سحب قرعة كأس «أمم إفريقيا» للمحليين



سُحبت قرعة منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة إقامتها في الجزائر عام 2023، في دورها التمهيدي الأول، مع تحديد المواجهات المباشرة للدور الثاني.
ويلتقي منتخب الصومال مع تنزانيا ويصعد المتأهل لمواجهة منتخب أوغندا في الدور الثاني، في وقت يلتقي منتخب جيبوتي مع بوروندي، على أن يواجه الفائز نظيره السوداني في الدور الثاني، ووضعت القرعة، في الدور التمهيدي الأول، منتخبي جنوب السودان وإثيوبيا في مواجهة مباشرة، على أن يلتقي الفائز منهما مع رواندا.
وأسفرت القرعة عن وضع منتخب سيراليون في مواجهة مع الرأس الأخضر تقام ذهاباً وإياباً، على أن يلتقى الفائز منهما مع مالي في الدور الثاني، ويلتقي غامبيا مع غينيا بيساو، على أن يلتقي الفائز منهما مع موريتانيا في الدور الثاني للتصفيات.
كما أوقعت القرعة السنغال مع ليبيريا في مواجهة مباشرة، على أن يلتقي الفائز منهما مع غينيا في الدور التمهيدي الثاني، ويلتقي منتخب غانا مع نظيره في بنين في الدور الأول، على أن يلتقي الفائز منهما مع نيجيريا في الدور الثاني.
وأوقعت القرعة منتخب إفريقيا الوسطى مع الكونجو، في وقت يلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع الكاميرون، ويواجه منتخب تشاد نظيره الكونجو الديمقراطية.
وشهدت القرعة تحديد مواجهة في الدور التمهيدي الثاني، تجمع بين بوركينا فاسو وساحل العاج من دون مشاركة أي منهما في الدور الأول، كما يلتقي منتخب النيجر مع توجو، ويلتقي موريشيوس مع أنجولا، ويواجه منتخب جزر القمر منتخب جنوب إفريقيا.
كما يلعب منتخب بتسوانا مع إسواتيني، في وقت يواجه منتخب سيشل نظيره في مدغشقر ليتأهل من هاتين المواجهتين فريقان يلتقيان في الدور الثاني، كما يلتقي منتخب مالاوي مع زيمبابوي، ويواجه منتخب زامبيا نظيره في موزمبيق، على أن يلتقي الفائزان في الدور الثاني.
وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيام 22 و23 و24 يوليو المقبل موعداً لإقامة الدور التمهيدي الأول جولة الذهاب، بينما تقام جولة الإياب في 29، 30، 31 من الشهر نفسه، في وقت يُقام الدور الثاني في أحد أيام 26 و27 و28 أغسطس المقبل ذهاباً و1 و2 و3 سبتمبر إياباً.
وتستضيف الجزائر منافسات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين بعد عودة لاستضافة البطولات الكبرى من جديد، في وقت تقام بطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات في ساحل العاج في عام 2023.


  أخبار ذات صلة


فيديو