أكاديمية أسباير تحتفل بتخريج الدفعة الـ19

احتفلت أكاديمية أسباير بتخريج الدفعة التاسعة عشرة من طلابها الرياضيين، والبالغ عددهم 50 طالبا من مختلف التخصصات الرياضية، في حفل شهد حضور عدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية وأولياء الأمور. وضمت الدفعة 26 لاعب كرة قدم، و11 رياضيا في ألعاب القوى، وثلاثة لاعبين في المبارزة، ولاعبان في الإسكواش، وأربعة سباحين، إلى جانب حكمين ولاعبا في كرة الطاولة، وآخر في البادل وهو تخريج لأول لاعب في هذه الرياضة منذ إدراجها ضمن البرامج الأساسية للأكاديمية عام 2023. وأكد علي سالم عفيفة، نائب المدير العام لأكاديمية أسباير، في كلمته بحفل التخريج، أن الأكاديمية تواصل أداء رسالتها في إعداد جيل من الرياضيين القادرين على تمثيل دولة قطر ورفع رايتها في المحافل الدولية، مشيرا إلى أن خريجيها أسهموا في العديد من الإنجازات الرياضية الوطنية. وأضاف أن الأكاديمية ستواصل التركيز على إعداد أبطال المستقبل، بما ينسجم مع الاستحقاقات الرياضية المقبلة، وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2030 والبطولات الدولية التي تستضيفها دولة قطر. من جانبه، أكد جاسم الجابر، رئيس إدارة التعليم وشؤون الطلاب في أكاديمية أسباير، أن التخرج يمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الطلاب، مشددا على استمرار دعم الأكاديمية لخريجيها وتعزيز شراكاتها الدولية بما يسهم في تطوير برامج إعداد الرياضيين. كما ألقى السباح ولاعب كرة الماء محمد جاسم المري كلمة نيابة عن الخريجين، أعرب فيها عن تقديرهم للأكاديمية ومعلميهم ومدربيهم وأسرهم، مؤكدا أن تجربة أسباير شكلت محطة مهمة في بناء شخصياتهم وصقل قدراتهم الرياضية والإنسانية. وارتفع عدد خريجي أكاديمية أسباير منذ تأسيسها عام 2004 إلى 740 خريجا، واصل العديد منهم تمثيل الرياضة القطرية وتحقيق إنجازات بارزة على المستويين الإقليمي والدولي.


  أخبار ذات صلة