الأهلي وبن شرقي.. هي يتكرر سيناريو مبابي في الدوري المصري ؟

missing
محمود حسن

فاجأنا المغربي أشرف بن شرقي مهاجم فريق الزمالك بأنه يدرس عرض التجديد الذي  قدمه فريقه خلال الفترة المقبلة، رغم التقارير العديدة التي تحدثت عن أن اللاعب أنهى بالفعل اتفاقه مع إدارة النادي الأهلي للإنتقال لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

ودخلت إدارة النادي الاهلي في مفاوضات جادة مع بن شرقي جناح فريق الزمالك، لكن يخشى مسئولو الاهلي، تكرار واقعة النجم الفرنسي كيليان مبابي مع ريال مدريد بعدما قام اللاعب بالتجديد مع باريس سان جيرمان، رغم كل المفاوضات التي بذلها النادي الإسباني طوال عامين كاملين.

المعروف أن عقد اشرف بن شرقي مع الزمالك سينتهي في 30 يونيو 2022، ويحق له الرحيل بعد أقل من 40 يومًا من الآن، ويريد اللاعب المغربي مغادرة القلعة البيضاء.

واتفق الاهلي مع بن شرقي على بعض التفاصيل الخاصة بصفقة انتقاله إلى النادي، بعدما عقد اللاعب جلسة مع امير توفيق مدير التعاقدات وحسام غالي عضو مجلس الإدارة في أحد فنادق القاهرة الشهيرة، من أجل الاتفاق على إمكانية انضمامه للقلعة الحمراء.

الأهلي عرض على بن شرقي عقدًا لمدة 3 أعوام مقابل 1.5 مليون دولار، حيث سيكون اللاعب الأعلي راتبا، نظرا لأنه سينضم في صفقة انتقال حر إلى النادي.

ورفض مسئولو القلعة الحمراء، زيادة المقابل المالي، خصوصًا أن أعلى عقد داخل النادي يصل إلى 1.3 مليون دولار، والذي يتقاضاه الثنائي بيرسي تاو وعلي معلول، ولكن عرض مبلغ الـ1.5 مليون دولار على بن شرقي لأنه سينضم في صفقة مجانية.

الأهلي سوف يحسم الملف كاملًا بعد نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري، وسوف يتم الحصول على توقيع اللاعب المغربي، لينضم بدلا من الموزمبيقي لويس ميكيسوني، أو يتم اغلاق الملف نهائيا.

لكن علم مسئولو الاهلي بأن الزمالك فتح مجددا ملف التجديد مع اشرف بن شرقي، حيث يريد النادي الاحتفاظ باللاعب المغربي، ولكن وفقا للشروط المالية التي تم عرضها عليه في وقت سابق، يخشى الاهلي من تكرار واقعة كيليان مبابي الذي فضل اموال باريس سان جيرمان في النهاية رغم المفاوضات القوية من ريال مدريد الاسباني على مدار فترة طويلة.

ويعلم الأهلي جيدًا أن مرتضى منصور رئيس الزمالك يسعى لتحقيق مكاسب جماهيرية، في ملف الصفقات الجديدة، الأمر الذي يجعله يعرض مبالغ كبيرة على بن شرقي لاحباط انتقاله إلى الاهلي.


  أخبار ذات صلة


فيديو