كأس السوبر الاسبانية

Image

تشافي: برشلونة في الاتجاه الخاطئ!

اعترف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن فريقه قدم أسوأ مبارياته، ما جعله يتعرض للخسارة أمام ريال مدريد 1-4، في نهائي كأس السوبر الإسباني. وتوج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة، على ملعب الأول بارك، بالعاصمة السعودية الرياض. وقال تشافي خلال تصريحات نقلتها صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نشعر بخيبة أمل وحزن، إنه أمر مؤسف، لقد غمرنا الأمل والحماس، ثم خضنا أسوأ مباراة على الإطلاق". وأضاف: "بدأنا المباراة بشكل سيئ للغاية، وبعد الهدف الثالث زاد الأمر سوء، لم نكن مرتاحين في أي وقت، وعلينا أن نعتذر للجماهير لأنه كان من الصعب علينا المنافسة". وتابع: "لقد تعرضت للعديد من الهزائم خلال مسيرتي وفي النهاية تعافينا، برشلونة سيعود". واستكمل: "بالتأكيد ستكون أيامًا صعبة، وتحمل الكثير من الانتقادات التي يتوجب علينا قبولها، ولم نصل إلى المستوى الذي نريده، لكن علينا أن نتعافى ونفكر في الألقاب المتبقية". وشدد: "كنا سيئين جدًا في الدفاع، ولم نكن جيدين في الضغط، وافتقرنا للكثير في أول 10 دقائق، وكان رد فعلنا الوحيد هو هدف ليفاندوفسكي". وأردف: "ريال مدريد عرف كيفية استغلال سرعة فينيسيوس ورودريجو بأقصى حد، علينا أن ننافس على الألقاب الثلاثة المتبقية، وحتى يومنا هذا لا يستطيع النادي ضم أي صفقات لإعطاء قفزة نوعية للفريق". وأتم: "قبل عام كنا نتحدث بثقة عن حقبة جديدة، والآن تسير الأمور على نحو خاطئ، لكن علينا أن نحدث التغيير". ويُعد هذا اللقب هو رقم 13 لريال مدريد في كأس السوبر الإسباتي، ليضيق الميرنغي الفارق مع برشلونة الأكثر تتويجًا لبطولة واحدة.

Image

أول تعليق من برشلونة حول مصير تشافي

علق ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، على موقف المدير الفني تشافي هيرنانديز، بخصوص بقائه أو رحيله عن منصبه، خلال الفترة الحالية. وكان برشلونة تكبد خسارة ثقيلة من ريال مدريد بنتيجة 1-4، في نهائي كأس السوبر الإسباني، وهي المباراة التي جمعت بينهما بالعاصمة السعودية الرياض. ونفى ديكو وجود أي نية لرحيل تشافي عن منصبه، وقال خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "ريال مدريد لعب مباراة مذهلة، ولم نتمكن من إيقافه". وتابع: "يملكون لاعبين بجودة كبيرة، ولم ننجح في مجاراة سرعتهم، كان من الممكن أن نتحسن أثناء تقدمهم بهدفين، لكن الهدف الثالث أضر بنا كثيراً". وأضاف: "أردنا التتويج، والخسارة برباعية صعبة، لم نتمكن من القتال، لكنها مباراة نهائية، علينا أن نستمر وننافس، وليس أمامنا سوى المضي قدماً". وبالسؤال عن مصير تشافي، قال ديكو: "هذا سؤال لا معنى له، وليس هذا الوقت المناسب للحديث عن رحيل تشافي، نثق في استمراره، إنها هزيمة قاسية وعلينا تحليلها، لكنها لن تغير أي شيء". وعن عدم قدرة برشلونة على إبرام تعاقدات خلال الميركاتو الشتوي الجاري، قال ديكو: "أعتقد أن أزمة (قوانين) اللعب المالي النظيف لا تقتصر على برشلونة فقط، بل هي جزء من واقع كرة القدم الآن".

