هالاند الأسطورة الجديدة فى الدوري الإنجليزي

missing
عمر علي


أصبح النجم النرويجى إيرلينج هالاند، هداف فريق مانشستر سيتي، حديث الساعة في الدوري الإنجليزي، بعد تألقه الكبير خلال مواجهة الديربى أمام ضيفه فريق مانشستر يونايتد، التي حسمها السيتي بنتيجة 6 – 3، في قمة مباريات الجولة التاسعة من منافسات البريميرليج للموسم الحالي 2022 – 2023. 

ونجح هالاند في هز شباك الإسباني ديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف "هاتريك"، كما صنع هدفين آخرين سجلهما زميله فيل فودين، ليصل إلى الهاتريك الثالث فى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالى، وسجلهم فى شباك بورنموث، نوتينجهام فورست وأخيرا مانشستر يونايتد.

وساهم النجم النرويجى الشاب في تسجيل 20 هدفا مع السيتي خلال 11 مباراة في مختلف المسابقات، سجل 17 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة، ليصبح النجم الأوحد في إنجلترا خلال الموسم الحالي، بفضل الأرقام الخرافية التي يقدمها هالاند. 

وبدأ الإعلام الإنجليزي في ترشيح نجم السيتي، من أجل التتويج بجائزة الحذاء الذهبى كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي، كما وصل الأمر ليكون أفضل لاعب في المسابقة، بعد البداية الرائعة له خلال الموسم الحالي. 

وأثبت هالاند نجاح منقطع النظير في الدوري الإنجليزي، الأصعب في العالم، حيث نجح في تجاوز جميع توقعات محللى البريميرليج، الذين أجمعوا قبل بداية الموسم الحالي، على أنه سيعانى في بداية ظهوره مع مانشستر سيتي، من أجل التأقلم على أجواء المسابقة. 

وعلى الرغم من دفع مانشستر سيتي مبلغ 60 مليون يورو فقط، خلال الميركاتو الصيفى الماضى، من أجل التعاقد مع هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، إلا أنه نجح في أن يكون صفقة "سوبر" من العيار الثقيل.


  أخبار ذات صلة