Image

بنقطة الشارقة.. السد ينزف في أبطال النخبة

واصل فريق السد القطري مسلسل فقدان النقاط في دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد تعادله مع الشارقة الإماراتي 1-1 على استاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة، ليصبح رصيده نقطتين من مباراتين، مقابل 4 نقاط للشارقة. افتتح السد التسجيل في الدقيقة 18 عبر أكرم عفيف بعد انطلاقة سريعة من الجهة اليسرى، حيث راوغ الدفاع وسدد كرة قوية في الشباك، فيما نجح الشارقة في تعديل النتيجة بالدقيقة 73 عن طريق كايو لوكاس بعد تمريرة متقنة من عادل تعربت. شهدت المباراة فرصًا عديدة للفريق الإماراتي، أبرزها ركلة الجزاء التي تصدى لها حارس السد مشعل برشم ببراعة، بالإضافة إلى تصويبات قوية من لاعبي الشارقة كادت أن تغير النتيجة، لكن تألق برشم ساهم في الحفاظ على التعادل حتى صافرة النهاية. وشهدت المباراة تعرض لاعب السد مصطفى طارق مشعل لإصابة في الأنف بالدقيقة 62، تطلبت تدخل الجهاز الطبي قبل أن يتمكن من العودة لاستكمال اللقاء بعد تغيير قميصه لوجود آثار دماء. وكان مشعل برشم نجم اللقاء بلا منازع، حيث تصدى لعدة فرص خطيرة للشارقة، خصوصًا في الشوط الثاني الذي سيطر فيه الفريق الإماراتي على مجريات اللعب، مما ساهم بشكل كبير في خروج المباراة بالتعادل ومنع خسارة السد نقاط إضافية.

Image

الشارقة بضيافة السد في «آسيا للنخبة»

يخوض فريق السد القطري مواجهة صعبة الليلة عندما يستضيف الشارقة الإماراتي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.  ويدخل الشارقة اللقاء بروح عالية بعد انتصاره المثير في الجولة الأولى على الغرافة القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة قلب فيها تأخره بهدفين إلى فوز تاريخي، ليبدأ مشواره الآسيوي بأفضل صورة ممكنة. ويسعى الفريق الإماراتي بقيادة مدربه الصربي ميلوش إلى استثمار هذا الزخم القاري لتعويض تعثراته في الدوري المحلي، حيث لم يحصد سوى أربع نقاط، ويعتمد على أسماء بارزة مثل كايو لوكاس وكمارا وماناج إلى جانب عناصره المحلية لتعزيز فرصه في مواصلة النتائج الإيجابية. في المقابل، يطمح السد إلى استعادة توازنه بعد تعادله المخيب أمام الشرطة العراقي بهدف لمثله في الجولة الأولى، ما يجعله مطالبًا بتحقيق أول انتصار على أرضه ووسط جماهيره. ويملك الفريق القطري مجموعة من أبرز الأسماء في مقدمتها أكرم عفيف وروبرتو فيرمينو، إلى جانب رومان سايس وبوعلام خوخي وطارق سلمان، ما يمنح المدرب خيارات هجومية ودفاعية قوية لمواجهة «الملك». وتعد المباراة اختبارًا مبكرًا لطموحات الفريقين في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، في ظل تقارب المستويات والرغبة المشتركة في تثبيت الحضور القاري.

Image

يايسله: نقطة مهمة للأهلي أمام الدحيل

قال الألماني ماتياس يايسله مدرب أهلي جدة السعودي عن تعادله مع الدحيل القطري في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة: «كانت مباراة صعبة أمام الدحيل في دوري أبطال آسيا، ولم نقدم أفضل مستوياتنا بعد. بعد تلقي هدف التعادل الثاني حاولنا العودة وخلقنا فرصًا في الشوط الثاني لكنها لم تتحول إلى أهداف. على الرغم من بعض قرارات التحكيم غير الدقيقة، النقطة التي حصلنا عليها أمام فريق قوي مثل الدحيل مهمة».