Image

فينيسيوس أفضل لاعب في كأس السوبر

تُوج الجناح الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، والتي انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 1-4 على ملعب أول بارك في العاصمة السعودية الرياض. وظهر فينيسيوس جونيور بمستوى فني مميز في الظهور خلف المدافعين وبين الخطوط، ما ساعده على ضرب مصيدة التسلل في الهدف الأول الذي صنعه جود بيلينجهام، قبل أن يتابع تمريرة عرضية أرضية ممتازة من رودريجو، ليجعل النتيجة 2-0 في أول 10 دقائق من اللقاء. وتسبب فينيسيوس جونيور في ازعاج غير عادي لمدافعي برشلونة خاصةً الأوروجوياني رونالد أراوخو الذي تلقى بطاقتين وتعرض للطرد في الدقيقة 74 لتدخله بعنف على قدم فينيسيوس في لقطتين. وبخلاف أداءه الهجومي في تسجيل الأهداف، كان فينيسيوس جونيور خلف العديد من التمريرات المفتاحية التي هددت مرمى برشلونة. واستطاع النجم البرازيلي تسجيل الهدف الثالث "هاتريك" من ركلة جزاء جلبها بنفسه من أراوخو. وكان فيني خلف الهدف الرابع الذي سجله رودريجو لريال مدريد خلال الشوط الثاني، حين فشل جوليس كوندي في تشتيت كرته العرضية داخل المنطقة.

Image

الريال يُسقط برشلونة برباعية مذلة ويحصد السوبر

توج فريق ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني 2024، بعدما تغلب على غريمه التقليدي برشلونة، بأربعة أهداف مقابل هدف، في الكلاسيكو الناري الذي أقيم بينهما مساء الأحد، على ملعب "الأول بارك" في العاصمة السعودية الرياض، بنهائى النسخة الحالية من البطولة. انتهى الشوط الأول بتفوق كاسح للفريق الملكي وسط تألق كبير للمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذى نجح في تسجيل "هاتريك" تاريخي بدأها في الدقيقة السابعة من تمريرة حاسمة للدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، ثم أضاف الثاني بعدها بثلاث دقائق، قبل أن يكمل الثلاثية بالدقيقة 39 عن طريق ركلة جزاء. ونجح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تقليص الفارق بتسجيل أول أهداف الفريق الكاتالوني عن طريق تسديدة صاروخية سكنت الشباك بالدقيقة 33 من زمن المباراة. وفي الشوط الثاني، ضاعف البرازيلي رودريجو، أوجاع برشلونة بعدما أحرز الهدف الرابع من خطأ دفاعي للبارسا بالدقيقة 64 من زمن المباراة. وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض مدافعه أراوخو للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 71 من زمن المباراة. وحقق الريال مؤخرا فوزا مثير على حساب أتلتيكو مدريد، نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بالفوز 5-3 عن طريق كارفاخال وبراهيم دياز وأنطونيو روديجير وفيرلاند ميندي وخوسيلو. فيما تمكن فريق برشلونة من تحقيق الفوز في نفس الدور، على حساب أوساسونا، بهدفين دون رد، سجلهما لامين يامال وروبيرت ليفاندوفسكي.

Image

فينيسيوس يدخل تاريخ الكلاسيكو!

