القضاء ينصف الريال في نزاعه مع رابطة الليجا!
حصل نادي ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، على انتصار جديد في نزاعه مع رابطة الدوري الإسباني ورئيسها خافيير تيباس، بعدما أكدت المحكمة العليا الإسبانية بشكل نهائي بطلان القرارات التي منعت النادي الملكي من المشاركة في عدد من اجتماعات هيئة الرقابة على إدارة الحقوق السمعية والبصرية للرابطة خلال عام 2022. وأصدر نادي ريال مدريد بيانًا عبر موقعه الرسمي ذكر فيه: "يعلن نادي ريال مدريد أن المحكمة العليا أكدت نهائياً بطلان القرارات التي اتخذها رئيس الدوري الإسباني والتي منعت مشاركة نادينا في اجتماعات متعددة للجهاز المسؤول عن إدارة الحقوق السمعية والبصرية للدوري الإسباني التي عقدت خلال عام 2022". وأضاف: "رفضت المحكمة العليا، القسم الأول، بتاريخ 10 أبريل 2026، الطعن المقدم من الدوري الإسباني وأكدت القرارات القضائية التي أعلنت أن هذه القرارات انتهكت حقوق مشاركة ريال مدريد وتم اتخاذها دون الالتزام بالإجراءات القانونية المطلوبة". وواصل بيان النادي الملكي: "بدلاً من قبول هذا الحكم، قام الدوري الإسباني لاحقاً بتقديم طلب لإبطال الحكم بهدف الطعن في قرار قضائي نهائي. وقد قررت المحكمة العليا رفض هذا الطلب وأكدت بشكل واضح أن هذه الآلية لا يمكن استخدامها لإعادة فتح نقاش قانوني تم حله بالفعل من قبل المحاكم". وتابع: "تؤكد هذه القرارات الجديدة نهائياً صحة موقف نادي ريال مدريد طوال هذا الإجراء وتضع حداً لمحاولات الدوري الإسباني المتكررة للطعن في قرارات تم الإعلان عنها مخالفة للقانون". واختتم البيان: "يعرب نادي ريال مدريد عن رضاه التام بهذه القرارات القضائية التي تعزز مبادئ الشرعية، الأمن القانوني واحترام حقوق الأندية التي تشكل مؤسسات كرة القدم الاحترافية".