الركراكي يستبعد نجم الأهلي من قائمة المغرب
كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في معسكر المنتخب استعدادًا لمواجهة البحرين ودياً يوم 9 أكتوبر، قبل مواجهة الكونغو الحاسمة في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. وضمت القائمة 26 لاعبًا، على رأسهم الحارس ياسين بونو، والمدافعون أشرف حكيمي، نايف أكرد، جواد الياميق، مع إدراج عناصر صاعدة مثل عمر الهلالي. في خط الوسط، اعتمد الركراكي على سفيان أمرابط وبلال الخنوس، إلى جانب إسماعيل الصيباري ونائل العيناوي، بينما قاد الهجوم كل من يوسف النصيري وأيوب الكعبي، مع إشراك بعض الوجوه الشابة مثل إلياس أخوماش، حمزة إكمان وشمس الدين طالبي. وشهدت القائمة غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، أبرزها سفيان رحيمي، نصير مزراوي، رومان سايس، أشرف داري مدافع الأهلي المصري، عز الدين أوناحي، أسامة العزوزي، عبدالحميد أيت بودلال وعبدالحق العسال، ما يضع الجهاز الفني أمام تحدٍ لإيجاد البدائل دون المساس بتوازن الفريق. وأوضح الركراكي سبب اختيار البحرين للمواجهة الودية، مؤكدًا أن العديد من المنتخبات الأوروبية والأفريقية كانت منشغلة بالمباريات الرسمية، في حين رفضت منتخبات أمريكا اللاتينية السفر، كما كانت خيارات آسيا محدودة بسبب ضيق الوقت. وأكد أن التركيز خلال المعسكر ينصب على الحفاظ على سلسلة الانتصارات وتجهيز اللاعبين الأساسيين، مع منح الفرصة لبعض الوجوه الشابة. كما أشاد الركراكي بأداء أشرف حكيمي، مؤكدًا أنه من بين أفضل اللاعبين في مركزه عالميًا ويستحق منافسة على الكرة الذهبية مستقبلًا، مشددًا على أن الفريق مطالب بالموازنة بين تثبيت الأساسيين وإدماج المواهب الجديدة.
فيريرا يجهز الزمالك لمواجهة غزل المحلة
عقد البلجيكي يانيك فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، محاضرة فنية للاعبين على استاد الكلية الحربية، تمهيدًا للاستعداد لمواجهة غزل المحلة في الدوري الممتاز. وخلال الاجتماع، شرح فيريرا عددًا من الجوانب التكتيكية والخططية، مؤكدًا على أهمية التركيز الكامل خلال الفترة الحالية لاستعادة الانتصارات التي غابت عن الفريق، مع التأكيد على ضرورة تنفيذ تعليمات محددة أثناء التدريبات استعدادًا للقاء القادم. وتقام المباراة بين الزمالك وغزل المحلة يوم السبت المقبل الساعة الخامسة مساءً على استاد هيئة قناة السويس ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
هدف الأهلي مرشح لتدريب السد!
تزايدت الضغوط على الإدارة الفنية لنادي السد القطري بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للفريق في آخر خمس مباريات محلية وقارية، ما أثار مطالبات جماهيرية بإقالته. ويستعد النادي لاستغلال فترة التوقف الحالية في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر أكتوبر لإعادة ترتيب الفريق، مع دراسة إمكانية فك الارتباط بالمدرب قبل استئناف المباريات، ما يمنح المدير الفني الجديد فرصة للتحضير مع اللاعبين. ويبدو أن الإدارة تميل إلى تعيين مدرب مؤقت خلال المرحلة الانتقالية، قد يكون الإسباني سيرخيو أليجري، مساعد سانشيز السابق، للإشراف على التدريبات إلى حين الانتهاء من التعاقد مع المدير الفني الجديد، الذي يحظى بثقة مسؤولي النادي. وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحفية أن إدارة السد قدمت عرضًا رسميًا للمدرب البرتغالي برونو لاجي لتولي مسؤولية الفريق، فيما تواصل المفاوضات للوصول إلى اتفاق نهائي. ويُعرف أن لاجي تلقى عروضًا أخرى، من بينها من الأهلي المصري وأحد الأندية الروسية، لكنه يفضل العودة إلى الملاعب عبر تجربة جديدة بعد رحيله عن بنفيكا، حيث يُعد حاليًا المرشح الأبرز لتدريب الأهلي المصري. ويعود لاجي للظهور كمرشح رئيسي بعد رحيله عن بنفيكا عقب الخسارة أمام قره باغ الأذربيجاني في دوري أبطال أوروبا، ليخلفه مواطنه جوزيه مورينيو. وسبق له تدريب بنفيكا عام 2018، قبل الانتقال لتدريب ولفرهامبتون الإنجليزي لموسمين، ثم بوتافوجو البرازيلي صيف 2023.
