الفيفا يفتح باب إعادة بيع تذاكر مونديال قطر


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أنه بإمكان المشجعين الذين اشتروا تذاكر عبر الإنترنت وفقا لشروط بيع التذاكر عبر الإنترنت للجمهور العام عرض تذاكرهم لإعادة البيع في منصة FIFA الرسمية لإعادة البيع.
موعد الفتح والإغلاق 
ووفق موقع الفيفا، تم فتح نافذة إعادة بيع تذاكر مونديال قطر حتى تاريخ 16 أغسطس 2022 على الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي 12:00 (منتصف النهار) بتوقيت الدوحة. 
وستتيح مؤسسة FIFA Ticketing نافذة أخرى لإعادة بيع التذاكر، مع اقتراب موعد البطولة، خلال فترة سيُعلن عليها في الوقت المناسب على موقع الفيفا.
الروابط 
وأوضح الفيفا – على موقعه الإلكتروني – أن عملية إعادة بيع تذاكر مونديال قطر تتم  بالولوج إلى حساب تذاكر الخاص بهم ، بالنقر على الروابط المتاحة أسفله، واختيار"لإعادة بيع التذاكر" في القائمة الجانبية
رابط العملاء الدوليين (من خارج قطر):
https://access.tickets.fifa.com/pkpcontroller/wp/FWCMaint1/index_en.html?queue=05-FWC22-FCFS-PROD
رابط المقيمين في قطر: 
https://access.tickets.fifa.com/pkpcontroller/wp/FWCMaint1/index_en.html?queue=05-FWC22-FCFS-PROD
ووفق الفيفا، تمنح المنصة الرسمية لإعادة بيع التذاكر للشراة الأصليين للتذاكر (بمن فيهم مشترين التذاكر المعروضة في منصة إعادة بيع التذاكر)، الذين احترموا شروط بيع التذاكر عبر الإنترنت للجمهور العام في عملية الشراء، فرصة استرداد جزء من ثمن التذاكر التي لم تعد لديهم رغبة في استخدامها لأنفسهم أو لضيوفهم، شرط أن تتمكن مؤسسة FIFA Ticketing من بيع التذاكر لمشترين تذاكر معروضة في منصة إعادة بيع التذاكر. 
وأشار الفيفا – في ملاحظة للجمهور – إلى أن مؤسسة FIFA Ticketing لا تضمن بيع التذاكر المعروضة لإعادة البيع في منصة إعادة بيع التذاكر. 
وستحدد وفقا لتقديرها متى تنشر التذاكر التي وضعها المشتري الأصلي لإعادة البيع في المنصة من أجل عملية بيع محتملة لشار من مشترين التذاكر المعروضة في منصة إعادة بيع التذاكر. 
كما لا تتحمل مؤسسة FIFA Ticketing مسؤولية التكاليف أو المصاريف التي يتكبدها المشتري الأصلي للتذاكر من عدم تمكنه من بيع تذاكره في المنصة أو من عدم سحب التذاكر في وقت كاف قبل بداية المباراة المعنية للحصول على تذكرة تخول له دخول الاستاد. 
الاشتراطات:
• بإمكان مشتري التذكرة الأصلي عرض أي عدد من تذاكر ضيوفه للبيع في منصة إعادة بيع التذاكر مع الاحتفاظ بالتذاكر المخصصة لاستخدامه الشخصي.
• إذا كان امشتري التذكرة الأصلي يرغب في عرض التذاكر الخاصة به في منصة إعادة البيع، فعليه أن يعرض لإعادة البيع كل التذاكر التي اشتراها لنفس المباراة ولا يجوز للضيوف حضور أي مباراة دون المشتري الأصلي للتذاكر. وإذا لم يتم بيع التذاكر في منصة إعادة بيع التذاكر، فيمكن مشتري التذكرة الأصلي حضور المباراة. 
•  تحدد مؤسسة FIFA Ticketing أسعار كل التذاكر المتاحة في منصة إعادة البيع، والتي قد تكون أقل أو أكبر من أسعار التذاكر التي اشتراها المشتري الأصلي للتذاكر.
• التذاكر المعروضة في منصة إعادة البيع لا تحمل معلومات تخص المشتري الأصلي للتذكرة أو الثمن الذي دفعه مشتري التذكرة الأصلي لشرائها.
• طالما التذكرة معروضة في منصة إعادة بيع التذاكر، فلن يتمكن لا المشتري الأصلي للتذكرة ولا ضيفه من استخدامها.
• لا يمكن لمشتري التذكرة الأصلي أن يعرض لإعادة البيع في منصة إعادة البيع التذاكر التي تتضمنها "سلاسل التذاكر الخاصة بفريق" و"سلاسل التذاكر لأربع استادات" إلا بعد تسليم مؤسسة FIFA Ticketing هذه التذاكر رسميا لمشتري التذكرة الأصلي (أي بعد تحديد المباراة وإضافتها إلى التذاكر).
• لا يسمح بعرض التذاكر المشروطة لإعادة البيع في منصة إعادة البيع طالما لم يترشح الفريق المعني للدور المحدد في البطولة ولم تسلم مؤسسة FIFA Ticketing  تذاكر المباراة المعنية لمشتري التذكرة الأصلي. 
رسوم إعادة البيع 
• بالنسبة إلى مشتري التذكرة الأصلي، تُفرض رسوم إعادة البيع على أساس التذاكر. فلكل تذكرة تباع في منصة إعادة البيع، تقدر الرسوم بريالين قطريين (2 ريال قطري) أو خمسة في المائة (5%) من القيمة الاسمية المدفوعة من قبل المشتري الأصلي للتذكرة ومشتري تذكرة إعادة البيع، على التوالي، أيهما أكبر
• بالنسبة إلى مشتري تذكرة إعادة البيع، تفرض رسوم إعادة البيع على أساس إجمالي المعاملات، وهو ما يعادل ريالين قطريين (2 ريال قطري) أو خمسة في المائة (5%) من إجمالي سعر الشراء (بما في ذلك الرسوم) لجميع التذاكر التي اشتراها مشتري تذاكر إعادة البيع لمعاملة معينة؛ أيهما أكبر. 
موعد إعادة ثمن التذكرة 
وعملية استرداد الأموال إذا تم إعادة بيع التذكرة بنجاح في منصة إعادة بيع التذاكر وفقًا للسياسة العامة لإعادة بيع التذاكر، فستشرع مؤسسة FIFA Ticketing في إعادة ثمن التذاكر إلى المشتري الأصلي للتذاكر للمبلغ المحدد مخصومًا منه رسوم إعادة البيع وذلك في غضون ثلاثين (30) يوم عمل بعد إغلاق نافذة إعادة البيع وخلاف ذلك وفقًا لشروط بيع التذاكر عبر الإنترنت للجمهور العام.
وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه يحظر حظرا تاما إعادة بيع التذاكر أو محاولة إعادة بيعها بأي وسيلة أخرى.


  أخبار ذات صلة


فيديو