حلم الميدالية الأولمبية يراود مصر والمغرب

missing
عمر علي

يعول العرب على منتخبا مصر والمغرب، لحصد ميدالية في منافسات كرة القدم، في أولمبياد باريس 2024، بعد وصولهم للدور ربع النهائي، بعد أن نجحا في تصدر مجموعاتهم بدور المجموعات.

ويواجه المنتخب المصري متصدر المجموعة الثالثة، نظيره منتخب باراجواي، مساء الجمعة، بينما سيلعب منتخب المغرب مع نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، في نفس اليوم.

ويطمح كل من مصر والمغرب لمواصلة عروضهم القوية في دور ربع نهائي الأولمبياد، على أمل الوصول إلى دور نصف النهائي، من أجل المنافسة على تحقيق ميدالية برونزية على أقل تقدير للعرب في الأولمبياد.

ويمتلك منتخبا مصر والمغرب، فرصة كبيرة للوصول إلى أبعد نقطة في المنافسات، خاصة في ظل تقارب المستوى بين المنتخبات، وهو ما كشفت عنه مباريات دور المجموعات.

وحسم المغرب تأهله لدور ربع النهائي بعد فوزه الكبير على منتخب العراق 3-0، وعوَض أسود الأطلس خسارتهم القاسية امام أوكرانيا 1-2 في الجولة الثانية وحققوا الفوز الثاني بعد الأول الثمين على الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى.


وتصدر المغرب المجموعة برصيد ست نقاط بفارق المواجهة المباشرة أمام الأرجنتين بعد تساويهما نقاطا وأهدافا (سجل كل منهما 6 أهداف واستقبلت شباكه 3).

ولحق منتخب مصر بإسبانيا إلى ربع النهائي عندما تغلب عليه 2-1، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ليتصدؤ منتخب الفراعنة المجموعة بفارق المواجهات المباشرة عن الماتادور.


  أخبار ذات صلة