Image

الأهلي ينعى والد محمد الشناوي

ببالغ الحزن والأسى، تقدم الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، والقطاعات الرياضية بخالص التعازي إلى الكابتن محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم، في وفاة والده الذي رحل إثر حادث أليم. وأعرب النادي الأهلي في بيان رسمي عن خالص مواساته للشناوي وأسرته الكريمة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

Image

نجم الأهلي يوجه رسالة مؤثرة بعد عودته للتدريبات

عبر الدولي المصري إمام عاشور، نجم الأهلي المصري، عن سعادته بالعودة للتدريبات من جديد مع المارد الأحمر وذلك قبل مواجهة غزل المحلة المقرر إقامتها يوم 25 أغسطس الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز. وكتب عاشور عبر حسابه الرسمي على موقع "انستجرام": "بعد حوالي 64 يومًا من الغياب بسبب الإصابة، اليوم كان أول تمرين جماعي كامل ليا مع الفريق كانت فترة صعبة وتحدي كبير بالنسبة ليا، سواء بدنيًا أو نفسيًا، لكن الحمد لله على كل شيء. مبسوط إني رجعت، وإن شاء الله اللي جاي أحسن". وشارك عاشور في أجزاء من المران بدون التحامات قوية، وذلك بعد اكتمال شفائه من الإصابة بكسر في عظمة الترقوة التي تعرض لها خلال ‏مشاركته في مباراة إنتر ميامي بكأس العالم للأندية الأخيرة، وخضوعه لعملية جراحية في أحد ‏مستشفيات مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية التي استضافت البطولة.‏

Image

«عاشور» يشارك بدون التحامات في مران الأهلي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري استعداداته الجادة لمباراته المرتقبة أمام غزل المحلة، والمقرر لها يوم 25 أغسطس الجاري على ملعب المحلة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري. وخاض لاعبو الأهلي المصري تدريبات قوية بدأت بفقرات بدنية تحت إشراف الجهاز الفني، قبل الانتقال لتطبيق الجوانب الخططية والفنية، في إطار تجهيز الفريق بأفضل صورة للمباراة المقبلة. وشارك إمام عاشور في جزء من مران الأهلي المصري ولكن بدون التحامات قوية، وفقًا لرؤية الجهاز الطبي، على أن يتم تقييم حالته يوميًا لتحديد موقفه من العودة الكاملة للتدريبات الجماعية. كما أوضح الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق أن مروان عطية يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي بشكل منتظم، تمهيدًا لعودته قريبًا إلى تدريبات الأهلي المصري الجماعية. وكان الأهلي المصري قد حقق فوزًا كبيرًا على فاركو بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في جدول ترتيب الدوري الممتاز، ويأمل الفريق الأحمر في تعزيز رصيده ومواصلة الانتصارات عندما يواجه غزل المحلة في لقاء مرتقب جماهيريًا.

Image

مواجهة نارية بين بيراميدز والمصري!

تنطلق الثلاثاء منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في يوم كروي حافل يشهد أربع مواجهات مرتقبة. البداية ستكون عند السادسة مساءً بمباراتين متزامنتين، إذ يلتقي البنك الأهلي، صاحب المركز الخامس عشر بنقطة واحدة، مع ضيفه كهرباء الإسماعيلية صاحب المركز الثالث عشر بالنقطة ذاتها، في لقاء يبحث فيه الفريقان عن أول فوز ينهي بدايتهما المتعثرة. وفي التوقيت نفسه، يستضيف فاركو صاحب المركز التاسع عشر بنقطة وحيدة فريق طلائع الجيش متذيل الترتيب بلا نقاط، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين مع سعي الطرفين للهروب مبكرًا من مراكز الخطر. أما قمة الإثارة فستكون في التاسعة مساءً عبر مباراتين كبيرتين، الأولى جماهيرية خالصة على استاد الإسماعيلية تجمع بين الإسماعيلي، السادس عشر بنقطة واحدة، والاتحاد السكندري صاحب المركز الحادي والعشرين بدون رصيد، في لقاء ينتظر أن يحظى بمتابعة واسعة لما يحمله من ندية وتاريخ بين الفريقين. وفي التوقيت ذاته، يخوض المصري البورسعيدي اختبارًا صعبًا أمام بيراميدز على ملعب السويس الجديد، في مواجهة تُعد الأبرز في هذه الجولة. المصري يدخل المباراة وهو في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة (6 نقاط) بعد فوزين متتاليين، محققًا أفضل انطلاقة له منذ موسم 2017-2018. ويعوّل مدربه التونسي نبيل الكوكي على أوراق هجومية مميزة مثل الجزائريين عبدالرحيم دغموم ومنذر طمين، بجانب صلاح محسن وعمر الساعي، للحفاظ على القمة. في المقابل، يسعى بيراميدز، المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا مؤخرًا، لمواصلة طريق الانتصارات بعد تعادل افتتاحي سلبي أمام وادي دجلة وفوز صعب على الإسماعيلي بهدف نظيف. ويواجه الكرواتي كرونسلاف يوريتيتش أزمة حقيقية في وسط الملعب بسبب غياب المغربي وليد الكرتي والبوركيني بلاتي توريه بداعي الإيقاف، ما يجبره على إيجاد حلول بديلة للحفاظ على توازن الفريق.

