السوبرليج يفجر أوروبا من جديد!

missing
عمر علي

عادت مسابقة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج"، لتشعل الأزمة فى أوروبا من جديد، بعد حكم محكمة العدل الأوروبية، بشرعية إقامة البطولة، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021، حيث جاء قرارها لمصلحة أندية السوبرليج وهذا يعني بإمكان إنشاء البطولة من الان بشكل قانوني.

واتهمت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر، بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021، وأعلنت المحكمة أن هناك إساءة استخدام للسلطة من قبل الفيفا و الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من قرار محكمة العدل الأوروبية، بشرعية إقامة بطولة السوبرليج، إلا أنه مازال ريال مدريد وغريمه برشلونة، الوحيدان الباقيان من مجموعة الأندية التى قررت إنشاء البطولة فى عام 2021، بعد الضغوط التى تعرضت لها تلك الأندية من قبل الفيفا واليويفا، للانسحاب من البطولة.

وتسارعت الأندية المنسحبة فى السابق من إنشاء البطولة، على التأكيد على تمسكها بقرارها السابق بعدم المشاركة فى المسابقة، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، والالتزام بالمشاركة فى المسابقات الخاضعة تحت إشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومازالت بطولة دوري السوبر الأوروبي، تلقى رفضا تاما من جميع الأندية الكبيرة، خاصة فى الدوريات الخمس الكبرى، بالإضافة إلى الاتحادات المحلية فى تلك الدول، وهو ما يضع موقف استمرار البطولة من عدمها فى مهب الريح.


  أخبار ذات صلة