دخل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، تاريخ مباريات الكلاسيكو الاسباني الت يتجمع فريقه ضد برشلونة، بتحقيق أرقام غير مسبوقة في نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم. وأحرز النجم البرازيلى فينيسيوس جونيور "هاتريك" لصالح ريال مدريد ضد برشلونة في الشوط الأول، حيث جاءت الثلاثية في الدقائق 7، 10، و39 (ركلة جزاء) من عمر اللقاء. ووفقا لشبكة "أوبتا" العالمية، فإن فينيسيوس أول لاعب يسجل ثلاثية في الكلاسيكو خلال أول 39 دقيقة من المباراة في أي مسابقة في القرن الحادي والعشرين. كما بات فينيسيوس أول لاعب برازيلي يسجل هاتريك للريال أمام برشلونة. كذلك بات فينيسيوس اسرع لاعب يسجل ثنائية في تاريخ الكلاسيكو في القرن 21 والتي جاءت خلال أول 10 دقائق فقط. كما بات فينيسيوس أول لاعب يسجل هاتريك في كأس السوبر الإسباني في تاريخ الكلاسيكو. وتمكن فريق برشلونة من تحقيق الفوز على حساب أوساسونا، بهدفين دون رد، سجلهما لامين يامال وروبيرت ليفاندوفسكي، خلال لقاءات نصف النهائي. بينما حقق الريال فوزا مثير على حساب أتلتيكو مدريد، في ذات الدور، بالفوز 5-3 سجل للريال داي كارفاخال وبراهيم دياز وأنطونيو روديجير وفيرلاند ميندي وخوسيلو.

Image

الريال أو برشلونة.. السوبر الإسباني لمن؟

يلتقي فريقا ريال مدريد وبرشلونة، مجددا، الأحد في مباراة "الكلاسيكو" في نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم على استاد "الأول بارك" بالسعودية. وتستضيف السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة في التاريخ، بعد أعوام 2020 و2022 و2023، وستكون هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في المباراة النهائية للبطولة في السعودية. وحجز الريال موقعه في المباراة النهائية بعد الفوز على جاره أتلتيكو مدريد (5-3) عقب وقت إضافي، في الدور قبل النهائي، فيما تأهل برشلونة بفوزه على أوساسونا (2-صفر) في الدور قبل النهائي.  والتقى الفريقان في 255 مباراة رسمية حتى الآن، وفاز في 104 مباريات، فيما حقق برشلونة 100 فوز، وتعادلا 51 مرة. وفي آخر 12 مباراة جمعت بين الفريقين، فاز الريال في 8 مباريات، فيما فاز برشلونة في أربع فقط. وكان الفوز الذي حققه برشلونة (3-1) على الريال في نهائي نسخة الموسم الماضي، هو الأول له على الفريق في كأس السوبر بعد أربع هزائم متتالية في الفترة ما بين 2012 و2022. ويدخل الريال المباراة بثقة كبيرة، خاصة أنه لم يخسر في آخر 20 مباراة رسمية، وكانت آخر خسارة تلقاها الفريق يوم 24 سبتمبر الماضي عندما خسر أمام أتلتيكو مدريد. واستطاع الريال أن يحقق الفوز في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل في أربع مباريات، ولم يخسر إلا في مباراة واحدة في جميع المسابقات هذا الموسم، وفشل في التسجيل في مباراة واحدة في آخر 27 مباراة. وأنهى برشلونة فترة انتظار خمس سنوات للتتويج بلقب كأس السوبر، بعدما توج به الموسم الماضي، وستكون الفرصة متاحة أمامه للفوز بالكأس للعام الثاني على التوالي وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا باللقب حيث حصده 14 مرة بفارق لقبين أمام الريال. ويدخل برشلونة اللقاء بمعنويات مرتفعة، خاصة وأن الفريق حقق أربع انتصارات متتالية للمرة الأولى منذ سبتمبر الماضي.

