طلب خاص من بنزيما لإدارة اتحاد جدة!
أشار النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق اتحاد جدة السعودي، إلى إمكانية إجراء المزيد من التعاقدات خلال الموسم الحالي، وذلك بعد المباراة الودية التي جمعت فريقه بنادي القادسية يوم الجمعة. وفي تصريحاته بعد المباراة، قال بنزيما ردًا على سؤال حول حاجة الفريق لتعاقدات جديدة: "سنرى، سنرى، لم ينتهِ شيء بعد. نعمل على ذلك وسنقرر الأمور قبل انطلاق أول مباراة في الدوري أمام الأخدود." وأضاف بنزيما: "رسالتي للجماهير هي أنني أتمنى أن نحظى بموسم جيد، وأن نحقق الكثير من الانتصارات. نحن نقاتل لجعل جميع مشجعي الاتحاد فخورين." وعن الموسم الماضي الذي لم يكن مثمرًا بالنسبة للنادي، أكد بنزيما: "الماضي انتهى بالنسبة لي، ولا أرغب في التحدث عنه. نحن نركز على الموسم الجديد ونتطلع لتحقيق النجاح." يُعتبر تصريح بنزيما تأكيدًا على أن نادي الاتحاد يواصل العمل على تعزيز صفوفه، وهو ما يُشير إلى أن الفريق قد يشهد تغييرات جديدة في الفترة المقبلة، مع التركيز على تحسين أدائه في الموسم الجديد.
ديابي يقود الاتحاد لإسقاط الانتر
حقق فريق اتحاد جدة السعودي، فوزا مثيرا، على نظيره فريق انتر ميلان الإيطالي، بثنائية نظيفة، في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء الأربعاء، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد 2024-2025. وسجل الفرنسي موسى ديابي هدفي فريق الاتحاد، في الدقيقتين 25 و47 من عمر المباراة. وخاض الاتحاد السعودى 4 مباريات ودية خلال المعسكر التحضيرى للموسم الجديد 2024-2025، حيث خسر المواجهات الأربعة أمام أندية: إلتشي (0-2)، إشبيلية (0-1) وفارينزي البرتغالى (1-3) وريال بيتيس (4-1). ويفتتح فريق الاتحاد مشواره في الدوري السعودي، بمواجهة نظيره فريق الخلود الصاعد حديثا، والمقرر لها يوم 24 أغسطس الجاري. وكان الاتحاد قد أبرم 4 صفقات الصيف الجاري بالتعاقد مع السعودي صالح الشهرى والجزائري حسام عوار والفرنسي موسى ديابي، بالإضافة إلى الحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش.
الاتحاد يخطط لضم نجم غلطة سراي
يسعى نادي اتحاد جدة السعودي للتعاقد مع الجناح الإيفواري ويلفريد زاها، نجم نادي غلطة سراي التركي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. انضم زاها، البالغ من العمر 31 عامًا، إلى غلطة سراي في صفقة انتقال حر خلال صيف 2023 بعد نهاية عقده مع ناديه السابق كريستال بالاس الإنجليزي. يهدف نادي الاتحاد لتعزيز صفوف الفريق بصفقات قوية استعدادًا للموسم المقبل، لتعويض النتائج السلبية التي عانى منها الفريق في الموسم الماضي. ووفقًا لصحيفة "ميليت" التركية، فإن اتحاد جدة قد رصد 5 ملايين يورو للتعاقد مع زاها. وتخطط إدارة النادي السعودي للتفاوض مباشرة مع غلطة سراي لإتمام الصفقة، لكنهم يسعون أولاً للتخلص من المدافع البرازيلي فيليبي لويز. خلال موسمه الأول مع غلطة سراي، شارك زاها في 43 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وساهم في تحقيق لقب الدوري التركي مع الفريق.
