كونتي الخبير يُعيد الإنتر لواجهة منصة التتويج بالكالتشيو

missing
نايف بن خليفة

– يبدو أن فريق إنتر ميلان عاقدٌ العزم على اعتلاء منصة التتويج بلقب بطولة الدوري الإيطالي لهذا الموسم بعد غياب دام 10 سنوات تقريبًا..
وهناك العديد من الأسباب التي قد تساهم في وصول الإنتر لهدفه..
منها أن كونتي يمتلك رصيدًا جيدًا على صعيد بطولات الدوري، فقد سبق أن حقق لقب الدوري في إيطاليا مع يوفنتوس كمدرب 3 مرات على التوالي وفي إنجلترا كذلك حقق كونتي لقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في عام 2017، فهو مدرب يعرف كيف يتعامل مع مباريات المسابقات المحلية ويخرج بأفضل شكل مُمكن من كل مباراة..
ومنها أن الإنتر بعد أن خرج من بطولتي الكأس ثم دوري أبطال أوروبا، عاد هذا الخروج بشكلٍ إيجابي على مستويات ونتائج الفريق في بطولة الدوري.
وبالنظر لحالة المنافسين مُقارنة بالإنتر، فإن المنافسين مُلتزمون بالتنافس أوروبيًا، وبسبب تتابع المباريات خسر ميلان ويوفنتوس الكثير من النقاط في الفترة الأخيرة، بالإضافة لزيادة عدد الإصابات.
وأيضًا من العوامل التي تساهم في حصول الإنتر على البطولة .. أن الفريق هذا الموسم يمتلك خيارات عديدة على مستوى الكثير من المراكز، فهناك عناصر شابة ومميزة تلعب في التشكيلة الأساسية وكذلك هناك أسماء قوية وخبيرة في الاحتياط.
وأيضًا من الأسباب التي لعبت دورًا في تألق الإنتر هذا الموسم هي قوة خط هجوم الفريق الذي لعب دورًا مُهمًا في تألقه في الدوري الإيطالي هذا الموسم نظرًا لقيام كونتي بتغيير تكتيكي يجعل الفريق يُهاجم بكثافة أكبر مع تواجد أكثر من نجم مُتميز في خط الهجوم..
كما أن عودة حارس مرمى الفريق هاندانوفيتش القوية كانت أحد الأسباب في تألق الفريق.. لأنه في بداية الموسم انخفض مستواه.. ولكنه مُؤخرًا عاد ليُصبح من نقاط قوة الفريق كما كان من قبل، بتصديه لعدد من الفرص الخطيرة وقيادته للدفاع بشكلٍ جيد.
من وجهة نظري الشخصية والمُتواضعة أعتقد أن وقت الفراق قد حان بين يوفنتوس ولقب بطولة الدوري الإيطالي الذي احتكره لتسعة مواسم متتالية..
ليتنازل أخيرًا عن عرش البطولة الذي أصبح الإنتر قريبًا جدًا من اعتلائه.

 


  أخبار ذات صلة