الخطيب يعلن قائمته الرسمية لانتخابات الأهلي
أعلن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، عن قائمته الانتخابية التي تخوض انتخابات النادي المقبلة والمقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر الجاري. وشهدت القائمة عدة تغييرات عن المجلس الحالي والذي يقوده محمود الخطيب يأتي من أبرزها تواجد ياسين منصور في منصب نائب الرئيس، كما تواجد سيد عبدالحفيظ للترشح على منصب العضوية فوق السن. وضمت القائمة التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي الخميس كل من (محمود الخطيب: مرشحًا على منصب الرئيس، ياسين منصور: مرشحًا لمنصب نائب الرئيس، وخالد مرتجي: مرشحًا لمنصب أمين الصندوق). وفي العضوية تحت السن جاءت قائمة المرشحين في القائمة: طارق قنديل، محمد الغزاوي، محمد الدماطي، محمد الجارحي، سيد عبدالحفيظ، أحمد حسام عوض، وحازم هلال. أما المرشحين في العضوية تحت السن فجاءت أسماؤهم كالتالي: إبراهيم العامري، رويدا هشام. يذكر أنه تم فتح باب الترشح لانتخاب مجلس الإدارة الجديد للمارد الأحمر يوم السبت الماضي الموافق 27 سبتمبر الماضي، على أن يستمر تلقي طلبات الترشح حتى الجمعة 3 أكتوبر الجاري.
محمود الخطيب يقرر الترشح لانتخابات رئاسة الأهلي
تراجع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، عن قراره السابق بعدم الترشح لفترة جديدة، مؤكداً استمراره في قيادة "القلعة الحمراء" خلال الانتخابات المقبلة. وأشار "بيبو" في بيان رسمي عبر الصفحة الرسمية للنادي إلى أن مصلحة الأهلي تأتي دائمًا على كل اعتبار، مضيفًا أن النادي يمثل مصدر فخره وسعادته طوال مسيرته التي امتدت لما يقرب من 55 عامًا. وكان الخطيب قد اعتذر في البداية عن الترشح لفترة جديدة لأسباب صحية، حيث نصحته التوصيات الطبية بالابتعاد عن الضغوطات، إلا أن الدعم الكبير من أعضاء وجماهير النادي وإجابات المشاورات الودية والرسمية أتاح له مراجعة قراره، وصياغة رؤية جديدة تمكنه من الاستمرار بما يتوافق مع حالته الصحية، وحفاظًا على مسيرة الفريق بعد تتويجه بلقب الدوري المصري الموسم الماضي. وختم الخطيب بيانه بالشكر لأعضاء وجماهير الأهلي، معتبرًا إياهم "الظهر والسند" في جميع الظروف. وفيما يتعلق بقائمة الخطيب للانتخابات المقبلة، أشارت مصادر خاصة إلى أن يس منصور سيكون نائبًا له، بينما يشغل خالد مرتجي منصب أمين الصندوق، مع استبعاد محمد سراج الدين ومهند مجدي وحسام غالي من القائمة النهائية.
إصابات مزدوجة تهدد مهاجمي الزمالك
أعلن الجهاز الطبي لنادي الزمالك المصري عن تعرض مهاجمي الفريق، عدي الدباغ وناصر منسي، لإصابات عضلية خلال مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي في الدوري المصري. وأكد الفريق الطبي أن الدباغ يعاني من إصابة في العضلة الضامة، بينما اشتكى منسي من مشاكل في العضلة الخلفية، مشيرًا إلى أن الثنائي سيخضع لمزيد من الفحوصات خلال الساعات المقبلة لتحديد مدى تأثير الإصابات على مشاركتهما. ويستعد الزمالك لمواجهة غزل المحلة يوم 4 أكتوبر على استاد هيئة قناة السويس ضمن الجولة العاشرة للدوري الممتاز، وسط ترقب لمعرفة إمكانية مشاركة اللاعبَين في المباراة.
