تشابي ألونسو رجل المرحلة في ريال مدريد

missing
محمود حسن

وقع اختيار ريال مدريد على تشابي ألونسو كمدير فني له اعتبارًا من موسم 2024-2025، وفقًا لتقرير صادر عن راديو ماركا والذي تم تأكيده في العديد من وسائل الإعلام الإسبانية حيث من المتوقع أن يغادر المدرب الحالي كارلو أنشيلوتي النادي في الصيف المقبل وسيكون ألونسو خليفته.

لماذا ألونسو هو رجل المرحلة ؟

أولا، ليس غريبا عن النادي، فقد لعب 5 سنوات بقميص الفريق الملكي وحقق خلالها 5 بطولات مع الميرينجي، ويعرف ألونسو جيدا غرفة الملابس بالفريق الملكي وكيفية السيطرة عليها، ويعلم أيضا حجم المسئولية التي تقع على عاتقه ومطالبات الجماهير المستمرة بحصد البطولات ولا يوجد بديل في الرفيق عن تحقيق الفوز فقط لأرضاء الجماهير.

ثانيا، قام لاعب خط وسط ريال مدريد السابق بعمل ممتاز في أول وظيفة احترافية له في عالم التدريب بكرة القدم مع باير ليفركوزن ويبدو أنه مدرب رائع، وغني عن القول أنه لم يفز بأي شيء في هذه المرحلة ولن يكون من السهل عليه الفوز بأي ألقاب مع ليفركوزن، لكنه أظهر إمكانات كافية ليتم اعتباره مرشحًا جيدًا للغاية لتدريب ريال مدريد في المستقبل القريب.

ثالثا، صناعة فريق كبير بأقل الإمكانيات ومناطحة الكبار خاصة بايرن ميونيخ، حيث يتنافس الثنائي هذا الموسم مبكرا على صدارة البوندزليجا برصيد 13 نقطة لكل منهما، ونجح في صناعة جيل رائع وإعادة أمجاد ليفركوزن، إلى جانب قياداتهم للمشاركة في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ومع ذلك يمكن أن تتغير الأمور، ففي حالة لو لم يكمل أنشيلوتي الموسم الحالي وحل محله مدرب ريال مدريد كاستيا وأسطورة النادي راؤول جونزاليس، هل سيستمر النادي في التعاقد مع ألونسو في هذا السياق أم سيبقي راؤول في منصبه الموسم المقبل؟.. هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.


  أخبار ذات صلة