معتمد جمال يبدأ مهمته مع الزمالك بالخسارة
أنعش فريق زد آماله في التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة كأس عاصمة مصر لكرة القدم (كأس رابطة المحترفين المصرية)، عقب فوزه 1-صفر على مضيّفه الزمالك، الأحد، في الجولة السادسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة. ويدين زد بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه أحمد خالد (كاباكا)، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 29، عبر قذيفة صاروخية، فيما فشل الزمالك في إدراك التعادل على الأقل خلال الوقت المتبقي من اللقاء. بتلك النتيجة، ارتفع رصيد زد إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد الزمالك عند 4 نقاط في المركز السادس، وودّع المنافسات. يذكر أن الأندية الـ21 المشاركة في البطولة تم توزيعها على 3 مجموعات، بواقع 7 أندية في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الثمانية، بالإضافة إلى أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث.
الزمالك يعلن عن مدربه الجديد
أعلن نادي الزمالك المصري إسناد مهمة قيادة الفريق الأول بشكل مؤقت إلى معتمد جمال، المدير الفني الأسبق للفريق، ليتولى منصب القائم بأعمال المدير الفني خلال المرحلة الحالية. ويأتي هذا القرار في ظل خلو منصب المدير الفني داخل القلعة البيضاء، عقب اعتذار أحمد عبدالرؤوف عن عدم الاستمرار في قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، ما دفع إدارة النادي للتحرك سريعًا من أجل ضمان الاستقرار الفني. وكان مجلس إدارة الزمالك قد كلف في وقت سابق الثنائي تامر عبدالحميد وحازم إمام بتولي المسؤولية الفنية مؤقتًا خلال مباراة الاتحاد السكندري في بطولة كأس الرابطة، إلا أن الفريق تعرض للهزيمة بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الرابعة من دور المجموعات. وأكد الزمالك أنه بالتنسيق مع جون إدوارد، المدير الرياضي للنادي، استقر مجلس الإدارة على تعيين معتمد جمال قائمًا بأعمال المدير الفني للفريق الأول، على أن يعاونه إبراهيم صلاح، لاعب الزمالك السابق، ضمن الجهاز الفني الجديد. ومن المنتظر أن يبدأ الجهاز الفني مهامه رسميًا مع مران الفريق المقرر إقامته عصر الأربعاء في تمام الثانية والنصف على استاد الكلية الحربية، وذلك في إطار التحضير للاستحقاقات المقبلة. وفي الوقت نفسه، تواصل إدارة الزمالك مفاوضاتها مع عدد من المدربين الأجانب من أجل التعاقد مع مدير فني يقود الفريق خلال المرحلة القادمة، على أن يتم الإعلان عن اسمه فور التوصل لاتفاق نهائي. وبذلك، يقود معتمد جمال فريق الزمالك في مباراته المقبلة أمام زد، ضمن منافسات بطولة كأس الرابطة، في انتظار حسم ملف المدير الفني الجديد بشكل رسمي.
المقاولون العرب يعلن عن مدربه الجديد
أعلن نادي المقاولون العرب المصري، تعاقده مع معتمد جمال لتولي منصب المدير الفني، خلفا للمدرب محمد عودة، الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في منصبه. وعقد المهندس محسن صلاح، رئيس النادي، والمهندس محمد عادل فتحي، المشرف العام على الكرة، وعضو مجلس الإدارة، جلسة مع معتمد جمال، نجم ومدرب الزمالك السابق، تم خلالها الاتفاق على كل تفاصيل العقد. وسيضم الجهاز الفني للمقاولون أيضا كلا من: طلعت محرم مدربًا عاما ومديرًا للتعاقدات، وحسن الشامي مدربًا، وطارق سليمان مدربًا لحراس المرمى، والدكتور أيمن زين، طبيبًا للفريق.
معتمد جمال يرفض الاستمرار مع الزمالك
تقدم معتمد جمال المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، باعتذار عن عدم الاستمرار في الجهاز الفني الجديد بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز. وذكر المركز الإعلامي للزمالك أن حسين لبيب رئيس النادي يرى أن معتمد جمال واحد من أبناء القلعة البيضاء، وكان له دور إيجابي مع الفريق في الفترة الماضية وتحمل المسؤولية في ظروف صعبة، لكنه نجح باقتدار في أداء مهمته مع الفريق. وأضاف رئيس الزمالك أن مجلس الإدارة متمسك بالاستفادة من معتمد جمال في أي منصب خلال الفترة المقبلة، لأنه أحد أبناء نادي الزمالك المخلصين. وأوضح: "أوجه الشكر لمحمد عبدالمنصف مدرب حراس المرمى على الفترة التي قضاها مع الفريق"، مؤكدا أن النادي لا ينسى أبنائه المخلصين ويسعى للاستفادة منهم في أي منصب لخدمة النادي. كان الزمالك أعلن عن تعاقده مع البرتغالي جوزيه جوميز لتولي القيادة الفنية للزمالك، وكان هناك اقتراح بأن يستمر معتمد جمال في الجهاز المعاون لكنه أعتذر عن ذلك.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |