دوري الدرجة الثانية القطري

Image

الشحانية للفاصلة.. الخور يعود لدوري قطر

صعد فريق الخور رسميًا إلى الدوري القطري لكرة القدم بعد تغلبه على السيلية بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد سعود بن عبدالرحمن في الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الثانية. وسجل المغربي عادل الرحيلي، ويانيس مراح بالخطأ في مرماه هدفي الخور في الدقيقتين (87 و89). وتوج الخور بطلا لدوري الدرجة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة، بعدما حقق الفوز في عشر مباريات، وتعادل في ثلاث وخسر واحدة، ليحجز مقعده من جديد في الدوري القطري لكرة القدم. وحقق الخور الصعود من جديد تحت قيادة المدرب القطري عبدالله مبارك، حيث كان الفريق هبط إلى دوري الدرجة الثانية في موسم 2021-2022 بعد احتلاله المركز الثاني عشر والأخير في ترتيب أندية الدوري القطري. وأعرب عبدالله مبارك مدرب فريق الخور عن سعادته الكبيرة بتحقيق الصعود للدوري القطري، وقال في تصريحاته عقب المباراة إن جميع اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا في المواجهة، كما قامت إدارة النادي بتهيئة الأجواء المناسبة حتى تكللت جميع الجهود بالنجاح ليعود الفريق إلى وضعه الطبيعي. وأكد مدرب الخور أن جميع أعضاء الفريق اجتهدوا في الموسم الحالي وبذلوا أقصى جهد ممكن في جميع المباريات، ولم يخسر الفريق سوى مواجهة واحدة في مشواره بدوري الدرجة الثانية للموسم الحالي. ويخوض فريق الشحانية المباراة الفاصلة للصعود للدوري القطري عقب فوزه على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على استاد حمد الكبير، ليرفع الفريق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الخور.

Image

البدع يتوج بلقب كأس الاتحاد القطري

وج فريق البدع بلقب النسخة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد القطري لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024، عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق الشحانية بركلات الترجيح بنتيجة (5- 3)، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على استاد سحيم بن حمد. وتقدم الشحانية في النتيجة عن طريق فرانسيسكو أنتونوشي في الدقيقة (6)، ونجح البدع في إدراك التعادل عن طريق يامين حميد في الدقيقة (67). وتقاسم الفريقان السيطرة على مدار شوطي اللقاء، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي تفوق فيها فريق البدع، بعدما سجل له كل من أكرم الحمداوي، وعبدالجليل منصر، وبرايت إينوباكاري، ومحمد عمر سليمان، وأهدر كرستيان دال بيلو. وسجل للشحانية كل من علي أحمد العمري، ومحمد إسماعيل، ومصطفى جلال، وأهدر اللاعبان نيال ماسون والحسن كوروما. وقام محمد خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بتتويج فريق البدع، الذي حقق البطولة الثانية في تاريخه بعد تتويجه من قبل بكأس الدرجة الثانية للموسم 2022 - 2023 على حساب الشحانية أيضا.

Image

مبارك مدربًا لنادي الخور

أعلن نادي الخور القطري- درجة ثانية، تعاقده رسميا مع المدرب القطري عبدالله مبارك لقيادة الفريق فيما تبقى من عمر مباريات دوري الدرجة الثانية القطري. وكانت إدارة نادي الخور قد أعلنت انتهاء عقد المدرب نبيل أنور بشكل ودي بعد اتفاق الطرفين على إنهاء العلاقة بالتراضي. وكـان القطري نبيل أنور قد تولى مهمة تدريب الفريق الأول بنادي الخور في شهر أبريل الماضي خلفًا للمدرب المغربي هشام جدران. ويلعب الخور في دوري الدرجة الثانية، ويحتل المركز الثاني في المسابقة برصيد 15 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف نادي الشحانية متصدر الترتيب.

Image

عرض سعودي لأكينولا

تلقى الإنجليزي تيموثي أكينولا لاعب أرسنال سابقًا والبدع القطري- درجة ثانية حاليًا عرضًا من أحد الأندية السعودية، للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وتنظر إدارة نادي البدع بجدية في العرض السعودي إلا أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار رسمي بشأن الموافقة على العرض من عدمه، وعلمت «تمبة» أن إدارة البدع لن تمانع في رحيل اللاعب في حالة ما إذا كان العرض مناسبًا من الناحية المادية، وسوف تبحث عن لاعب بديل.

Image

الخور ينهي علاقته بالمدرب نبيل أنور

أعلن نادي الخور القطري- درجة ثانية، إنهاء عقد المدرب نبيل أنور بالتراضي بين الطرفين. وكتب الخور عبر حسابه الرسمي على منصة X: "تم إنهاء التعاقد مع نبيل أنور مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالتراضي، متمنين له كل التوفيق". وكان نبيل أنور قد تولى مهمة تدريب الفريق الأول بنادي الخور في شهر أبريل الماضي خلفاً للمدرب المغربي هشام جدران. ويلعب الخور في دوري الدرجة الثانية القطري، ويحتل المركز الثاني في المسابقة برصيد 15 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف نادي الشحانية متصدر الترتيب، ويسعى للبقاء منافسا على الصعود الى مصاف أندية الدرجة الأولى وذلك وفق تعليمات الاتحاد القطري التي تمنح بطل دوري الدرجة الثانية بطاقة الصعود المباشر، فيما يخوض صاحب المركز الثاني ملحقا مع صاحب المركز قبل الأخير بدوري الدرجة الأولى.

Image

الشحانية يتصدر دوري الدرجة الثانية القطري

حافظ فريق الشحانية على صدارة دوري الدرجة الثانية القطري بعد الفوز على الوعب بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ضمن لقاءات الجولة الثامنة، سجل هدف الشحانية الوحيد قائد الفريق مصطفى جلال في الدقيقة 90 من ضربة جزاء، وبهذا الفوز وصل رصيد الشحانية إلى 18 نقطة في المركز الأول، بينما توقف رصيد الوعب عند 9 نقاط في المركز السادس، وفي المباراة الثانية تعادل الخور ولوسيل بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، تقدم لوسيل عن طريق عبدالله العنزى في الدقيقة 38، وتعادل للخورعادل ارحيلي في الدقيقة 62، وبذلك وصل رصيد الخور إلى 15 نقطة في المركز الثاني بينما لوسيل أصبح رصيده 3 نقاط في المركز الأخير.

Image

نادي الشحانية يطالب بنقاط مباراة الخور!

تقدم نادي الشحانية بكتاب رسمي للاتحاد القطري لكرة القدم يطالب فيه بنقاط مباراة الخور والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الثالثة من منافسات دوري الدرجة الثانية للموسم الحالي 2023-2024.  ويأتي طلب حصول الشحانية بالنقاط الثلاثة بعد قيام نادي الخور بتسجيل عدد 10 لاعبين فوق سن الـ25 سنة ضمن قائمة المباراة، وهم خالد رضوان ونايف البريكي وأحمد المهندي وعاطف محمد وجاسر يحيي وأنس الفاضل، ومعاذ يحيي ومصعب عبدالمجيد وسعيد محمد براهمي وعبدالعزيز عادل، وهذا يعد مخالف للائحة الانضباط للموسم الرياضي 2023-2024 طبقاً إلي المادة رقم (55/ عدم الاهلية) بند رقم 1 فقرة "أ"والتي تنص على أن  في المبارايات الرسمية يجب معاقبة الفريق بإعتباره مهزوماً مع الغرامة التي لا تزيد عن مائة ألف ريال وذلك في الحالات التالية: أ. إذا قام بإدارج اسم لاعب في قائمة أي مباراة غير مؤهل للمشاركة، بينما المادة رقم (61 مخالفة نظام مشاركة اللاعبين خلال المبارايات) بند رقم 1 والتي تنص على معاقبة النادي باعتباره مهزوماً مع الغرامة التي لا تزيد عن مائة ألف ريال إذا صدرت منه في أي مباراة مخالفة لنظام المشاركة المنصوص عليها في لوائح الإتحاد بالنسبة للفئات المعنية، وهي مشاركة اللاعبين المقيمين، ثانياً مشاركة اللاعبين الاجانب، ثالثا مشاركة لاعب اجنبي بحراسة المرمى في اي وقت من المباراة، رابعاً، مشاركة  اللاعبين الرديف، خامساً، مشاركة او ادراج اسم لاعب في قائمة البداية غير مؤهل للمشاركة في المباراة.

Image

السيلية يخسر ودية القادسية

خسر الفريق الأول بنادي السيلية القطري - درجة ثانية، بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي واجه فيها فريق القادسية السعودي واقيمت على أحد ملاعب أسباير. وحرص محمد علي المري نائب رئيس نادي السيلية، على تبادل الدروع التذكارية مع نايف آل صاحب الرئيس التنفيذي لنادي القادسية السعودي قبل انطلاق المباراة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتبادلة بين الناديين. ويسعى الجهاز الفني لنادي السيلية بقيادة ميرغني الزين، للوصول باللاعبين للجاهزية المطلوبة مواجهة الخريطيات يوم الأربعاء الموافق 25 من الشهر الجاري، في الجولة الثالثة من منافسات دوري الدرجة الثانية.

Image

الفيفا يوقف القيد في السيلية!

أكد محمد قمبر مدير فريق السيلية القطري - درجة ثانية، أن التونسي سامي الطرابلسي مدرب الفريق السابق قد اختار الوقت غير المناسب لتقديم شكواه ضد النادي بهدف تسلم مستحقاته الشخصية، ليتضرر النادي كثيرًا بالقرار الصادر من الفيفا بحرمان السيلية من التعاقدات مع اللاعبين، وهذا ما جعل البعض يشك في أنه قصد أن يُلحق الضرر بالنادي. وقال قمبر في تصريحات لوسائل الإعلام بحضور ميرغني الزين مدرب الفريق ومساعده مجدي صديق: إن شكوى الطرابلسي ضد النادي كانت مفاجئة للجميع، ووضعت النادي في مأزق لأنها لم تكن في الحسبان في ظل العلاقة القوية والعشرة الأخوية الطويلة التي كانت تربطه بالنادي الذي عمل به لعشر سنوات، مشيرًا إلى أن المدرب السابق من حقه أن يتقدم بهذه الشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ولكنه قدمها في توقيت جعل الكثيرين يشككون في اختياره لهذا التوقيت الذي حرم النادي من التعاقدات وبالتالي إحداث ضرر كبير بالفريق، فضلًا عن أنها جاءت مع بداية الموسم. وأضاف: الأزمة الحالية لها ثلاثة حلول ونأمل أن تنتهي في أقرب وقت، الأول أن يقوم النادي بسداد المستحقات ولكن النادي لا يملك قيمة المبلغ في الوقت الراهن، والحل الثاني أن تقوم وزارة الرياضة بسداد المبلغ بعد أن قدمنا كتابًا رسميًا بذلك، والحل الثالث أن يتنازل صاحب الشكوى عنها وأعتقد أنه لن يقوم بذلك. وقال: الطرابلسي تسلم كل مستحقاته العامة على النادي بعد الاستغناء عن خدماته ولم يقصر النادي معه، مثلما أنه لم يقصر مع السيلية بالنسبة لمستحقاته الشخصية مثار الشكوى، وكنا نتمنى أن يتأنى في تقديم الشكوى في هذا الوقت والتي أضرت كثيرًا بالنادي، خاصة أنه عندما كان مدربًا لم يكن يطالب ويلح في تسلم مستحقاته الشخصية، وكان من الأفضل أن يقدم شكواه بعد أن يغلق النادي ملف التعاقدات.

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف

الفرق المشاركة

الخور الشحانية
الميسيمير الخريطيات
السيلية Al Waab
Al Bidda Lusail City

الترتيب

مرتبة المباريات الأهداف نقاط
لعب ف ت خ ل ع +/-
الخور 14 10 3 1 32 13 +19 33
الشحانية 14 10 3 1 27 16 +11 33
الميسيمير 14 7 3 4 30 25 +5 24
الخريطيات 14 5 4 5 18 18 +0 19
السيلية 14 4 3 7 17 26 -9 15
Al Waab 14 4 1 9 16 25 -9 13
Al Bidda 14 2 4 8 18 27 -9 10
Lusail City 14 0 7 7 16 24 -8 7