الأهلي يعلن قائمته لمواجهة الجونة
أعلن الدنماركي يس توروب، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، عن قائمة الفريق لمواجهة الجونة الخميس في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز. وضمت القائمة مزيجًا من الحراس والمدافعين ولاعبي الوسط والهجوم، من بينهم: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، ياسين مرعي، أحمد رمضان بيكهام، محمد علي بن رمضان، ياسر إبراهيم، ويلسين كامويش، محمد شريف، مروان عطية، حسين الشحات، أشرف بن شرقي، يوسف بلعمري، هادي رياض، إمام عاشور، أليو ديانج، أحمد عيد، مروان عثمان، كريم فؤاد، محمد هاني، وأحمد نبيل كوكا. وتأتي هذه المباراة ضمن الجولة المقبلة من منافسات الدوري الممتاز، حيث يسعى الأهلي لتعزيز موقعه في جدول البطولة.
الاتحاد المصري يشطب حكمين وإيقاف نادٍ!
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اتخاذ قرارات انضباطية حاسمة على خلفية أحداث إحدى مباريات الفئات السنية، تضمنت شطب حكم ساحة ومساعده، إضافة إلى إيقاف أحد أندية الدرجات الأدنى لمدة عام. وأوضح الاتحاد في بيان رسمي أن مجلس الإدارة قرر شطب الحكم أحمد سيد عبدالسميع، وكذلك شطب الحكم المساعد حسام حفظي محمد علي، وذلك عقب الاطلاع على مذكرة لجنة الحكام وما تضمنته من نتائج التحقيقات المتعلقة بمباراة مركز شباب ناصر ونادي أسيوط (مواليد 2009). ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل المخالفات التي استند إليها القرار، مكتفيًا بالإشارة إلى أن الخطوة جاءت بعد مراجعة التقارير والتحقيقات الخاصة بالواقعة. في المقابل، أفادت تقارير محلية بأن القرار يرتبط بثبوت مخالفات تتعلق بإدارة المباراة، دون الكشف عن طبيعة تلك المخالفات. وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد إيقاف نادي الحسينية عن المشاركة في مسابقة القسم الرابع لمدة موسم كامل، بعد استكمال تحقيقات قانونية بشأن مباراة الفريق أمام مركز شباب منيا القمح ضمن منافسات الدرجات الأدنى. وتأتي هذه القرارات في إطار تشديد الاتحاد المصري على تطبيق اللوائح والانضباط داخل المسابقات المحلية، خصوصًا في مسابقات المراحل السنية والدرجات الأدنى، في ظل سعيه للحفاظ على نزاهة المنافسات وضبط الأداء التحكيمي والإداري داخل المنظومة الكروية. ومن المنتظر أن تثير هذه القرارات ردود فعل داخل الوسط الرياضي، خاصة في ظل عدم الكشف عن تفاصيل موسعة حول أسباب العقوبات، ما يفتح الباب أمام مزيد من التوضيح خلال الفترة المقبلة.
الأهلي يجهز تريزيجيه وزيزو
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري تدريباته على ملعب التتش، بعد انتهاء فترة الراحة القصيرة التي حصل عليها اللاعبون، وذلك في إطار التحضير لمواجهة الجونة المقررة مساء الخميس المقبل ضمن الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز. وحرص المدير الفني الدنماركي ييس توروب على عقد جلسة فنية مع اللاعبين قبل انطلاق المران، شدد خلالها على أهمية التركيز واستثمار الحالة المعنوية المرتفعة عقب التأهل القاري، مع توضيح بعض النقاط التكتيكية المنتظر تنفيذها خلال اللقاء المقبل، سواء على المستوى الدفاعي أو في التحولات الهجومية السريعة. وبدأ المران بفقرات بدنية متنوعة لرفع المعدل البدني وتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل، قبل الانتقال إلى تطبيق عدد من الجمل الخططية بالكرة، حيث ركز الجهاز الفني على سرعة نقل اللعب والضغط المبكر لاستعادة الاستحواذ، إلى جانب تجربة بعض الحلول في الثلث الهجومي لزيادة الفاعلية أمام المرمى. في المقابل، واصل الثنائي محمود تريزيجيه و**أحمد سيد زيزو** تنفيذ برنامجهما التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي، في إطار خطة تجهيزهما للعودة التدريجية إلى المشاركة الجماعية، مع متابعة دقيقة لحالتهما البدنية. وكان الأهلي قد تأهل مؤخرًا إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما أنهى دور المجموعات متصدرًا للمجموعة الثانية، ليواصل مشواره القاري بثبات. وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي عن مواجهة قوية أمام الترجي الرياضي التونسي، حيث تقام مباراة الذهاب في تونس، على أن يحتضن استاد القاهرة لقاء الإياب في مواجهة مرتقبة تحمل طابعًا تنافسيًا كبيرًا بين الفريقين.
