أسياد آسيا

missing
علي حسين عبدالله

**وضعت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 كامل النقاط على الحروف من خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي تم فيه الإعلان عن انطلاق مبيعات تذاكر مباريات البطولة عبر الانترنت ابتداء من اليوم الثلاثاء إضافة الى توضيح الإجراءات الخاصة بالملاعب والسكن وكيفية الوصول الى قطر من خلال بطاقة هيا الغير الزامية أو الحصول على التأشيرة الفورية لما يصل الى 95 جنسية.
** وخلال المؤتمر الصحفي الذي ارتكز بوضوح على ارث مونديال كأس العالم 2022 كان واضحا ان اللجنة المنظمة جاهزة عبر رؤية واستراتيجية لتنظيم نسخة استثنائية أيضا للبطولة القارية التي تقام على الملاعب المونديالية استحضارا لما حدث في كأس العرب التي سبقت تنظيم المونديال بعام كامل، وهو ما يعني ان اسيا سوف تعيش مجددا أجواء مونديالية في عاصمة الرياضة العالمية.
**ولأنه وطن الأرقام القياسية فان قطر هي اول دولة في قارة آسيا تستضيف هذه البطولة للمرة الثالثة بعد نسختي 1988و2011. وهو ما يؤكد على ان قطر جاهزة تماما من خلال البنية التحتية والفوقية لاستضافة اكبر الاحداث الرياضية التي باتت صناعة في الرياضة من خلال كوادر قطرية نفتخر في خبراتها التراكمية في مثل هذه الاستضافات التي ابهرت العالم.
**وإذا عدنا للحديث عن تذاكر المباريات فان اللجنة المنظمة للبطولة حددت اسعارا رمزية بكل ما تعنيه الكلمة للتذاكر ولذلك أتمنى من الجماهير القطرية على وجه الخصوص والجاليات المقيمة في قطر سرعة شراء التذاكر وعدم تفويت فرصة الاستمتاع بالمباريات سواء لمنتخبات بلدانهم او حتى باقي المنتخبات فالفرصة عظيمة لمشاهدة اكبر منتخبات القارة وألمع نجومها في ملاعبنا بدلا من اللهث بحثا عن التذاكر في الوقت الضائع كما حدث في الكثير من البطولات الماضية والامثلة ماثلة أمامنا.
** وإذا كنا واثقين بان التنظيم سيكون في افضل حالاته وحفلي الافتتاح والختام كما اعتاد العالم عليه عندما يكون الحدث على ارض قطر، فاننا نطالب نجوم العنابي الارتقاء الى مستوى الحدث وتشريف الكرة القطرية حيث اننا حاليا أسياد آسيا والكأس موجودة في خزائن الاتحاد القطري لكرة القدم منذ العام 2019 ومازلنا قادرين باذن الله على الاحتفاظ به رغم ان المنافسة ستكون شرسة للغاية في نسخة لها اكثر من 10 مرشحين للفوز باللقب لكن العنابي باذن الله سيكون على الوعد.
**نجوم العنابي يجب ان يعرفوا بأن المهمة ليست سهلة لكنها ليست بالمستحيلة ولا المستعصية ومع التركيز والروح القتالية والثقة في النفس سوف نكون على منصة التتويج مجددا خاصة مع الخبرة المكتسبة للاعبين من خلال مشاركتهم في اكبر وهم البطولات واللعب مع مدارس كروية مختلفة وصولا الى ضربة البداية في 12 يناير عندما نلعب مع لبنان في ستاد لوسيل المونديالي.

*آخر نقطة..
الشاب الرائع حسن بن ربيعة الكواري نموذج رائع للكوادر القطرية المتمكنة من كل المهام الموكلة لها وندعو له بالتوفيق والنجاح في مهمته الجديدة وهو بإذن الله قادر على ذلك بدعم من الجميع.


  أخبار ذات صلة