رئيس كوريا يهاجم المحسوبية بعد الإقصاء المونديالي!
ألقى رئيس كوريا لي جيه-ميونج باللوم في خروج بلاده المبكر من كأس العالم لكرة القدم على المجاملات والمحسوبية في تعيينات المسؤولين عن المنتخب الوطني، وانتقد المدرب هونج ميونج-بو بشدة وطالب في الوقت نفسه بإجراء تحقيق بقيادة وزارة الرياضة في أداء المنتخب الوطني. وكتب لي في منشور على حسابه في منصة X، ردا على خروج المنتخب من دور المجموعات رغم التوقعات على نطاق واسع بتأهله من مجموعة سهلة نسبيا "أنا لست مندهشا فحسب من هذه النتيجة غير المتوقعة، بل أشعر بحيرة تماما ثبت مرة أخرى أن قرارات التعيين هي كل شيء عندما تكون الأولوية 'نحن ضدهم' على حساب الكفاءة، ويتم اختيار شخص غير مؤهل كقائد، فإن النتيجة تكون واضحة وضوح الشمس". وتسببت هزيمتان متتاليتان أمام المكسيك وجنوب أفريقيا في احتلال كوريا المركز الثالث في المجموعة الأولى لتخرج من قائمة أفضل ثمانية فرق احتلت المركز الثالث والتأهل لدور32. وأثار قرار إعادة تعيين هونج مدربا للمنتخب الوطني عام 2024 بالفعل مزاعم بالمحسوبية وعملية تعيين غير شفافة من قبل وسائل إعلام كورية، وهو ما نفاه هونج تماما. وكتب لي "السبب في إمكانية حدوث مثل هذه التعيينات الفاشلة - التي لا تميز بين المصالح العامة والخاصة وتضع المكاسب الشخصية قبل الصالح العام - أنه من المستحيل أو من الصعب مراقبة ومحاسبة ومراجعة أولئك الذين يملكون سلطة التعيين". وحصدت مذكرة لإقالة هونج، نُشرت على الموقع الإلكتروني لمجلس النواب، التوقيعات المطلوبة بسرعة لإجراء مراجعة أولية، في حين انتشرت على نطاق واسع في كوريا منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها محلات تجارية تضع لافتات تمنع دخول هونج. وقال لي "يبدو أن الفشل في التأهل.. الذي ترك الجمهور يشعر بالإحباط، هو نتيجة لإخفاقات تنظيمية وشخصية. أطلب من وزارة الثقافة والرياضة والسياحة إجراء تحقيق شامل في الملابسات الدقيقة لهذا الحادث وتحليل أسبابه، ووضع تدابير لمنع تكراره وضمان التطور".