بعد حصوله على إنذار أول في الدقيقة 82. رغم الجدل التحكيمي، واصل الأهلي عروضه القوية وفاز على فاركو 4-1 على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز موسم 2025-2026، ليعزز مركزه في جدول الترتيب.

Image

رسميًا.. غلق ملعب استاد القاهرة!

تعتزم وزارة الشباب والرياضة المصرية إغلاق استاد القاهرة لمدة 10 أيام لإجراء صيانة عاجلة لأرضية الملعب، بعد أن ظهرت بشكل سيئ خلال المباريات الأخيرة في الدوري المصري. ويستضيف الاستاد مباريات عدة أندية محلية مثل الأهلي والزمالك وزد، إضافة إلى مباريات المنتخب المصري الأول، ما دفع اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريده إلى مخاطبة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لنقل انزعاج الأندية من سوء أرضية الملعب. ومن المتوقع إعادة افتتاح الاستاد يوم 30 أغسطس لاستضافة مباراتي الأهلي أمام بيراميدز، ودجلة أمام الزمالك ضمن الجولة الخامسة من الدوري، كما سيستضيف مباراة المنتخب المصري أمام إثيوبيا يوم 5 سبتمبر ضمن تصفيات كأس العالم. ويُقام الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بنظام جديد يضم 21 فريقًا، حيث تتأهل الفرق من المركز الأول حتى السابع مباشرة إلى مرحلة تحديد البطل، بينما تخوض الفرق الأخرى منافسات تحديد الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية. ويتصدر المصري ترتيب الدوري برصيد 6 نقاط من انتصارين، يليه الأهلي والزمالك وزد وفيوتشر وبيراميدز وإنبي برصيد 4 نقاط لكل فريق.

Image

موقف إمام عاشور من مواجهة بيراميدز

يواصل إمام عاشور، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، تنفيذ برنامجه التأهيلي بنجاح، تمهيدًا للعودة إلى المباريات بعد الإصابة التي أبعدته خلال الفترة الماضية. وشارك عاشور في جزء من المران الرئيسي للفريق استعدادًا لمواجهة فاركو في الجولة الثانية من الدوري المصري، على أن ينخرط بشكل أكبر في التدريبات الجماعية عقب المباراة، ليصبح جاهزًا للمشاركة بصورة طبيعية في لقاء بيراميدز المقرر يوم 30 أغسطس الجاري ضمن الجولة الخامسة للمسابقة. وكان عاشور قد خضع لجراحة ناجحة في عظمة الترقوة بمدينة ميامي الأمريكية، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة إنتر ميامي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، وبدأ مرحلة التعافي التي تسير وفق البرنامج الطبي المحدد له.

Image

«طيب الأهلي» يكشف حقيقة إصابة «بن رمضان» ‏

طمأن الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، جماهير الفريق بشأن إصابة التونسي محمد علي بن رمضان، بعدما اشتكى من كدمة خفيفة في الركبة خلال مشاركته في مباراة فاركو التي أقيمت على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز. وأوضح جاب الله أن إصابة بن رمضان بسيطة ولن تمنعه من المشاركة مع الفريق في المباراة المقبلة أمام غزل المحلة، المقررة يوم 25 أغسطس الجاري ضمن الجولة الرابعة للمسابقة، مشيرًا إلى أن اللاعب سيخضع لفحص طبي جديد قبل انطلاق المران يوم الاثنين المقبل للاطمئنان على حالته بعد تلقيه العلاج اللازم. وكان الأهلي المصري قد حقق فوزًا مهمًا أمس على فاركو بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادله في الجولة الافتتاحية أمام مودرن سبورت. وحصل الفريق على راحة لمدة يومين نظرًا لعدم مشاركته في الجولة الثالثة وفقًا لقرعة الدوري، على أن يستأنف تدريباته الاثنين استعدادًا لمواجهة غزل المحلة.

Image

ماذا قال مهاجم الأهلي بعد تسجيل أول أهدافه؟

أعرب محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، عن سعادته الكبيرة بالفوز العريض الذي حققه الفريق على فاركو بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الثانية من الدوري المصري، مؤكداً أن تسجيله الهدف الأول له بعد العودة للقلعة الحمراء يمثل دافعًا قويًا لمواصلة التألق. وقال شريف في تصريحاته عقب المباراة: "حققنا فوزًا مهمًا بعد التعادل في الجولة الافتتاحية أمام مودرن سبورت، وتعلمنا من الأخطاء التي وقعنا فيها، وكان لدينا إصرار كبير على حصد النقاط الثلاث أمام فاركو". وأضاف مهاجم الأهلي أن تسجيل هدف مبكر في المباراة يمنح الفريق أفضلية كبيرة من خلال خلق مساحات تساعد على تنفيذ الخطة الهجومية، مشددًا على أن كل هدف يسجله الأهلي هو ثمرة جهد جماعي بين اللاعبين. واختتم شريف تصريحاته بالتأكيد على أن جماهير الأهلي تظل السند والداعم الأكبر للفريق، متعهدًا ببذل أقصى ما لديه من أجل إسعادهم وتحقيق تطلعاتهم هذا الموسم.

Image

ماذا حدث مع «زيزو» بعد مباراة فاركو؟

حصل أحمد مصطفى "زيزو"، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، على جائزة رجل مباراة فريقه أمام فاركو، التي أقيمت مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري الممتاز. وقدم زيزو عرضًا استثنائيًا، حيث تألق بشكل لافت وسجل هدفين أسهما في فوز الأهلي الكبير بنتيجة 4-1، لينال إشادة جماهير القلعة الحمراء التي خصته بتحية خاصة عقب اللقاء. وجاءت رباعية الأهلي بتوقيع محمد شريف، وأحمد مصطفى زيزو «هدفين»، واللاعب نيتس جراديشار، ليعوض حامل اللقب تعادله في الجولة الافتتاحية أمام مودرن سبورت ويحقق فوزه الأول في الموسم الجديد.

Image

الأهلي يكشر عن أنيابه برباعية فاركو!

سجل أحمد مصطفى "زيزو" أول هدفين له بقميص النادي الأهلي، ليقود الفريق لفوز كاسح 4-1 على فاركو، في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز، الجمعة، محققًا الانطلاقة المثالية بعد تعادله المخيب 2-2 أمام مودرن سبورت في افتتاح الموسم. وانتفض المارد الأحمر منذ البداية، وسيطر على مجريات اللقاء، حيث افتتح محمد شريف التسجيل برأسية رائعة في الدقيقة 10 بعد تمريرة عرضية من محمد هاني. وبعد 11 دقيقة، وقع زيزو على هدفه الأول مع الأهلي، أيضًا بضربة رأسية، إثر تمريرة مميزة من التونسي محمد علي بن رمضان، قبل أن يضيف الهدف الثالث بتسديدة أرضية محكمة بعد تمريرة المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 59. وقلّص فاركو الفارق عبر محمد فخري في الدقيقة 70، مستفيدًا من خطأ دفاعي وحارس المرمى مصطفى شوبير، إلا أن الأهلي أكمل رباعيته بفضل البديل نيتس جراديشار الذي راوغ الحارس وسجل الهدف الرابع بعد تمريرة متقنة من هاني في بداية الوقت بدل الضائع. وشهد اللقاء طرد محمد هاني بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أثناء عملية استبداله. وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، محتلاً المركز الثاني خلف المصري البورسعيدي المتصدر بـ6 نقاط، بينما بقي فاركو عند نقطة واحدة.

Image

زيزو يبصم على أول أهدافه بالأهلي

أشعل أحمد مصطفى زيزو مدرجات استاد القاهرة الدولي بعدما وقع على أول أهدافه الرسمية مع النادي الأهلي المصري، خلال مواجهة الفريق أمام فاركو، مساء الجمعة، في إطار الجولة الثانية من منافسات الدوري المصري الممتاز. وجاء هدف زيزو في الدقيقة 20 بعد عرضية رائعة من بن رمضان، قابلها اللاعب بضربة رأسية قوية استقرت في شباك فاركو، ليعزز تقدم المارد الأحمر بالهدف الثاني في المباراة. ويمثل هذا الهدف تتويجًا لمجهودات زيزو بعد 336 دقيقة مشاركة رسمية مع الأهلي منذ انضمامه في الميركاتو الصيفي الماضي. وكان زيزو قد شارك مع الأهلي في كأس العالم للأندية بمجموع 246 دقيقة، كما لعب صاحب القميص رقم 25 في بداية الدوري ضد مودرن سبورت كامل اللقاء (90 دقيقة) وصنع هدفين في التعادل 2-2، بينما سجل الهدف الأول للأهلي أمام فاركو زميله المهاجم محمد شريف في الدقيقة 10. ويعد هذا الهدف محطة بارزة في مشوار اللاعب مع الأهلي، إذ يؤكد قدرته على تقديم الإضافة الهجومية المنتظرة وإثبات قيمته كأحد أبرز الصفقات التي أبرمها النادي هذا الموسم. وتستحوذ المباراة على أهمية كبيرة بالنسبة للأهلي الذي يسعى لمواصلة انطلاقته القوية في المسابقة والحفاظ على الصدارة مبكرًا، بينما يأمل فاركو في العودة بنتيجة إيجابية أمام حامل اللقب. زيزو، الذي عرف بتألقه في الدوري المصري خلال السنوات الماضية، يسعى لافتتاح سجل إنجازاته مع القلعة الحمراء بأرقام وألقاب جديدة، ويبدو أن هدفه الأول قد يكون نقطة الانطلاق نحو موسم حافل بالنجاحات.