تصريحات العميد الصادمة وتداعياتها !

missing
محمود حسن

لا يخفي على أحد في الشارع الرياضي المصري، حقيقة ما قاله حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر من تصريحات صادمة، لكن المؤكد أن الجميع يعلم جيدًا بأنها أغلبها حقيقي وأن كرة القدم المصرية لا تعيش أفضل أحوالها في الفترة الأخيرة.

لكن يبدو الأمر الصادم للجميع هو أن تخرج تلك التصريحات من مدرب المنتخب المصري، وفي هذا التوقيت الحرج، والذي يستعد فيه الفراعنة لخوض التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، والتي دائما ما يجد فيها المنتخب المصري صعوبة على مدار الزمن.

وقال حسام حسن في تصريحاته للصحفيين: "انظروا إلى الدوري المصري والكرة التي تلعب فيه، الدوري المصري لا يفرز اللاعبين المطلوبين وأخرنا 3 باصات والكرة بتتقطع، نحن نعاني".

كما اشتكى من قلة عدد المحترفين في منتخب مصر: "أقدم لكم إحصائية كل ما نملكه 8 لاعبين محترفين وفي المقابل يملك منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبا محترفا، يجب مصارحة الجماهير بصعوبة الأمر، ونحن نعاني فعليا كرويا".

الأزمة الحقيقية هي أن هذه التصريحات تأتي قبل أيام قليلة من إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر شهر يونيو المقبل، استعدادا لخوض مباراتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

تصريحات حسام حسن واقعية كمدير فني لمنتخب مصر حاليًا لكنها محبطة، وأحيانًا تكون الواقعية مؤلمة وقاسية وتسبب الألم النفسي للاعب المصري بالتحديد، فمثل أن تقول لابنك "أنت فاشل" قبل أن يدخل امتحان !

ومن ينظر إلى تصريحات حسام حسن منذ توليه تدريب منتخب مصر بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا، يجد أنه يناقض نفسه، فقد اختلفت التصريحات تماما عن ما كانت عليه عندما كان يخرج لتحليل القرارات الفنية واختيارات المدربين المختلفين للفراعنة قبل توليه المسؤولية، فيبدو أن المثل الشعبي "اللي على الشط عوّام" ينطبق عليه !

ورغم شكوى حسام حسن من مسابقة الدوري المصري وعدم وجود لاعبين به يستطيعون الانضمام لمنتخب مصر، إلا أنه سبق وأوجد الحلول والخيارات لمدربي منتخب مصر السابقين، والتي لم يجدها لنفسه خلال الوقت الحالي !

النصيحة لحسام حسن الآن حافظ على روح لاعبيتك، وأعطيهم طاقة إيجابية، وشجعهم أكثر لأن هذا هو المطلوب في الوقت الحالي، لأن المرحلة القادمة خطيرة وحاسمة ومجموعة مصر ليست سهلة، وهناك البعض يتمنى لك السقوط، لكن الأكثر من الشعب المصري معك، ومن يراهن على الشعب المصري كسبان والعبرة في حسن شحاته.


  أخبار ذات صلة