بركلة جزاء الزعيم يعبر لنهائي كأس قطر

تأهل السد إلى المباراة النهائية لكاس قطر 2020 بعد التغلب بصعوبة على الريان بهدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في منافسات نصف نهائي البطولة.  
وسيواجه الزعيم في المباراة النهائية الفائز في نصف النهائي الأخر بين الغرافة والدحيل.  
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وظلت النتيجة عالقة حتى الدقيقة 84 عندما تدخل الفار واحتسب ركلة جزاء لصالح السد على الإيراني شجاعي خليل الذي ارتطمت كرة بغداد بونجاح بيده وأكدها الفار ليسجل الأسباني سانتي كازورلا هدف المباراة الوحيد من نقطة الجزاء.  
قدم الفريقان كرة قدم جيدة على مدار شوطي المباراة وكان السد هو الأفضل هجوميا والأكثر صناعة وإهدارا لفرص التهديف بينما حاول الريان في الدقائق الأخيرة بعد أن منيت شباك الفريق بالهدف المتأخر.  
وتأهل السد من نصف النهائي إلى المباراة النهائية على حساب الريان للمرة الرابعة على التوالي، ففي النسخة الماضية أي 2019 فاز السد على الريان 4-1 وفي نصف نهائي نسخة 2018 مر السد للنهائي بركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 2-2 وفي نسخة 2017 فاز السد أيضا في نصف النهائي على الرهيب 3-2.  
قاد اللقاء الحكم الدولي سعود العذبة بمعاونة سعود أحمد الشمري مساعد أول وخالد عايد خلف مساعد ثاني والحكم الرابع سلطان ماجد الشرشني إلى جانب عبدالهادي الرويلي حكم تقنية الفيديو ويوسف عارف الشمري حكم مساعد الفيديو.


  أخبار ذات صلة


فيديو