550 ألف دولار تنعش خزينة الزمالك
تلقى نادي الزمالك المصري دفعة مالية ومعنوية قوية بعد حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، متصدرًا مجموعته في ختام مرحلة المجموعات عن جدارة. الفريق الأبيض قدم مشوارًا ثابتًا على مدار الجولات الماضية، ونجح في فرض نفسه بين الكبار، ليضمن مقعدًا ضمن أفضل ثمانية أندية في البطولة القارية، ويؤكد عزمه على الذهاب بعيدًا في المنافسة هذا الموسم. ووفقًا للائحة الجوائز المعتمدة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يحصل الزمالك على مكافأة مالية قدرها 550 ألف دولار نظير بلوغه ربع النهائي، وهو مبلغ يمثل دعمًا مهمًا لخزينة النادي في هذه المرحلة، خاصة مع تطلع الإدارة لتعزيز الاستقرار المالي وتلبية احتياجات الفريق الفنية. وينتظر الزمالك ما ستسفر عنه قرعة الدور ربع النهائي، التي ستحدد هوية منافسه في المرحلة المقبلة، حيث تزداد حدة التحدي مع دخول البطولة مراحلها الإقصائية. ويطمح الفريق إلى استثمار حالته الفنية الجيدة لمواصلة النتائج الإيجابية، سعيًا نحو استعادة اللقب القاري وإضافة إنجاز جديد إلى سجله الأفريقي.
الاتحاد السكندري يبتعد عن منطقة الهبوط
تقدم الاتحاد السكندري خطوة إضافية بعيدا عن منطقة الهبوط في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على ضيفه سموحة في افتتاح مباريات الجولة 18 للمسابقة. ورفع الاتحاد رصيده إلى 17 نقطة من 17 مباراة ليتقدم إلى المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد سموحة عند 25 نقطة في المركز السادس. ويتصدر سيراميكا كليوباترا جدول المسابقة برصيد 35 نقطة من 16 مباراة، يليه الزمالك وبيراميدز في المركز الثاني برصيد 31 نقطة من 15 مباراة. وسجل الاتحاد هدف الفوز في الدقيقة 76 عبر البديل عبدالرحمن مجدي الذي وضع الكرة بقدمه اليسرى في شباك الحارس أحمد ميهوب. وشهد الشوط الأول تبادلا في السيطرة بين الفريقين مع نسبة استحواذ متقاربة، وإن مالت الأفضلية نسبيا لصالح الاتحاد. وكان الاتحاد قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما ارتدت تسديدة يسري وحيد من القائم الأيسر لمرمى سموحة، ورد الفريق الضيف بعد ثلاث دقائق برأسية قوية من بابي بادجي أبعدها الحارس محمود عبدالرحيم (جنش) من منتصف مرماه. وفي الدقيقة 24 أحرز الاتحاد هدفا من ركلة حرة نفذها محمد مجدي (أفشة) داخل منطقة الجزاء، قابلها مصطفى إبراهيم برأسية حاول محمد دبش مدافع سموحة إبعادها لكنه وضعها بالخطأ في شباكه. غير أن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو التي أكدت وجود لمسة يد قبلها على كريستوفر مابولولو. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أطلق محمود عبدالعاطي لاعب الاتحاد تسديدة قوية علت العارضة بقليل. ومع بداية الشوط الثاني، نفذ أفشة ركلة ركنية من الجهة اليمنى قابلها يسري وحيد برأسية مرت فوق المرمى، فيما أنقذ أحمد ميهوب مرماه من هدف محقق للاتحاد في الوقت المحتسب بدل الضائع وحول الكرة إلى ركنية. وتعادل مودرن سبورت بعشرة لاعبين 1-1 مع ضيفه كهرباء الإسماعيلية. ورفع كهرباء الإسماعيلية رصيده إلى 12 نقطة من 17 مباراة في المركز 20، بينما ارتفع رصيد مودرن سبورت إلى 22 نقطة من 16 مباراة في المركز التاسع. وأكمل مودرن سبورت اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد خالد رضا في الدقيقة 45. وتقدم كهرباء الإسماعيلية في الدقيقة 63 بهدف سجله بنيامين بواتينج من كرة عرضية أرسلها حسن الشاذلي، ارتقى لها بواتينج وسددها داخل الشباك. وأدرك مودرن سبورت التعادل في الدقيقة 75 عبر جودوين شيكا أوكوارا الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت المرمى. وأهدر علي سليمان ركلة جزاء لكهرباء الإسماعيلية في الدقيقة 90 حين سدد الكرة فوق العارضة.
الاتحاد المصري يهنئ جوهر نبيل
حرص هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على زيارة جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة المصري، لتهنئته بمهام منصبه الجديد. وذكرت وزارة الرياضة المصرية عبر مركزها الإعلامي، أن اللقاء تضمن بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتطوير منظومة كرة القدم المصرية، وفي مقدمتها دعم المنتخبات خلال الاستحقاقات المقبلة، والارتقاء بمسابقات الدوري بمختلف درجاته، إلى جانب الاهتمام بقطاع الناشئين واكتشاف المواهب في مراكز الشباب والأندية. وأشار جوهر نبيل إلى أهمية المرحلة الحالية التي تتطلب تكاتف الجهود وتعزيز التنسيق بين الوزارة والاتحاد، بما ينعكس إيجابيا على أداء كرة القدم المصرية، وبما يحقق طموحات الجماهير المصرية، ويعزز من مكانتها على المستويين القاري والدولي.
