الأهلي يتوج ببرونزية مونديال الأندية على حسب بالميراس

حقق الأهلي المصري المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في قطر عقب تغلبه على بالميراس البرازيلي بنتيجة (3-2 ) بركلات الترجيح مساء اليوم الخميس بعد التعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب (المدينة التعليمية) بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

فرض التعادل السلبي كلمته على مجريات اللقاء ولجأ الفريقان لركلات الترجيح حيث  سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجاي وأضاع عمرو السولية ومروان محسن وسجل لبالميراس جوستافو سكاربا وجوستافو جوميز وأضاع روني ولويز أدريانو وفيليبي ميلو.

 

المباراة في مجملها جاءت هادئة وبعيدة عن المستوى المنتظر وتأثر لاعبو الأهلي بالإجهاد الشديد نتيجة توالي المباريات والمجهود البدني الذي بذله بطل أفريقيا خلال 3 مباريات في غضون أسبوع واحد.

 

بدأ الأهلي اللقاء بنزعة هجومية لمباغتة بالميراس وخاصة مع نشاط الجبهة اليسرى وانطلاق أيمن أشرف الذي أرسل عرضية أبعدها الدفاع البرازيلي ثم كرة طولية لطاهر لم يدركها الأخير.

 

وضاعت رأسية أهلاوية من عمرو السولية فوق العارضة ، وأبعد السولية محاولة برازيلية من الجبهة اليمنى ووجه فيجا ضربة مزدوجة أمسكها الشناوي.. وأضاع السولية انفراداً للأهلي من خطأ ساذج للمخضرم فيليبي ميلو ولكن السولية سدد بجوار القائم.

 

وجه بواليا تصويبة بجوار القائم ، وتألق بدر بانون في إبعاد محاولة سريعة للفريق البرازيلي بتسديدة لويز أدريانو المنطلق وضاعت فرصة قريبة للأهلي عن طريق بواليا الذي مرر برأسه إلى أفشة وأرسل الأخير عرضية سريعة أمسكها حارس بالميراس.

 

وجه أفشة تسديدة سهلة في يد الحارس ثم أضاع محاولة بتسديدة فوق العارضة ، وأبعد الشناوي رأسية خطيرة من روني ثم أمسك رأسية آخرى من لويز أدريانو ثم فرصة آخرى للفريق البرازيلي أنقذها الدفاع الأحمر وخرج الشوط الأول بالتعادل.

 

لعب بالميراس بضغط هجومي في الشوط الثاني وضاعت رأسية من لويز أدريانو.. وتألق ياسر إبراهيم في إبعاد محاولة خطيرة بمرتدة برازيلية أضاعها روني بعد تصدي من مدافع الأهلي.

 

تقدم دي باولا لاعب وسط بالميراس للأمام في محاولتين وكاد أن يصنع الخطورة ، ودفع الأهلي بالثنائي جونيور أجاي ومحمد شريف على حساب بواليا وأفشة في الدقيقة 58.. وأبعد ياسر إبراهيم فرصة برازيلية خطيرة.

 

وسجل أجاي هدفاً للأهلي ألغاه التسلل بعد متابعة لتسديدة خطيرة حولها في المرمى ، ودفع الأهلي بالثنائي مروان محسن وأليو ديانج مع الدقيقة 75 على حساب طاهر وأكرم توفيق.. وأمسك الشناوي عرضية برازيلية سريعة.

 

وسدد دي باولا بجوار القائم ، ودفع بالميراس بالثلاثي دانيلو وجوستافو سكاربا ومينينو وأبعد بانون كرة عرضية للفريق البرازيلي مع تسديدة فوق العارضة.. وأبعد بالميراس عرضية سريعة من محمد هاني ظهير الأهلي في الدقيقة 90 وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل ولجأ الفريقان لضربات الترجيح


  أخبار ذات صلة


فيديو