المجد قطري

missing
علي حسين عبدالله

**مبروك يا قطر.. مبروك سيدي سمو الأمير.. مبروك سمو الأمير الوالد.. مبروك لشيخ الشباب سمو الشيخ جاسم بن حمد.. مبروك لكل محب وعاشق للعنابي على الفوز التاريخي في الملعب التاريخي على الشقيق الأردني واحراز كأس اسيا للمرة الثانية على التوالي وهو الذي لم تحققه في تاريخ البطولة سوى أربع دول هي كوريا الجنوبية وإيران والسعودية واليابان تواليا. وها هو العنابي القطري يكررها ليسجل اسمه بأحرف من ذهب مع كبار اسيا.
** العنابي امام شقيقه الأردني قدم ملحمة كروية ورسم لوحة الفوز بألوان زاهية وان كان العنابي والأبيض هو الطاغي في ليلة قطرية خالصة شاهدت فيه اسيا والعالم كيف نجحت قطر في تنظيم أفضل بطولة في تاريخ اسيا وكيف تمكنت قطر فنيا ان تتفوق على الجميع وان تقول للجميع ان الكؤوس لا يحملها الا القائد الكبير حسن الهيدوس.
** نعم كانت ليلة من ألف ليلة وليلة. بدأناها بالانتصار على لبنان وتواصلت الانتصارات حتى المحطة النهائية امام الأردن وتساقط حرف النون كما تتساقط أوراق الشجر امام العنابي الذي حقق وما زال الأرقام القياسية في هذه البطولة الاستثنائية في كل شيء وبطلها الاستثنائي هو العنابي.
** كم كانت الروح الرياضة جميلة بين اللاعبين في ارض الملعب فقد كانت مباراة «الالتحامات والاعتذارات» فقد كانت حماسية رجولية لكنها لم تخرج عن الروح الرياضية وكان بطلها الأول مشعل برشم فقد كان اسدا ضرغاما في مرماة وسدا منيعا امام كل هجمات الأردن الخطيرة جدا.
**يا لها من ليلة عشناها ونحن نرى العنابي يتوج كل الجهود القطرية بالكأس الذهبية ويحقق لقبا هاما امام خصم صعب لم يعرف الاستسلام حتى صافرة النهاية. يا لها من نهاية وها هي سعادة للجمهور القطري الذي وقف مع منتخبه وقفة الابطال وكان اللاعب رقم واحد في جميع المباريات. 
**اما اللاعب الفذ اكرم عفيف فقد كان عريس الليلة الكبيرة وسجل ثلاثة اهداف تاريخية ليعيد للأذهان نهائي 2019 في ابوظبي عندما فاز العنابي على نظيره الياباني بنفس النتيجة وحقق اللقب بجدارة واستحقاق، شكرا قطر. شكرا الأردن على الوجبة الكروية العربية الاسيوية التي شاهدناها في الختام الكبير.

آخر نقطة..
هي فرحة وطن يستحق ان يكون في المقدمة دائما وقطر ما زالت تذهل العقول وتخطف القلوب وتحطم الأرقام القياسية. ونردد مجددا، اما قطر فوق ولا مالنا خانة.


  أخبار ذات صلة