رسميًا.. رومارينيو ينهي عقوبة الإيقاف
أنهى البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، لاعب نيوم ونجم اتحاد جدة السعودي السابق، فترة الإيقاف التي استمرت 12 شهرًا، والصادرة بحقه من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، ليصبح مؤهلًا للعودة إلى المنافسات الرسمية مجددًا. وبحسب ما أوردته تقارير صحفية، فإن فترة الإيقاف انتهت فعليًا خلال شهر مارس الماضي، بعد مسار قانوني طويل امتد إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية، التي رفضت الاستئناف المقدم من اللاعب وأيّدت قرار اللجنة السعودية الصادر في يوليو 2025. ويُعد رومارينيو من أبرز اللاعبين الذين تركوا بصمة واضحة في الدوري السعودي، بعدما قدم مستويات لافتة بقميص الاتحاد بين عامي 2018 و2024، حيث خاض 216 مباراة سجل خلالها 99 هدفًا وصنع 30 هدفًا، ليصبح أحد أهم الهدافين في تاريخ النادي الحديث. وعقب رحيله عن الاتحاد، واصل المهاجم البرازيلي مسيرته مع نادي نيوم في دوري يلو خلال موسم 2024، وشارك في 18 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة، قبل أن تعود له الأضواء مجددًا بعد انتهاء فترة الإيقاف.