بعد توقفها ،،، منافسات كأس الملك السعودي تعود من جديد

عادت تستكمل اليوم منافسات كأس الملك من جديد بعد توقفها منذ نهاية منافسات دور الـ16 في ديسمبر الماضي،
ويستقبل النصر ضيفه فريق العين في مباراة تقام على ملعب جامعة الملك سعود مرسول بارك، فى تمام الساعة 6:40 مساء فيما يلاقي فريق الاتحاد  فريق الفتح على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة فى تمام الساعة 8:45مساء.
وانطلقت بالأمس الاثنين مباريات الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 2021 - 2020 حيث شهدت منافسات دور الـ16 الكثير من المفاجآت أبرزها، خروج حامل اللقب "الهلال"، بالإضافة إلى خروج الشباب على يد القادسية، وخروج الأهلي على يد العين، والذي يلعب الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وتأهلت 8 فرق للدور ربع النهائي هي: النصر، الاتحاد، التعاون، الفتح، العين، الباطن، القادسية، الفيصلي.
وبدأت مباريات ربع النهائي الاثنين بلقاء الباطن مع الفيصلي على ملعب نادي الباطن, ثم لقاء التعاون مع القادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، ويختتم الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء بلقاء النصر مع ضيفه العين على ملعب مرسول بارك, ثم لقاء الاتحاد مع ضيفه الفتح .
ويتصدر لاعب الاتحاد أليكسندر بيرجوفيتش قائمة هدافي كأس الملك حتى الآن, بهدفين فقط, يليه مجموعة من اللاعبين بهدف واحد.
فيما تحلم أندية الفيصلي والفتح والباطن والعين والقادسية بالوصول إلى نهائي مسابقة كأس الملك بعد بلوغها الدور ربع النهائي من البطولة التي تتجدد منافساتها.
كما يسعى الفتح إلى بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن استطاع التأهل إلى نصف النهائي في موسم 2012 وخرج أمام النصر، حين يواجه الاتحاد بطل نسخة 2017-2018 من البطولة.
ويعد فريق التعاون آخر المتوجين باللقب بين الثمانية المتأهلة إلى ربع النهائي، حيث يواجه نظيره القادسية الذي يطمح إلى بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
ويعاني فريق النصر من عقدة التتويج بالنسخة الحديثة من بطولة كأس الملك، بعد أن بلغ المباراة النهائية 4 مرات خسرها جميعاً وكان آخرها في النسخة الماضية أمام الهلال 1-2، ويأمل في أن ينهي هذه العقدة في النسخة الحالية من البطولة، حيث يواجه نظيره العين الذي يبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وكانت مواجهات الدور الـ16 من بطولة كأس الملك شهدت خروج الهلال حامل اللقب أمام الفتح، ووداع الأهلي من أمام العين، وخروج الشباب بيد القادسية في كبرى المفاجآت.
وانطلقت النسخة الحديثة من البطولة في موسم 2008 بعد توقف دام قرابة الـ18 عاماً، ويعد الاتحاد أكثر المتوجين باللقب من بين الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي من نسخة الموسم الجاري حيث توج بـ9 ألقاب، يليه النصر بـ6، ومن ثم التعاون بلقب وحيد.


  أخبار ذات صلة


فيديو