ريمونتادا قاتلة تقود تشيلسي لإسقاط وست هام
خطف فريق تشيلسي الإنجليزي، انتصارًا في الوقت القاتل من أنياب ضيفه وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة المثيرة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب «ستامفورد بريدج» معقل البلوز، ضمن منافسات الجولة رقم 24 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
السيتي وتشيلسي يتأهلان ونابولي يودع دوري الأبطال
ضمن منافسات الجولة الثامنة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تأهل مانشستر سيتي وتشيلسي إلى دور الـ16، بينما ودع نابولي البطولة بعد أداء لم يرتقِ لتطلعات جماهيره.
رسميًا.. تشيلسي يفسخ عقد سترلينج بالتراضي
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، مساء الاربعاء، رحيل لاعبه رحيم سترلينج عن صفوف الفريق بالتراضي بين الطرفين، ليُسدل الستار على مشوار دام ثلاثة مواسم ونصف بقميص "البلوز".
حوادث مؤسفة لجماهير تشيلسي في نابولي
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعرض اثنين من جماهيره لحوادث مؤسفة في مدينة نابولي الإيطالية، أسفرت عن إصابتهما ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وجاءت هذه الواقعة قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع “البلوز” بنادي نابولي ضمن منافسات البطولات الأوروبية، ما أثار مخاوف بشأن سلامة الجماهير الإنجليزية المتواجدة في المدينة الإيطالية. وأكد النادي اللندني أن إدارتيه القانونية والأمنية تحركتا على الفور عقب الحادث، بالتنسيق مع السلطات الإيطالية والقنصلية البريطانية، لضمان حصول المشجعين المصابين على الرعاية الطبية المناسبة ومتابعة تطورات حالتهم الصحية. وأعادت هذه الحادثة إلى الواجهة المخاوف المرتبطة برحلات الجماهير الإنجليزية إلى بعض المدن الإيطالية، التي تشهد أحيانًا توترات بسبب نشاط روابط المشجعين المعروفة بـ«الألتراس». وفي إطار حرصه على سلامة أنصاره، وجه نادي تشيلسي تحذيرًا عاجلًا لجميع مشجعيه المتواجدين في نابولي، مطالبًا إياهم بالالتزام بأقصى درجات الحذر واتباع التعليمات الأمنية الصادرة مسبقًا. وشدد النادي على ضرورة تجنب أماكن التجمعات غير الآمنة والابتعاد عن أي احتكاكات قد تهدد سلامة الجماهير. بيان نادي تشيلسي الرسمي وجاء في بيان النادي: «النادي على علم بالواقعة التي حدثت مساء الثلاثاء في مدينة نابولي». «يتلقى اثنان من مشجعينا العلاج حاليًا في المستشفى بعد تعرضهما لإصابات لا تشكل خطرًا على حياتهما». «نود تذكير جميع المشجعين بأهمية توخي الحذر الشديد أثناء تواجدهم في المدينة، والالتزام بالإرشادات الأمنية التي تم مشاركتها قبل المباراة».
تشيلسي يقترب من إنهاء أزمة عقد سترلينج
بات رحيل الجناح الإنجليزي رحيم سترلينج عن صفوف نادي تشيلسي مسألة شبه محسومة، مع اقتراب نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في ظل سعي الطرفين للتوصل إلى حل نهائي ينهي الأزمة الممتدة بين اللاعب والنادي قبل إغلاق الميركاتو. ووفقًا للتقارير، فإن سترلينج وإدارة تشيلسي باتوا قريبين من التوصل إلى اتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة، من شأنه إنهاء حالة الجمود التي سيطرت على مستقبل اللاعب داخل النادي، على أن يتم حسم الملف بشكل رسمي قبل موعد إغلاق سوق الانتقالات، 2 فبراير المقبل. ويعيش سترلينج وضعًا معقدًا داخل تشيلسي، إذ لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الفريق منذ مايو 2024، رغم استمراره ضمن قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في النادي، حيث يتقاضى راتبًا أسبوعيًا يُقدَّر بنحو 325 ألف جنيه إسترليني. وكان اللاعب قد قضى الموسم الماضي معارًا إلى أرسنال، وشارك خلاله في 28 مباراة، قبل أن يعود إلى تشيلسي دون أن يتمكن الطرفان من الاتفاق على خطوة جديدة خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية. ومنذ ذلك الحين، يتدرب سترلينج بعيدًا عن الفريق الأول، في وقت دخلت فيه إدارة تشيلسي في مفاوضات مباشرة مع اللاعب وممثليه، من أجل إيجاد صيغة مناسبة قبل إغلاق نافذة الانتقالات مساء الإثنين المقبل في تمام السابعة. ويمتد عقد سترلينج مع تشيلسي لمدة 18 شهرًا إضافيًا، وهو ما قد يكلف النادي ما يقارب 25 مليون جنيه إسترليني حال استمر اللاعب حتى نهاية عقده في صيف 2027، وهو خيار قانوني متاح للاعب. إلا أن سترلينج لا يُفضِّل الخروج على سبيل الإعارة مرة أخرى، ما يفرض على تشيلسي خيارين لا ثالث لهما: إما التوصل إلى اتفاق انتقال دائم خلال الأيام المقبلة، أو التوصل إلى تسوية ودية تسمح له بفسخ العقد والرحيل كلاعب حر. يُذكر أن رحيم سترلينج انضم إلى تشيلسي في صيف عام 2022 قادمًا من مانشستر سيتي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، بعقد يمتد لخمس سنوات
أرقام مثيرة لا تفوتك قبل موقعة نابولي وتشيلسي
يستعد فريق نابولي الإيطالي لمواجهة مصيرية أمام تشيلسي الإنجليزي مساء الأربعاء، في مباراة حاسمة ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي أنطونيو كونتي، المدير الفني لحامل لقب الكالتشيو، بفريقه السابق في مواجهة تحمل أبعادًا فنية ونفسية كبيرة.
