الأهلي يعود للانتصارات على حساب أم صلال

استعاد نادي الأهلي نغمة الانتصارات بعد الفوز المهم الذي حققه أمس على أم صلال في الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي أقيمت أمس على استاد حمد بن خليفة، وسجل هدف المباراة الوحيد حازم شحاته في الدقيقة 56.
وتمكن بذلك الأهلي من استعادة توازنه من جديد بعد أن غابت الانتصارات على قلعة العميد في المباريات الأخيرة من الدوري، حيث انهزم في ثلاث مواجهات وتعادل في مباراة واحدة، وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده لـ26 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد أم صلال عند 15 نقطة.
شوط متوسط
كانت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين خشية الهدف المبكر الذي قد يربك الحسابات لأي منهما، وحاول الألي أن يبدأ التهديد الأول وهو ما حصل بعد مرر ست دقائق بكرة قوية سيطر عليها الحارس بابا مالك.
واصلت محاولات الأهلي لتسجيل هدف التقدم وكاد محمد ديامي في الدقيقة 11 أن يسجل الهدف الأول في المباراة لكن تألق بابا مالك حال دون وصوله لشباب أم صلال.
وأول ربع ساعة من الشوط الأول كان لصالح الأهلي حيث دافع أم صلال مرماه أكثر، وسط تألق بابا مالك الذي انقذ مرماه من ثلاث فرص.
وكاد أن يباغت أحمد حموذان فريق الأهلي بهدف في الدقيقة 23 بعد تمريرة تلقاها في العمق من زميله كايكي، لكن تدخل دفاع الأهلي كان في الوقت المناسب قبل أن يسدد حموذان، وهي الفرصة التي جعلت من أم صلال يدخل في اللقاء بقوة، حيث سنحت له فرصة أخرى للتسجيل بواسطة عادل علوي الذي استغل خروج حارس مرمى الأهلى ليرفع الكرة ليتدخل هذه المرة شاني لوري في الوقت المناسب لإنقاذ مرمى فريقه من هدف أم صلال.
وبدأ نادي أم صلال الشوط الثاني بشكل أفضل من خلال المحاولة في التقدم هجوميا، من خلال الهجمات التي قادها كايكي تارة أحمد حموذان تارة أخرى.
وأول فرصة في هذا الشوط كانت من جانب الأهلي بواسطة هيرنان بيريز الذي تلقى تمريرة في العمق من زميله نبيل الزهر في الدقيقة 54، لكن هيرنان اختار التمرير بدل التسديد ليفوت على فريقه فرصة التقدم في النتيجة.
لتأتي الدقيقة 56 تمكن فيها حازم شحاته من تسجيل الهدف الأول في المباراة لصالح الأهلي، من خلال تسديد داخل منطقة العمليات في كرة لم يتمكن فيها بابا مالك من صدها.
وفي الوقت الذي كان المدرب المونتينجري نيبوشا بصدد إجراء أول تغيير بادخال علي قادري مكان جاسم الشرشني هذا الأخير تلقى البطاقة الصفراء الثانية، ليترك فريقه يلعب بـ10 لاعبين وذلك منذ الدقيقة 68. وهو الطرد الذي حاول من خلاله نادي أم صلال استغلاله للعودة في النتيجة، حيث قام عزيز بن عسكر بادخل رابح يحي بوصافي مكان عبدالرحمن رأفت، وكاد كايكي أن يسجل هدف التعادل عندما أطلق تسديدة قوية في الدقيقة 77 تألقها فيها يزن نعيم حارس مرمى الأهلي بإخراجها للركنية.
ولم تتغير النتيجة خلال ما تبقى من عمر هذا الشوط رغم محاولات أم صلال العودة في النتيجة، ليعلن حكم المباراة عن نهاية هذه المواجهة بفوز الأهلي بهدف نظيف.


  أخبار ذات صلة


فيديو