المضيفة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا الدول 2021


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وكافة أطراف اللعبة، في منطقة غرب آسيا التي تقام مبارياتها في الفترة من 14-30 أبريل، تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى والرابعة في الرياض، على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة، وتقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة.
وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر في نهاية يناير الماضي إقامة دور المجموعات بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وتضم المجموعة الأولى التي يستضيفها الهلال السعودي الفائز باللقب في 2019، شباب الأهلي دبي الإماراتي، والاستقلال الطاجيكستاني متأهلا من التصفيات، وهي المجموعة التي من المفترض أن يتواجد فيها الغرافة في حال تخطيه عقبة أو أي جي أم كاي الأوزبكستاني.
ولن يكون هناك تواجد لأنديتنا في الثانية التي تضم الشارقة الإماراتي المضيف مع تراكتور الإيراني، باختاكور الأوزبكستاني متأهلا من التصفيات (الوحدة السعودي أو القوة الجوية العراقي).
وسيكون فريق الدحيل في المجموعة التي يستضيفها الأهلي السعودي، وهي المجموعة الثالثة في جدة، وتضم الدحيل إلى جانب الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.
ويتواجد الزعيم السداوي في الرياض في ضيافة النصر في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب السد الوحدات الأردني ومتأهلا من التصفيات (فولاد خوزستان الإيراني أو العين الإماراتي).
وسيكون الريان في الهند في المجموعة التي يستضيفها غوا في المجموعة الخامسة، التي تضم إلى جانبه بيرسيبوليس الإيراني وصيف الموسم الماضي، الريان، ومتأهلا من التصفيات (الوحدة الإماراتي أو الزوراء العراقي).
وكان أولسان هيونداي الكوري الجنوبي قد أحرز لقب النسخة الأخيرة على حساب بيرسيبوليس في فقاعة صحية في الدوحة.
ويتأهل إلى دور الـ 16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة، ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 نوفمبر.
أما في منطقة شرق آسيا، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل منافسات دور المجموعات الذي كان مقرراً في الفترة 21 أبريل إلى 7 مايو، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو يوليو 2021، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة «كوفيد - 19».
وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.
وتقرر أيضاً تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق آسيا، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية.
وضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة التي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تم وضع مجموعة من المتطلبات لضمان تطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة.


  أخبار ذات صلة


فيديو