بثلاثية بالاس.. تشيلسي يعود لمربع البريميرليج
تغلب فريق تشيلسي الإنجليزي خارج أرضه على مضيفه كريستال بالاس، بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "سيلهورست بارك"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري 2025-2026.
من تشيلسي لكازاخستان.. 11 محطة في مسيرة موسيس
انضم النيجيري فيكتور موسيس إلى نادي قيصر الكازاخستاني في خطوة مفاجئة، ليصبح بذلك النادي الحادي عشر في مسيرته الاحترافية، بعد أن ظل لاعبًا حرًا لفترة طويلة عقب انتهاء عقده مع لوتون تاون. ويُعد موسيس أحد الفائزين بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي عام 2017، وسبق له اللعب لأندية كبيرة مثل إنتر ميلان وليفربول ووست هام، إلى جانب تجارب أخرى في أوروبا. وقضى موسيس الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي مع لوتون تاون، لكنه لم ينجح في مساعدة الفريق على تجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية. ومع إعلان رحيله في الصيف، كانت التكهنات تشير إلى إمكانية اعتزاله، إلا أن مصادر أكدت أنه لم ينهي مسيرته بعد، وأن قرارًا داخليًا تم اتخاذه بترك النادي بنهاية الموسم مع استمراره في الالتزام والاحتراف حتى آخر لحظة، مع تأكيده أنه لن يعتزل. وبعد سبعة أشهر من خروجه من لوتون، وصل موسيس إلى مدينة كيزيلوردا في كازاخستان للتوقيع رسميًا مع قيصر، حيث أعلن النادي ضمه عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام"، مؤكدًا أن اللاعب المخضرم سيشارك في الموسم الجديد ويمثل إضافة قوية للفريق بفضل خبرته الطويلة في الأندية الأوروبية الكبرى، وأن انضمامه يأتي في إطار طموحات النادي للموسم المقبل، وأنه من المتوقع أن يساهم في تطوير الفريق ودعم اللاعبين الشباب. وخلال تقديمه للجماهير، وجه موسيس تحية قصيرة قائلاً: "مرحبًا جماهير قيصر، سعيد بتواجدي هنا"، كما أعرب عبر "إنستجرام" عن سعادته بالانضمام للفريق واستعداده لما هو قادم. يذكر أن فريق قيصر أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بالدوري الكازاخستاني، بفارق ست نقاط عن مراكز الهبوط، ويخوض مبارياته على ملعب جاني موراتباييف الذي يتسع لنحو 7000 متفرج. وفي الوقت الذي يسمح فيه للفرق الكازاخستانية بضم 13 لاعبًا أجنبيًا كحد أقصى، يعد موسيس أول أجنبي ينضم للنادي هذا الموسم، بعد أن سبق له التعاقد مع كل من توماس جونز من تشيلي، ولاعب الوسط الصربي نيكولا تشوكيتش، والحارس السلوفاكي آدم كوفاتش.
صراع إنجليزي على ضم موهبة باريس
كشفت تقارير صحفية عن دخول ناديي تشيلسي وأستون فيلا في سباق التعاقد مع جناح باريس سان جيرمان الشاب إبراهيم مباي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، والتي تُغلق أبوابها بعد أسبوع واحد فقط. وشهدت أسهم اللاعب السنغالي البالغ من العمر 18 عامًا ارتفاعًا لافتًا، عقب المستويات المميزة التي قدّمها مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا 2025، حيث كان عنصرًا حاسمًا في تتويج السنغال باللقب، مسجلًا هدفًا واحدًا وصانعًا هدفين خلال مشاركته في ست مباريات. وعلى صعيد مشاركاته مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، خاض مباي 20 مباراة في مختلف المسابقات تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، نجح خلالها في تسجيل هدف وصناعة هدفين. ورغم اهتمام أندية الدوري الإنجليزي، فإن اللاعب كان قد جدد عقده مؤخرًا مع بطل الدوري الفرنسي، ليستمر ضمن صفوفه حتى صيف عام 2028، ما قد يعقّد مهمة رحيله في يناير.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |