الإصابات كابوس برشلونة

missing
محمود حسن

 

أثبت التوقف الدولي الأخير أنه نوع خاص من التعذيب لمدرب برشلونة تشافي هيرنانديز وهو يشاهد واحدًا تلو الآخر من نجومه وهم يتساقطون بسبب الإصابة.

حتى الآن، كانت شكاوى سيرجي روبرتو البسيطة نسبيًا هي المشكلات الطبية الوحيدة للبلاوجرانا هذا الموسم، ولكن في الأيام القليلة الماضية، امتلأت العيادة باللاعبين.

المؤسف لجماهير البلاوجرانا هو التوقيت، حيث من المقرر أن يكون شهر أكتوبر مليئًا بالمباريات الضخمة ضد ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ وأتلتيك بلباو وفياريال وإنتر وفالنسيا.

مباراتان في الأسبوع للمباريات المتوقعة وبعض المباريات الصعبة للغاية والتي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تحديد موسم النادي الكتالوني، وبالتأكيد كان تشافي يود أن يخوض هذه المباريات بقائمة كاملة للتناوب والاستخدام.

الأمر محبط أكثر لتشافي لأن تقليص عدد الإصابات كان أحد أهدافه عندما تولى المنصب، لقد كان الأمر يسير بشكل جيد، الآن أصبح أقل من ذلك.

وبدأت الأنباء السيئة تصل يوم الخميس وجاءت من المعسكرين الفرنسي والهولندي، حيث كان كل من عثمان ديمبيلي، وجول كوندي، وممفيس ديباي، وفرينكي دي يونج من الأمور التي تثير القلق.

وعاد الثلاثة الأخيرون، مع رونالد أراوخو لاعب أوروجواي، إلى برشلونة قبل الموعد المحدد لإجراء الفحوصات والعلاج، لكن أراوخو سيجري عملية جراحية والمخاوف مستمرة من أنه قد يغيب عن كأس العالم.

في غضون ذلك، تم التأكد من إصابة ممفيس ودي يونج بإصابات في أوتار الركبة، دون تحديد جدول زمني لعودتهما، ويعاني كوندي أيضًا من مشكلة في أوتار الركبة ومن المتوقع أن يظل خارج المباريات لعدة أسابيع.

وسيؤدي هذا إلى إجراء تعديل كبير في دفاع تشافي الرباعي حيث فقد اثنين من المدافعين الأساسيين.

وكانت آخر الأخبار السيئة على المستوى الدفاعي، إصابة هيكتور بيليرين الذي توقف في التدريبات في مجمع تدريب النادي بسبب شكوى من ربلة الساق وسيغيب من 3 إلى 4 أسابيع.

مع احتمال خروج بيليرين وكوندي، يعود سيرجي روبرتو للتعافى في الوقت المناسب للمباريات القادمة ضد مايوركا وإنتر.

وبعد الخوف من إصابة ديمبيلي، سيتخذ برشلونة الاحتياطات معه، حيث سيلعب ضد مايوركا فقط إذا شعر الطاقم الطبي أنه جاهز تمامًا، وإلا فلن يخاطر تشافي به قبل العديد من المباريات الكبيرة.


  أخبار ذات صلة