رسميًا.. إمام عاشور يشارك في مران الأهلي
شارك إمام عاشور لاعب الأهلي المصري، في المران الجماعي الذي أقيم على ملعب التتش، استعدادًا لمواجهة الجيش الملكي المغربي في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وخاض الفريق مرانه بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين عقب مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز، ضمن تحضيرات الفريق لمواصلة نتائجه القوية على المستوى القاري. ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الجيش الملكي يوم الأحد المقبل على استاد القاهرة، في مباراة حاسمة لتحديد ترتيب المجموعة الثانية. ويأتي اللقاء بعد أن ضمن الأهلي تأهله إلى دور ربع النهائي بعد تصدره المجموعة برصيد 9 نقاط، ويطمح الفريق لتحقيق الفوز لضمان الصعود كمتصدر للمجموعة أمام منافسه المغربي.
بيراميدز ينتقد ملاعب الدوري المصري
عبر هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز المصري عن غضبه الشديد من إصرار المسئولين عن إدارة الدوري المحلي على أن يخوض فريقه مبارياته على ملاعب تفتقد لأبسط أساسيات كرة القدم، حسب وصفه. وقال سعيد في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه إن الملاعب التي يلعب بها فريق بيراميدز بدون عشب تقريبا في حين أن المنافسين يواجهون نفس الأندية على ملاعب أخرى ممتازة، ما يعتبر "أمرا خارج قواعد المنافسة الشريفة على بطولة الدوري". وأضاف أنه "إذا كان الرد على ذلك أن الأمن هو من يرفض خوض المنافسين لمبارياتهم على هذه الملاعب، فإن الأمن لن يرفض أن تقام مباريات بيراميدز كذلك خارج هذه الملاعب التي تسيء لسمعة الكرة المصرية ومن الطبيعي أن يتساوى المتنافسون في ذات الظروف ويخوض جميعهم المباريات في ملاعب معروفة ومحددة ولائقة ليلعب عليها كرة قدم حقيقية". وأوضح أنه رغم الفوز على إنبي، إلا أنه غير سعيد بملعب بتروسبورت الذي أقيمت عليه المباراة، قائلا إن "هذه الملاعب تعرض اللاعبين للإصابات وتعطي صورة سلبية للعالم عن الكرة في مصر.. طالما أن المنافسين لا يلعبون على هذه الملاعب فمن العدل ألا يلعب عليها نادي بيراميدز مبارياته". وشدد هاني سعيد على عدم رضاه عن أداء طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الفريق أمام إنبي، مؤكدا أنه "كان دون المستوى، وقراراته كانت غير موفقة وتأثرت بالضغط عليه، ولولا تدخلات الحكم السيئة لحقق بيراميدز انتصارا كبيرا".
أزمة مالية تضرب الأهلي المصري!
يعمل مجلس إدارة النادي الأهلي المصري على اتخاذ إجراءات مالية عاجلة بهدف احتواء أزمة السيولة التي أثرت على قدرة النادي في تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة. وبحسب معلومات متداولة داخل القلعة الحمراء، فإن المشكلة لا تتعلق بغياب الموارد المالية بقدر ما ترتبط بتأخر تحصيل مستحقات مالية للنادي لدى جهات مختلفة، وهو ما انعكس على حركة الإنفاق خلال الأشهر الماضية. وتلقى الأهلي مؤخرًا دفعة مالية بقيمة 2.5 مليون دولار من نادي كولومبوس كرو الأمريكي ضمن صفقة انتقال مهاجمه السابق وسام أبوعلي، غير أن المبلغ تم توجيهه فور وصوله لتسوية التزامات عاجلة، من بينها مستحقات أندية خارجية مرتبطة بصفقات التعاقد مع لاعبين جدد، إضافة إلى مقدمات عقود ورواتب اللاعبين الأجانب. وشملت المدفوعات تحويل مبالغ مستحقة لأندية أوروبية وأفريقية نظير صفقات حديثة، إلى جانب سداد جزء من التزامات مالية تخص لاعبين سابقين ما زالت ترتبط عقودهم بالنادي. وفي ظل الضغوط الحالية، قررت الإدارة مراجعة سياسة الإنفاق في مختلف الألعاب الجماعية وقطاعات الناشئين، مع إعادة تقييم ميزانية النشاط الرياضي بالكامل، بعدما سجلت المصروفات أرقامًا مرتفعة مقارنة بالعوائد. وتعمل الإدارة في الوقت ذاته على إبرام عقود رعاية جديدة يُتوقع أن تسهم في تحسين الوضع المالي خلال الفترة المقبلة، مع توقعات بانفراج الأزمة خلال الأشهر القليلة القادمة.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |