قطر تبهر العالم في افتتاح ستاد لوسيل المونديالي

missing
أسامة ابراهيم

أثبتت قطر جدارتها بشكل كبير على استضافة الحدث الكروي الأبرز في الكرة الأرضية، بطولة كأس العالم في نسختها المقبلة التي تعد الثانية والعشرين خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 من ديسمبر القادميين، بعد الاحتفالية الرائعة في افتتاح ستاد لوسيل المونديالي خلال اللقاء الذى جمع بين فريقي الزمالك المصري والهلال السعودي.

وشهدت مباراة افتتاح ستاد لوسيل المونديالي التي خسرها الزمالك بطل الدوري المصري بركلات الترجيح أمام الهلال بطل الدوري السعودي بنتيجة 4-1، أجواء ساحرة واحتفالية ممتعة أصبحت حديث الصحف والمواقع العالمية قبل استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم.

وأكدت وسائل الإعلام العالمية أن مواجهة كأس سوبر لوسيل بين الهلال والزمالك على أكبر ملاعب مونديال 2022، والتنظيم الرائع الذى شهدته والاحتفالية المبهرة التي نالت الإعجاب والحضور الجماهيري الضخم، تعتبر بمثابة شهادة نجاح مبكرة لدولة قطر على استضافة كأس العالم نهاية العام الجاري.

وشهد ستاد لوسيل حضورا جماهيريا تاريخيا حيث امتلت المدرجات على أخرها ليصل عدد المتواجدين داخل الملعب 77 ألف و 575 متفرج، وهو رقم قياسى جديد في الملاعب القطرية، لتنال إشادة الحساب الرسمي للفيفا الذى أكد أن مدرجات استاد لوسيل افتتحت بأفضل شكل ممكن قبل 72 يومًا من كأس العالم فيفا "قطر 2022".

ونجحت قطر في التجربة الأخيرة بشهادة العالم قبل استضافة العرس الكروي العالمي، بدءا من نظام دخول الجماهير للأراضي القطرية واستضافة المشجعين من مصر والسعودية والعديد من الدول الأخرى أيضا، بالإضافة إلى العديد من العروض الفنية والثقافية الرائعة التي أقيمت في 17 موقعا مختلفًا في محيط استاد لوسيل، ثم الاستمتاع بحفل المطرب المصري عمرو دياب.


  أخبار ذات صلة