Image

بلماضي: الدحيل كان يستحق الفوز على الأهلي

قال الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل القطري عن مواجهة فريقه أمام أهلي جدة السعودي في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم: «لسنا راضين عن نتيجة التعادل أمام الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا. كنا نطمح للفوز بالنقاط الثلاث على أرضنا، لكن بعد إصابة الحارس ديسماس تلقينا هدفًا سهلًا، ورغم تسجيل التعادل في الشوط الثاني كان يجب أن نخرج منتصرين في هذه المباراة القارية». أوضح البولندي كريستوف بياتيك مهاجم الدحيل والفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة قائلًا: «في لقاء الدحيل مع الأهلي السعودي بدوري أبطال آسيا كنا قريبين جدًا من الفوز، لكن الحظ لم يحالفنا في استغلال الفرص المتاحة هذه المباريات في دوري أبطال آسيا تعتمد على النقاط الثلاث، وكنا نستحق الفوز».

Image

مدرب الغرافة: فوز مهم يعيد الثقة الآسيوية

أكد البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب نادي الغرافة أن فريقه حقق فوزًا مهمًا على ضيفه الشرطة العراقي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جرى على استاد خليفة الدولي ضمن الجولة الثانية من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم. وأوضح مارتينيز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن لاعبي الغرافة أظهروا روحًا قتالية عالية، ولعبوا بذكاء كبير رغم عدم جاهزيتهم البدنية الكاملة بسبب ضغط المباريات، مشيرًا إلى أن الفريق نجح في الخروج بالنتيجة المطلوبة وحصد أول ثلاث نقاط له في هذه المرحلة من البطولة. وأضاف أن الغرافة تمكن من إدارة اللقاء بشكل جيد بعد احتواء الزخم الهجومي للفريق العراقي في البداية، قبل أن يتحول في الشوط الثاني إلى الضغط الهجومي واستغلال الفرص ليحرز هدفين. وأشار المدرب إلى أن الفريق كان قد أهدر فوزًا في الجولة الأولى أمام الشارقة الإماراتي، لكنه تمكن من التعويض أمام الشرطة العراقي بانتصار مستحق يعيد الثقة للاعبين. من جانبه، أعرب الجزائري ياسين براهيمي لاعب الغرافة والحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة عن سعادته بالمساهمة في تحقيق أول انتصار للفريق في هذه المرحلة من البطولة، مؤكدًا أن الفوز جاء مستحقًا بعدما فرض الغرافة أفضلية واضحة من خلال التنظيم الدفاعي الجيد وصناعة العديد من فرص التسجيل أمام مرمى المنافس.

Image

تعادل مثير بين الدحيل والأهلي بأبطال النخبة

حسم التعادل الإيجابي 2-2 المواجهة المثيرة التي جمعت بين فريقي الدحيل القطري مع ضيفه أهلي جدة السعودي، مساء الإثنين على استاد "عبدالله بن خليفة" بنادي الدحيل، ضمن الجولة الثانية من منافسات منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة بالموسم الجاري. جاء الهدف الافتتاحي في اللقاء عن طريق إدميلسون جونيور في الدقيقة 25، ثم أدرك ماتيوس جونكالفيس التعادل للراقي الدقيقة 42، قبل أن يضيف النجم الجزائري رياض محرز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، سجل كريستوف بياتيك هدف التعادل للدحيل في الدقيقة 48 من اللقاء. بهذه النتيجة، يحتل الفريق السعودي وصافة جدول الترتيب برصيد أربع نقاط، بينما يأتي الدحيل تاسعًا بعدما حصد النقطة الأولى في البطولة. وافتتح الدحيل مشواره في أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم بالخسارة في الجولة الأولى أمام الهلال السعودي بنتيجة 1-2 في الرياض. فيما استهل الأهلي حامل اللقب مشواره القاري بفوز كبير على ناساف الأوزبكي 4-2. ويلتقي الفريق السعودي في الجولة المقبلة مع منافسه الغرافة في جدة يوم 20 أكتوبر المقبل، بينما يواجه الدحيل نظيره الوحدة في أبوظبي.