الشحات ينفي اتهامات التنمر على نجم الزمالك!
نفى مصدر مقرب من حسين الشحات لاعب الأهلي المصري كل ما تردد حول "تنمره" على البرازيلي خوان ألفينا بيزيرا لاعب الزمالك خلال مباراة القمة الأخيرة. وجاءت التكهنات بعد انتشار صورة للشحات وهو يشير إلى بيزيرا أثناء الاحتفال بهدف التعادل الذي سجله في الدقيقة 71، بعد أن تقدم الزمالك أولًا بهدف حسام عبدالمجيد. واستمر تأثير الشحات في المباراة بعد حصول فريقه على ركلة جزاء نفذها بنجاح تريزيجيه، ليقلب الأهلي تأخره إلى فوز 2-1 ثمين. المصدر أوضح أن احتفال الشحات كان طبيعيًا ولم يقصد أي إساءة تجاه اللاعب البرازيلي أو نادي الزمالك، مؤكدًا تقديره للخصم وجمهوره وأن كل ما حدث جاء دون قصد.
الاتحاد المصري المصري يعلق على أزمة الحكام
أصدر اتحاد الكرة المصري، بيانًا رسميًا الثلاثاء، ردًا على الانتقادات التي وجهتها بعض الأندية ضد الحكام المصريين في الفترة الأخيرة، رافضًا أي محاولات للتشكيك أو الانتقاص من مكانتهم. وجاء البيان كالتالي: "تابع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة ما ورد عن بعض الأندية من بيانات وخطابات من شأنها التقليل من مكانة الحكام المصريين. ويؤكد الاتحاد المصري على ثقته في التحكيم المصري ورفضه القاطع لأي محاولة للنيل بهم". وأضاف: "وجّه الاتحاد المصري لكرة القدم لجنة الحكام بالاتحاد لاستمرار خططها الهادفة لتطوير الحكام التي بدأت تؤتي نتائج مطمئنة. كما يؤكد الاتحاد المصري في هذا الصدد على استقلالية لجنة الحكام بالاتحاد في عملها ولها كل الصلاحيات في اتخاذ ما تراه في مصلحة الحكام والتحكيم المصريين، فضلًا عن أن اللائحة نصت على أن تعيينات الحكام للمباريات حق أصيل للجنة لا تنازعه فيه أي هيئة أخرى". يذكر أنه أدار المواجهة الأخيرة بين القطبين الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري الممتاز، طاقم تحكيم إسباني بقيادة الدولي سيزار سوتو جرادو.
الأهلي يخطف فوزًا مثيرًا من الزمالك بالدوري المصري
حقق فريق الأهلي المصري فوزًا مثيرًا على غريمه التقليدي الزمالك، بعدما قلب تأخره بهدف إلى الانتصار بنتيجة 2-1، في قمة الدوري المصري الممتاز، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري نايل 2025-2026. تقدم أبناء ميت عقبة عن طريق حسام عبدالمجيد في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، ثم نجح المارد الأحمر في تسجيل هدفين متتاليين من توقيع حسين الشحات ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين 71 و78 (ركلة جزاء) على الترتيب. بهذا الانتصار، يرتقي الأهلي إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 15 نقطة، بينما يواصل الزمالك الصدارة برصيد 17 نقطة. وخاض المارد الأحمر 8 مباريات في الدوري هذا الموسم، حقق خلالها 4 انتصارات و3 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة، وسجل لاعبوه 13 هدفًا واستقبلت شباكه تسعة أهداف حتى الآن. بينما يملك أبناء القلعة البيضاء خمسة انتصارات وتعادلين وهزيمتين، بالإضافة إلى 13 هدفًا سجلها اللاعبين، وستة أهداف في شباكهم.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |