مشجع نرويجي يثير الجدل.. فما قصته!
وجد مشجع نرويجي في كأس العالم لكرة القدم نفسه في دائرة الضوء لرفضه القاطع الانضمام إلى احتفالات التجديف المستوحاة من الفايكنج التي انتشرت على نطاق واسع بين مواطنيه، حيث قام باحتجاج فردي ضد ما وصفه "بالفكرة الغبية". وفي الوقت الذي كان فيه إيرلينج هالاند وزملاؤه يحسمون تأهل النرويج إلى أدوار خروج المغلوب بالفوز 3-2 على السنغال، ظل المشجع إميل أنيرش لابين جالسا بدون حركة تماما بينما كان من حوله يحاكون حركة التجديف، فالتقطه مصور تلفزيوني وسط بحر من القمصان الحمراء. وقال المعلق في قناة (إن.آر.كيه) النرويجية عندما اقتربت الكاميرا من لابين "هناك شخص لا يريد أن يكون جزءا من المباراة". وقال لابين لصحيفة (فردنس جانج) "أعتقد أن التجديف كان فكرة غبية منذ البداية لم أكن سعيدا بها أبدا. تم الحديث عن هذا الأمر (الجلوس بدون حركة) قليلا، هذا مؤكد! أجلس بدون حركة بشكل واضح عندما يبدأ الناس في التجديف". وأصبح التجديف شائعا لدرجة أن القائد مارتن أوديجارد يقود الفريق والمدربين والمشجعين في حركة متزامنة بعد صفارة النهاية في المباراة ضد السنغال. ومع ذلك، قال لابين إنه وجد أن حركة التجديف تذكره كثيرا بمشجعي أيسلندا و"صوت الرعد" الذي أطلقوه في البطولات السابقة، وأن حركة التجديف نفسها غير دقيقة تاريخيا، حيث كانت قوارب الفايكنج الطويلة في أغلب الأحيان تعمل بالأشرعة. وأضاف "يجب أن أدافع عن رأيي، ولن يكون هناك تجديف في المستقبل أيضا سيتم التقاط ذلك بسرعة على شاشة التلفزيون إذا بدأت فجأة في التجديف الآن - بمجرد أن تبدأ، عليك أن تكمل الأمر حتى النهاية، على ما أعتقد". وستكون آخر مباراة للنرويج في دور المجموعات ضد فرنسا في بوسطن.