Image

الغرافة يحقق فوزه الأول بأبطال آسيا للنخبة

تغلب نادي الغرافة القطري على ضيفه الشرطة العراقي، بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي احتضنه استاد خليفة الدولي، مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة. ونجح الغرافة في تسجيل هدفي الفوز عن طريق خوسيلو وفرجاني ساسي في الدقيقتين 49 و54 من زمن المباراة على الترتيب. بهذه النتيجة، يحصد "الفهود" أول ثلاث نقاط في المسابقة القارية، بينما يتجمد رصيد الفريق القطري عند نقطة واحدة. واستهل الغرافة مشواره في البطولة الآسيوية 2025-2026، بالسقوط أمام نظيره الشارقة الإماراتي في الوقت القاتل بنتيجة 3-4، فيما تعادل الشرطة العراقي مع فريق السد القطري بهدف لكل منهما، على ملعب "الزوراء الدولي" في العاصمة بغداد. وتنص لوائح دوري أبطال آسيا للنخبة على خوض كل فريق 8 مباريات خلال مرحلة الدوري، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أفضل ثمانية أندية في كل منطقة. وتقام مباريات دور الستة عشر خلال شهر مارس من العام المقبل، فيما تقام مباريات ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي بنظام التجمع خلال شهر أبريل 2026 في السعودية.

Image

مدرب السد: أمام تحدي كبير بمواجهة الشارقة

أعرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب السد القطري عن ثقته في قدرة لاعبي الفريق على كسب النقاط الثلاث في المواجهة المقررة "الثلاثاء" أمام ضيفه الشارقة الإماراتي التي يستضيفها استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الثانية لمرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم. وقال مدرب السد، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: سنخوض مباراتنا الأولى على أرضنا في هذه النسخة الجديدة، ونحن أمام تحد كبير ونعلم أن البطولة القارية صعبة للغاية، ولدينا خبرة كبيرة بعد مشاركتنا في نسخة الموسم الماضي ووصولنا للدور ربع النهائي وهدفنا الحصول على النقاط الثلاث". وأضاف:" لقد بدأنا النسخة الحالية بالتعادل خارج أرضنا ومن المهم جدا أن نخرج بنتيجة الفوز.. الكل يتمنى الفوز باللقب الآسيوي والجميع في الفريق يعمل من أجل ذلك". من جانبه، اعتبر المغربي رومان سايس مدافع فريق السد أن الأجواء تبدو مميزة داخل الفريق المتوج بلقب الدوري القطري في الموسم الماضي، مضيفا: نلعب المواجهة الأولى على ملعبنا ونملك عزيمة كبيرة كي ندون انطلاقة قوية في هذه البطولة التي تعد مهمة للغاية بالنسبة لنا. وأضاف: نريد كسب النقاط الثلاث كي نعود بثقة أكبر وقد خضنا مباراة جيدة في الدوري أمام الدحيل في المواجهة السابقة ونريد أن نبذل أفضل ما بوسعنا.

Image

مدرب الشارقة: لن نتنازل عن نقاط السد

أكد الصربي ميلوش ميلوييفيتش مدرب الشارقة الإماراتي جاهزية فريقه للقاء مضيفه السد القطري الذي يقام على استاد جاسم بن حمد ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم. وقال مدرب الشارقة، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: نطمح لخوض مباراة قوية وسنبذل قصارى جهدنا للحصول على نقاط الفوز بعد بدايتنا الجيدة في الجولة الافتتاحية وفوزنا على الغرافة على ملعبنا. وأشاد المدرب الصربي بمستوى المنافس الذي يضم في صفوفه عددًا مميزًا من اللاعبين، ما يؤكد أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق. من جانبه، لم يخف كايو لوكاس لاعب الشارقة صعوبة مهمة فريقه أمام السد المتوج باللقب القاري في مناسبتين من قبل، قائلًا: تنتظرنا مباراة صعبة للغاية وهدفنا الفوز بالنقاط الثلاث كي نواصل مسيرتنا في البطولة التي نشارك فيها بعد تتويجنا بلقب دوري أبطال آسيا 2 الموسم الماضي.