Image

منها القمة.. نقل 6 مباريات من استاد القاهرة

قررت رابطة الأندية المصرية نقل 6 مباريات من استاد القاهرة نتيجة سوء أرضية الملعب، التي أثارت انتقادات واسعة من الجماهير والإعلام واللاعبين بعد الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز. وشهد استاد القاهرة مباراة الأهلي ضد فاركو في الجولة الثانية، ما زاد من حدة الانتقادات، ليتم إغلاق الملعب لمدة أسبوعين لإجراء أعمال صيانة عاجلة. وبسبب مشاركة 5 فرق في مباريات على أرضية الملعب، تقرر نقل بعض المباريات إلى ملاعب بديلة، أبرزها مباراة القمة بين الأهلي حامل اللقب وبيراميدز بطل إفريقيا، والتي كانت مقررة في الجولة الخامسة يوم 30 أغسطس، ونُقلت إلى استاد السلام. كما شملت القرارات نقل مباراتين للزمالك، الأولى ضد مودرن سبورت يوم 21 أغسطس، والثانية ضد فاركو يوم 26 أغسطس، وستقام كلاهما في ملعب هيئة قناة السويس. من المتوقع أن تكون أرضية استاد القاهرة جاهزة لاستضافة مباراة المنتخب المصري ضد إثيوبيا في تصفيات كأس العالم 2026 يوم 5 سبتمبر.

Image

ضياع أرض الزمالك.. مرتضى منصور يكشف!

علق مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك المصري، على قرار وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بسحب الأرض المخصصة لفرع النادي في مدينة السادس من أكتوبر، مؤكدًا أن ما جرى يمثل ضياعًا لحلم جماهير النادي. وقال منصور في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" إنه يناشد المسؤولين بالدولة إعادة النظر في القرار من أجل إعادة الأمل إلى ملايين من جماهير الزمالك الذين ينتظرون امتلاك ستاد يحمل اسم النادي، إضافة إلى فرع جديد يليق بالأعضاء. وأوضح أنه هو من تعاقد على شراء أرض أكتوبر التي تبلغ مساحتها 129 فدانًا، ودفع ثمنها بالكامل من أمواله الخاصة، حيث خصص جزءًا من تبرعه للنادي الذي وصل إلى 200 مليون جنيه. وأضاف أنه تعاقد مع نخبة من الخبراء الهندسيين بقيادة الدكتور نبيل حراز، إلى جانب أساتذة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، لفحص الأرض، واستصدر 16 رخصة بناء، كما جرى إدخال المرافق وبناء سور حول الموقع تمهيدًا لبدء الأعمال. وكشف منصور أن مشروع الاستاد الجديد بدأ بالفعل بالتعاون مع شركات مقاولات كبرى، قبل أن يتم حل مجلس الإدارة في نوفمبر 2020 بقرار من وزير الرياضة، مشيرًا إلى أن ذلك كان بداية ما وصفه بـ"المؤامرة" التي عطلت المشروع. وأكد أنه بعد عودته بقرار قضائي، تمكن من استرجاع الأرض ومواصلة البناء، غير أن ما أسماه بـ"المؤامرة الثانية" أدت إلى سجنه وعزله، لتعود لجنة مؤقتة لتولي الإدارة ويضيع معها المشروع من جديد. واختتم رئيس الزمالك السابق تصريحاته بالتأكيد على أن الأرض لم تعد ملكًا للنادي، وأن حلم إقامة ستاد وفرع جديد قد تبخر، مما أصاب الملايين من عشاق الزمالك بخيبة أمل كبيرة.

Image

غياب جديد في قائمة الأهلي أمام المحلة!

يستعد نادي الأهلي لمواجهة غزل المحلة في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، على ملعب "استاد المحلة" بمحافظة الغربية، في مباراة يتوقع أن تكون صعبة على الفريق خارج أرضه. وأكد الجهاز الطبي للنادي أن اللاعب ياسين مرعي يعاني من آلام في العضلة الخلفية، ما منعه من المشاركة في التدريبات الجماعية مؤخرًا. وخضع اللاعب لفحوص أشعة لتحديد حجم الإصابة، ومن المنتظر الإعلان عن موقفه النهائي من المشاركة في المباراة بعد الاطلاع على نتائج الفحوص. في المقابل، تعرض المغربي أشرف داري إلى إصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مران الفريق قبل لقاء المحلة.

Image

رسميًا.. سحب أرض «الزمالك» بـ«6 أكتوبر»

أقدمت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية المصرية على سحب الأرض المخصصة لإقامة فرع نادي الزمالك المصري بمدينة السادس من أكتوبر، في خطوة مفاجئة أثارت جدلًا واسعًا داخل القلعة البيضاء. وأكدت مصادر مطلعة أن مسؤولي الهيئة أوقفوا جميع الأعمال الإنشائية داخل الموقع الجديد للنادي، وطلبوا من العمال مغادرة المكان، وذلك بدعوى عدم التزام الزمالك ببنود التسوية الأخيرة المتعلقة بالمشروع. من جانبه، أبدى هشام نصر، نائب رئيس نادي الزمالك، اندهاشه من القرار، موضحًا أن مجلس الإدارة لم يتلق أي إخطار رسمي يوضح أسباب سحب الأرض. وقال: إن النادي تعاقد بالفعل على إنشاء 24 ملعبًا ضمن المشروع، مشيرًا إلى أن القائمين على الأعمال فوجئوا بقرار الإخلاء رغم امتلاك الزمالك لتراخيص سابقة تجيز له الاستمرار في البناء. وأضاف نصر أن الزمالك حصل على خطاب رسمي من وزارة الإسكان يمنحه مهلة عام كامل لمد صلاحية التراخيص، ما جعل النادي مطمئنًا لقانونية استمراره في الأعمال، إلا أن القرار الأخير جاء صادمًا للجميع. وشدد على أن مجلس الإدارة لن يتنازل عن حق الزمالك، ويتمسك بإيجاد حل للأزمة حفاظًا على مشروع فرع النادي في أكتوبر.

Image

إيقاف محمد هاني ومدرب بيراميدز

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، حزمة من العقوبات الانضباطية على خلفية مباريات الجولة الثانية من الدوري المصري، كان أبرزها إيقاف محمد هاني، ظهير أيمن الأهلي، مباراة واحدة وتغريمه 2500 جنيه بعد طرده أمام فاركو لحصوله على إنذارين. كما شملت العقوبات إيقاف إبراهيم بلاتي توريه، لاعب وسط بيراميدز، مباراة واحدة وتغريمه 2500 جنيه للسبب ذاته، إلى جانب إيقاف المدير الفني للفريق كورنسيلاف يورتيتش مباراة واحدة وتغريمه 10 آلاف جنيه بعد طرده في لقاء الإسماعيلي. وقررت الرابطة أيضًا تغريم محمود مرعي، لاعب بيراميدز، بسبب ارتدائه قميصاً يحمل رقماً مغايراً للرقم المسجل في تقرير المباراة، فيما تقرر إيقاف محمد إيهاب رشيد، لاعب الإسماعيلي، مباراة واحدة وتغريمه 2500 جنيه بعد حصوله على إنذارين في المباراة ذاتها. كما وقعّت الرابطة غرامة مالية على نادي الإسماعيلي قيمتها 50 ألف جنيه، نتيجة حصول لاعبيه على ستة إنذارات خلال المواجهة أمام بيراميدز.