بريدراج رايكوفيتش إلى اتحاد جدة.. رسميًا
أعلن نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعاقده مع الحارس الصربي الدولي بريدراج رايكوفيتش قادماً من ريال مايوركا الإسباني في صفقة جديدة تعزز صفوف الفريق. تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من التعاقدات المهمة التي أبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي تشمل أيضاً الجزائري حسام عوار والفرنسي موسى ديابي. تألق رايكوفيتش في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي أقيمت هذا الصيف في ألمانيا، حيث قدم أداءً لافتاً رغم خروج منتخب صربيا من دور المجموعات. هذا الأداء جعله هدفاً للعديد من الأندية، إلا أن الاتحاد السعودي نجح في ضمه، مما يعكس استراتيجية النادي الطموحة لتعزيز فريقه قبل الموسم الجديد. تعتبر صفقة رايكوفيتش خطوة هامة لنادي الاتحاد الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس بالدوري السعودي، حيث هيمن الهلال على اللقب. بإضافة رايكوفيتش، يأمل الاتحاد في تحسين أدائه والعودة إلى القمة، حيث سيتعين عليه مواجهة تحديات قوية في الموسم القادم. يمثل رايكوفيتش إضافة قوية لحراسة مرمى الاتحاد، وقد يكون له تأثير كبير في تحقيق أهداف الفريق الموسم المقبل. كما تعكس صفقات الاتحاد الأخيرة رغبة النادي في بناء فريق قادر على المنافسة على جميع البطولات المحلية والقارية.
كانتي ينضم لمعسكر الاتحاد في إيطاليا
انضم الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط اتحاد جدة السعودي، إلى المعسكر المقام حاليا في إيطاليا، استعدادا للموسم الجديد 2024-2025. وذكر الحساب الرسمي لنادي اتحاد جدة على منصة "إكس"، أن كانتي انضم لمعسكر الفريق في مدينة ميلان بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". وانضم كانتي لاتحاد جدة في صيف 2023، بعد نهاية عقده مع تشيلسي، ونجح في الظهور بصورة رائعة، وعاد إلى صفوف المنتخب الفرنسي. وكشفت تقارير صحفية مؤخرا، عن رفض هانزي فليك، المدير الفني لنادي برشلونة، التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط نادي اتحاد جدة السعودي، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي. وكان اتحاد جدة سقط أمام نظيره ريال بيتيس الإسبانى، بنتيجة 4-1، فى المباراة الودية التى أقيمت بينهما السبت، على ملعب "بينيتو فيامارين" معقل الفريق الأندلسى، ضمن تحضيرات الفريقين لإنطلاق منافسات الموسم الجديد 2024-2025.
فليك يحرم نجم الاتحاد من الانضمام لبرشلونة
كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن رفض هانزي فليك، المدير الفني لنادي برشلونة، التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط نادي اتحاد جدة السعودي، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي. وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن هانزي فليك أوقف عملية التعاقد مع نجولو كانتي، لأن المدير الفني الألماني يراهن في الوقت الحالي على اللاعبين الشباب. وذكرت الصحيفة أن كانتي يرغب في العودة إلى أوروبا خلال الصيف الحالي، وذلك بعد موسم واحد من انضمامه إلى العميد السعودي، في صفقة مجانية، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق تشيلسي الإنجليزي. وأشارت الصحيفة إلى أن ديكو المدير الرياضي للنادي الكاتالوني، أنهى اتفاقه مع لاعب الوسط الفرنسي، ولكن فليك كان له رأي أخر في إتمام الصفقة. ويمتلك لاعب الوسط الفرنسي كانتي عقداً مع اتحاد جدة، يمتد حتى عام 2026.
«معركة» تنهي ودية اتحاد جدة!
