كرواتيا تفوز على بنما وتنعش آمالها
حقق منتخب كرواتيا انتصاره الأول في كأس العالم 2026، بعدما تغلب على بنما بهدف دون رد، ليحافظ على آماله في المنافسة على بطاقة التأهل إلى دور الـ32. ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية عشرة، ليبقى في دائرة المنافسة قبل المواجهة الحاسمة أمام غانا في الجولة الأخيرة، فيما ودّع منتخب بنما البطولة بعد خسارته الثانية على التوالي. وجاء هدف المباراة الوحيد عبر المهاجم أنتي بوديمير في الدقيقة 54، بعد تمريرة دقيقة من جوزيب ستانيسيتش، حولها بسهولة إلى الشباك من مسافة قريبة، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة ويعوض خسارة الجولة الأولى أمام إنجلترا. ودخل بوديمير تاريخ المنتخب الكرواتي كأكبر لاعب يسجل هدفًا في كأس العالم، بعمر 34 عامًا و11 شهرًا، متجاوزًا الرقم السابق المسجل باسم إيفيكا أوليتش. كما أصبح المهاجم الكرواتي اللاعب رقم 33 الذي يسجل لكرواتيا في تاريخ مشاركاتها بالمونديال، ليواصل المنتخب الإضافة إلى قائمة هدافيه التاريخيين التي يتصدرها إيفان بيريسيتش ودافور سوكر. وفي إحصائية لافتة، واصلت المنتخبات الأوروبية تفوقها على منتخبات كونكاكاف في كأس العالم، حيث لم تخسر سوى مرة واحدة في آخر 25 مواجهة، ما يعكس الفارق الفني المستمر بين الجانبين.