عبقرية الختام

missing
علي حسين عبدالله

** ما بين قميص سمو الأمير الوالد في حفل الافتتاح وبشت صاحب السمو الأمير المفدى الذي أهداه للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ليلة التتويج تكمن الفكرة العبقرية القطرية التي سوف يتحدث عنها العالم كثيرا في ليلة من ليالي ألف ليلة وليلة التي سمعنا عنها عبر التاريخ ولم نشاهد تفاصيلها الحقيقية إلا مع نهاية مونديال العرب عندما اكتمل الإبهار العربي القطري في مونديال استثنائي بكل تفاصيله.
** كأس العالم سوف تبقى في الأرجنتين 4 سنوات حسب نظام الفيفا، لكن الكأس التي حصلت عليها قطر باسم كل العرب سوف تبقى إرثا للأبد وكل من سيتذكر كأس العالم سوف يقول ان أفضل بطولة مرت في تاريخ هذه اللعبة مرت من قطر وما أدراك ماذا فعلت قطر في كل العالم.
شكراً لكل من شارك في هذا الحدث الكوني الكبير وقطر كانت على الوعد وأوفت بكل الوعود بل إنها وعدت وأوفت وأذهلت العالم.
** مبروك للأرجنتين كل الألقاب التي فازت بها بداية من الكأس الذهبية إلى الألقاب الفردية في مباراة مجنونة بكل تفاصيلها وكانت فعلا مباراة خاصة بين ميسي ومبابي الذي ظفر بلقب هداف المونديال وسجل هاتريك تاريخيا في النهائي ذكرنا بالجوهرة السوداء بيليه الذي فعل نفس الشيء في مونديال 1958. لكن هذا الهاتريك لم يمنع خسارة الديوك بفضل عملاق الأرجنتين مارتنيز الذي أنقذ فريقه في آخر لحظات المباراة ثم تألق في التصدي لركلات الترجيح التي ابتسمت للتانغو في ليلة أنصفت فيها الساحرة الساحر ميسي وأهدته آخر أحلامه وأمنياته بعد أن قدم لنا كل ما نتمنى أن نشاهده في كرة القدم.
** ختام أوفى بكل الوعود من خلال الأهداف والأشواط الإضافية وركلات الترجيح والهاتريك الفخم والحضور الجماهيري الكبير والتواجد العالمي من رؤساء ومشاهير ونجوم مؤثرين ووداع ببريق الذهب لميسي الذي سيودع التانغو لاعبا دوليا حقق مع منتخب بلاده كل ما يمكن تحقيقه وسيكتفي بمشواره المتبقي مع ناديه الباريسي برفقة مبابي ونيمار وحكيمي وغيرهم من كبار نجوم العالم.

*آخر نقطة.. افتخر أنت قطري.. ودامت أفراحك يا وطن وكل يوم وطني والجميع بألف خير.


  أخبار ذات صلة