Image

تشافي: هدفنا تقديم كلاسيكو مثالي ضد الريال

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، أن فريقه يسعى لتقديم مباراة مثالية أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، في الكلاسيكو المقرر إقامته مساء غداً الأحد، في نهائي كأس السوبر الإسباني. وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "الفريق كما يمكنكم تخيل، متحمس جدًا، مليء بالأمل، أعتقد أنها الساحة المثالية للاعب كرة قدم. لعب نهائي السوبر كوبا ضد ريال مدريد في كلاسيكو، أعتقد أنه من المستحيل وجود سيناريو أفضل". وأضاف "سنحاول تقديم مباراة كبيرة. نحن محظوظون بأن لدينا مثال الموسم الماضي، والذي أعتقد أنه المباراة المثالية التي يجب أن نحاول تقديمها نحن غدًا. السيطرة على المباراة، فرض شخصيتنا، هويتنا، نموذج لعبنا، والسيطرة على الكرة. أعتقد أن هذا هو السيناريو المثالي بالنسبة لنا غدًا". وأوضح تشافي "لدي شعور بأن مدريد أقوى عندما يكون برشلونة أقوى. منذ أن أصبحت مدرب، إذا فزنا بأي لقب كان علينا المرور عبر ريال مدريد سواء في العام الماضي في نهائي السوبر أو في الليجا أيضاً، كان علينا التغلب عليهم. إنهم يتفاعلون عندما يرون برشلونة قوي. في العام الماضي فزنا بلقبين وهذا العام نحن نقاتل لأجل هذا اللقب. مدريد أقوى عندما نكون نحن أقوى". وواصل مدرب برشلونة "هذا العام لعبنا بشكل جيد للغاية ضد إشبيلية وأتلتيكو وريال مدريد رغم حتى أننا خسرنا حيث كنا نستحق أكثر من ذلك بكثير. لقد لعبنا كرة قدم جيدة جداً هذا الموسم، أود أن أقول أفضل من العام الماضي، تكون لدينا شخصية ونهيمن بشكل أكبر".

Image

قبل سوبر إسبانيا.. أرقام أنشيلوتي ضد برشلونة

خاض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، 20 مباراة أمام نظيره برشلونة خلال مسيرته التدريبية الحافلة بالألقاب والإنجازات مع مختلف الأندية التي تولى تدريبها في أوروبا. ويقود أنشيلوتي، الفريق الملكي أمام غريمه التقليدي برشلونة، في نهائي كأس السوبر الإسباني 2024 المقرر إقامته مساء غداً الأحد، على ملعب "الأول بارك" في العاصمة السعودية الرياض. ويسعى المدرب الإيطالي لتحقيق انتصاره التاسع على الفريق الكاتالوني بعدما حقق 8 انتصارات سابقة من إجمالي 20 مباراة خاضها أمام برشلونة مع مختلف الفرق التي قادها وهي ريال مدريد، ميلان، وباريس سان جيرمان.  وجاءت أبرز أرقام أنشيلوتي أمام برشلونة في مشواره التدريبي، كالتالي..

Image

أنشيلوتي: لقب السوبر هدفا لريال مدريد

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على جاهزية لاعبيه لمواجهة غريمه التقليدي برشلونة، مساء غدا الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني، والتي تستضيفها مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية. وقال أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي: "نحن بخير، لقد تعافى الفريق، نحن قريبون من اللقب وسنحاول الفوز، كارفاخال بخير، كان يحتاج إلى يوم من الراحة، اللاعبون الكبار يواجهون صعوبة في التعافي".  وأضاف: "في مباراة مثل مباراة الغد، لا أفكر في التغييرات مسبقًا، ثم بسبب الإرهاق أو التغيير في الإستراتيجية أو بسبب ضعف أداء اللاعب، أقوم بالتغيير أنا على ثقة من أن أولئك الذين يجلسون على مقاعد البدلاء مستعدون، وفي مدريد هم كذلك دائمًا". وتابع: "الاستعداد لمثل هذا النوع من المباريات هو عامل مهم، هناك عوامل كثيرة، جسدية وعاطفية، هناك أيضًا مخاوف بشأن عدم تقديم مباراة بمستوى جيد". وعن المرشح لحصد اللقب، قال أنشيلوتي: "هذه المنافسة ستنتهي غدًا، والباقي قصة أخرى. إنه لقب مهم لصورة النادي. الكلاسيكو يساوي كل شيء، التفاصيل الصغيرة ستحدد الفائز بالنهائي".

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف

الفرق المشاركة

ريال مدريد أتليتكو مدريد
برشلونة أوساسونا