الاحتراف حبر على ورق

missing
محمود الأزهري

يتطلب للوصول الى العالمية، في كرة كرة القدم لاعب موهوب قادر على إثبات وجوده، ونجح اللاعب العربي في اثبات موهبته عبر تجارب عديدة، الآن لدينا أسماء من مصر والجزائر والمغرب وتونس، التي  حققت نجاحاً كبيراً مثل محمد صلاح ورياض محرز ومحمد النني 
، قادت فرقها إلى مراحل متقدمة في البطولات القارية بأوروبا، لكن لا توجد أرقام كبيرة من حيث عدد اللاعبين تنافس عالمياً ومع مرور الوقت يمكن أن نصل إلى العالمية لأن الإمكانات الفنية متوفرة.

لابد من تحسين وتطوير الاحتراف في الدول العربية، وتغيير العقلية لنكون أكثر إيجابية، ويحب علينا أيضاً العمل ثم العمل، وبعدها يمكن أن نصل، لا يوجد شيء صعب في كرة القدم.

وحتى نصل للعالمية، يحتاج اللاعب العربي إلى عمل كبير وضاغط ، حيث يمتلك موهبة بالفطرة ولكنه لا يتبع الموهبة بالعمل حتى يطورها.

يعاني  اللاعبون العرب من عدم النظام، وبالتالي يحتاجون إلى الكثير من الوقت للوصول إلى العالمية.

كما لا يتناسب سلوك اللاعب في الملعب مع الاحترافية، عندما يسجل اللاعب في الدوريات العربية هدفاً فإن ذلك يكون سبباً في تراخيه وعدم اجتهاده وبحثه عن هدف ثانٍ، لأن الدافع لديه يقل مباشرة بعد التقدم ولو بفارق هدف، وعندما يقل دافعك ومجهودك في المباراة فإن ذلك يؤثر في تطورك، ويجعلك تقف في مكان محدد لا تستطيع أن تتجاوزه

يتفوق اللاعب المحترف لأنه يعمل ويجتهد ويمتلك الدافع دائماً، ويتمتع بطموح كبير ويبدأ أيضاً ممارسة كرة القدم في مرحلة مبكرة وفي بيئة جيدة.

يستطيع اللاعب العربية ان ينافس إذا تغيرت بعض مفاهيمه واحترم موهبته بدليل أن هنالك لاعبين وصلوا لمراحل متقدمة على المستوى العالمي.

يركز لاعبينا على المادة وليس التطور وأنه يلعب من دون طموح ولا ينظر إلى المستقبل، لذلك يكون غير قادر على الوصول إلى العالمية.


  أخبار ذات صلة