خاض نادي اتحاد جدة السعودي مباراة ودية أمام نادي فارنسي البرتغالي ضمن معسكره الإعدادي في البرتغال. إلا أن المباراة لم تخل من التوترات والأحداث المثيرة التي دفعت الحكم إلى إنهاء اللقاء قبل نهايته الرسمية. بدأت المباراة بحماس كبير من الجانبين، حيث تمكن الاتحاد من التقدم بهدف نظيف في الشوط الأول سجله النجم كريم بنزيما، بصناعة رائعة من الوافد الجديد موسى ديابي، الذي شارك بصفة أساسية لأول مرة مع الفريق بعد مشاركته لدقائق أمام إشبيلية في المباراة السابقة. مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب لوران بلان عدة تبديلات، حيث أشرك الفريق الاحتياطي بالكامل باستثناء الحارس محمد المحاسنة. ورغم السيطرة الميدانية للاتحاد، تمكن فريق فارنسي من العودة وتسجيل ثلاثة أهداف، مما قلب الموازين لصالحهم. اندلعت شرارة الأحداث بعد احتساب الحكم خطأ لصالح محمد فلاتة لاعب الاتحاد. خلال الاستعداد لتنفيذ الخطأ، دفع لاعب فارنسي البرتغالي فرحة الشمراني، مما أدى إلى اشتباكات بين اللاعبين. تصاعدت الأمور بسرعة، مما اضطر الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجه الشمراني ولاعب فارنسي. ولم تتوقف الاشتباكات عند هذا الحد، بل أن جماهير فارنسي حاولت التهجم على مقاعد بدلاء الاتحاد، مما دفع الحكم لإنهاء المباراة في الدقيقة 86 حفاظًا على سلامة اللاعبين. عقب المباراة، خرج لاعبو الاتحاد من الملعب في حماية رجال الأمن لتفادي أي تصعيد إضافي. وعبّر الجهاز الفني للاتحاد عن استيائه من الأجواء المتوترة التي شهدتها المباراة، مؤكدين على أهمية التحضير في بيئة آمنة بعيدًا عن مثل هذه الأحداث. يستعد الاتحاد لمواجهة ريال بيتيس في ملعب بينتو فيامارين بإسبانيا يوم السبت القادم، في إطار سلسلة المواجهات التحضيرية التي يخوضها الفريق ضمن معسكره الأوروبي. كما سيختتم الاتحاد معسكره بمواجهة إنتر ميلان يوم الأربعاء 7 أغسطس، وهي المباراة التي يتطلع إليها الجهاز الفني واللاعبون لتعويض ما حدث في المباراة الأخيرة وتحقيق أداء مميز يعكس جاهزية الفريق للموسم المقبل.
مدرب الاتحاد يقترب من العودة إلى ريفربليت
اقترب مارسيلو جاياردو، المدير الفني السابق لفريق اتحاد جدة السعودي، من العودة مرة أخرى لقيادة تدريب فريق السابق ريفربليت الأرجنتيني. ورحل جاياردو عن تدريب اتحاد جدة السعودي بعد نهاية الموسم الحالي، بعد خروج الفريق بموسم صفري. وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن جاياردو هو المرشح الأول لخلافة مارتن ديميكيليس في تدريب ريفربليت، الذي أدار مباراته الأخيرة يوم الأحد على ملعب مونومنتال. ويعد جاياردو، أحد أنجح المدربين في تاريخ نادي ريفربليت الذي حقق أربعة عشر لقبًا خلال ثماني سنوات ونصف. وكان نادي ريفر بليت الأرجنتيني، قد أعلن عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أنه توصل إلى اتفاق مع ديميكليس لإنهاء عقده الذي ينتهي وأعلن أنه سيتولى تدريبه في مباراته الأخيرة أمام سارمينتو دي جونين. وقاد جاياردو، فريقه الاتحاد في 30 مباراة حتى الآن خسِر 13 منها، وودع دوري أبطال آسيا من دور الثمانية، وكأس الملك من نصف النهائي، وكأس العالم للأندية من الدور الثاني، فيما خسر نهائي كأس السوبر السعودي وخرج من المربع الذهبي في الدوري السعودي.
الاتحاد يخسر أمام إشبيلية وديًا
سقط فريق اتحاد جدة السعودي، في فخ الهزيمة أمام نظيره فريق إشبيلية الإسباني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، على كأس أنطونيو بويرتا، نجم الفريق الأندلسي الراحل. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 بتوقيع الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، جناح الفريق الإسباني، من ضربة الجزاء. وأهدر الفرنسي كريم بنزيما، قائد الاتحاد، ركلة جزاءٍ، سدَّدها إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الصربي ماركو ديميتروفيتش، حارس إشبيلية في الدقيقة 17. وبعد المباراة، توّج الأندلسيون بكأس البطولة، للمرة الـ 11 من أصل 13 نسخةً نظّموها تكريمًا للاعبهم الراحل أنطونيو بويرتا، وخسر إشبيلية اللقب مرتين فقط، لمصلحة غرناطة الإسباني 2010، وبوكا جونيورز الأرجنتيني 2016. وخاض الاتحاد المباراة ضمن تجارب معسكره الإعدادي في إسبانيا، تحضيرًا للموسم المقبل، واستمر غياب الفوز عن العميد السعودي في تجارب المعسكر التي استهلها بالخسارة 0ـ2 من إلتشي الإسباني، قبل السقوط أمام إشبيلية.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |