هل يعود ميسي إلى برشلونة في 2023 ؟

missing
محمود حسن

 

كما تمت مناقشته سابقًا، قد يكون ليونيل ميسي قريبا من العودة إلى برشلونة، والآن هذه الشائعات تنتشر بقوة.

هل يمكن أن نرى ميسي في برشلونة عام 2023؟ الإجابة المختصرة: شئ مرجح، لكنه غير مؤكد.

بعد المؤتمر الصحفي المفجع لجماهير البارسا في أغسطس 2021، وقع ميسي عقدًا لمدة عامين مع العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، وينتهي هذا العقد في يونيو 2023 وهو الوقت الذي يتطلع فيه نادي برشلونة لاستعادته في صفقة انتقال مجانية.

لم يتحدث النجم الأرجنتيني علنًا عن نواياه لموسم 2023 لأنه يريد التركيز فقط على الموسم الحالي مع باريس سان جيرمان وكأس العالم التي ستقام في نوفمبر، وفقًا لما ذكره الصحفي جاستون إيدول من TYC Sports.

قد تكون كأس العالم 2022 في قطر مع الأرجنتين آخر فرصة له لتحقيق المجد الدولي، لذلك من الواضح أنه لا يريد أي إلهاء قبل بدء البطولة.

لكن يبقى السؤال، هل يمكن لبرشلونة تحمل تكاليف ميسي مرة أخرى في كامب نو؟ خاصة وأن السبب وراء رحيل ميسي من النادي كان لأسباب مالية حيث كان برشلونة على وشك الإفلاس إذا لم يقوموا بترتيب الأمور مثل رواتب اللاعبين والاستثمارات. 

ولحسن الحظ، بفضل عمل خوان لابورتا ومجلس إدارته، تمكنوا من وضع النادي في وضع مالي صحي للموسم القادم.

أعلن النادي مرة أخرى في أغسطس من هذا العام أنه انتقل من تصنيف BBB سلبي إلى تصنيف BBB مستقر مع ربحية متوقعة في السنة المالية 2022، وهذا أمر لا يصدق بالنظر إلى المكان الذي كانت فيه المنظمة العام الماضي ويظهر أن النادي يتجه أخيرًا في الاتجاه الصحيح ماليا.

إلى جانب هذه الأخبار السارة، صرح نائب رئيس نادي برشلونة، إدوارد روميو، في مقابلة مع إذاعة كاتالونيا أن عودة ليونيل ميسي إلى "كامب نو" "مجدية اقتصاديًا لأنه سيأتي مجانًا". 

كما أشار إلى أن تسجيل اللاعبين في 2023 لن يكون مشكلة على الإطلاق، وهو أمر مدهش أن نسمعه لأن هذا كان سبب عدم تمكن ميسي من البقاء في النادي في المقام الأول.

ويعود ذلك إلى السؤال الأصلي، هل سنرى ذلك يحدث؟ هل سنرى عودة الأسطورة ليونيل ميسي إلى برشلونة؟

هذا ما تأمله جماهير برشلونة، حيث أشارت جميع العوامل إلى عودة البرغوث، لكن أعتقد أن الوقت وحده هو الذي سيخبرنا بذلك، يحتاج ميسي إلى التركيز على الحاضر والقلق بشأن المستقبل فقط عندما نصل إلى هناك.


  أخبار ذات صلة