دوري أبطال أفريقيا

Image

بيبو يوجه رسالة خاصة لجماهير الأهلي

أعرب خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري عن رضاه بالنتيجة التي انتهت بها مباراة الأهلي أمام مازيمبي الكونجولي والتي انتهت بالتعادل السلبي، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. وقال خالد بيبو إن لاعبي الأهلي والجهاز الفني بذلوا جهدًا كبيرًا خلال المباراة وما قبلها من تحضيرات واستعدادات لهذه المواجهة وظروفها الصعبة. وأضاف بيبو أن الفريق واجه ضغوطات عدة، وكان هناك تحضيرات كثيرة قبل مباراة مازيمبي سواء في الجانب الفني أو الإداري. وأشار مدير الكرة إلى أن الجميع بذل جهدًا مضاعفًا خلال هذه المباراة، والنتيجة جاءت مرضية ولكن الحسم والصعود سيكون في مباراة العودة بالقاهرة. واستكمل بيبو: «أثق في خبرات وقدرات لاعبي الأهلي في التعامل مع مباراة العودة. نتحدث مع اللاعبين بشكل مستمر والجميع الآن في حالة تركيز والعمل يتم على قلب رجل واحد من أجل الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا». وأتم بيبو: «الفريق يطير إلى القاهرة مباشرة، وبعد الراحة سيبدأ الجهاز واللاعبون سريعًا التحضير لمباراة العودة، التي نتمنى أن تشهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا يصنع الفارق كما هي عادة جماهير الأهلي». واختتم بيبو حديثه بأن مباراة العودة ستكون صعبة، خصوصًا أن مازيمبي منافس قوي ويلعب كرة سريعة ويجيد التهديف خارج ملعبه.

Image

الأهلي يكشف عن تفاصيل كوكا وأكرم توفيق

قال أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، إن أحمد نبيل كوكا اشتكى من ‏كدمة أسفل الركبة، وأن أكرم توفيق تعرض لكدمة في الوجه وجرح بسيط في الحاجب خلال ‏مشاركتهما في مباراة مازيمبي الكونجولي.‏ وتعادل الأهلي مع مازيمبي سلبيًّا في المباراة التي أقيمت على ملعب تي بي مازيمبي ‏بمدينة لوبومباشي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.‏ ويخوض الأهلي مباراة العودة أمام مازيمبي مساء يوم الجمعة المقبل، لحجز بطاقة التأهل إلى ‏نهائي البطولة.‏

Image

الترجي يحسم موقعة صن داونز بفوز صعب

حسم فريق الترجي التونسي مباراته أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-0، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا. هدف اللقاء الوحيد جاء عبر اللاعب يان ساسي في الدقيقة 41 من عمر المباراة. الفوز لا يضمن التأهل للترجي قبل موقعة الإياب الصعبة  أمام صن داونز 26 إبريل المقبل. وينتظر أن يلتقي الفائز من صدام الترجي وصن داونز، مع المتأهل من موقعة الأهلي ومازيمبي على لقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، وقد انتهت مباراة الذهاب 0-0 بين الفريقين بالكونجو. وتأهل الترجي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح 4-2 عقب إنتهاء مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 8 بالتعادل السلبي. وبنفس النتيجة، تعادل صن داونز مع يانج أفريكانز ذهابًا وإيابًا، ثم إنتزع برازيل أفريقيا بطاقة التأهل إلي الدور قبل النهائي بعد الفوز على الفريق التنزاني بركلات الترجيح 3-2.

Image

كولر يشيد بلاعبي الأهلي أمام مازيمبي

أشاد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، بأداء لاعبيه رغم التعادل السلبي مع مضيفه مازيمبي الكونجولي، اليوم السبت، في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وقال كولر في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن فريقه قدم أداء جيدا للغاية مقارنة بالظروف والأجواء المناخية سواء ارتفاع درجة الحرارة أو الرطوبة. وأضاف: "كانت مباراة صعبة للغاية والطقس كان حارًا للغاية بالنسبة لنا، اللاعبون فعلوا كل شيء خلال المباراة ولاحت بعض الفرص للطرفين، وأي منهما كان يمكنه تحقيق الفوز". وأوضح: ندرك جيدًا قبل اللقاء أنها سيكون ذهابا وإيابا، مباراة اليوم انتهت بتعادل سلبي وبالتالي سيكون الحسم في مباراة القاهرة. وتابع مدرب الأهلي: هدفنا دائما هو تحقيق الفوز ولذلك سنبدأ الإستعداد من الآن لمواجهة الإياب.

Image

كولر يعادل رقم جوزيه التاريخي مع الأهلي

نجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي المصري في معادلة الرقم القياسي للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق السابق في دوري أبطال إفريقيا بالوصول لـ19 مباراة متتالية دون خسارة. وحقق فريق الأهلي المصري تعادلا سلبيا ثمينا خارج ملعبه أمام نظيره مازيمبي الكونجولي، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على استاد مازيمبي بمدينة لومومباشي، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الجاري 2023-2024. ولم يخسر الأهلي مع كولر في دوري الأبطال منذ السقوط في فخ الخسارة ضد صن داونز بنتيجة 5-2 في دور المجموعات الموسم الماضي. ومنذ ذلك الحين حقق الأهلي مع السويسري 13 انتصارا و6 تعادلات في جميع المباريات التي خاضها. في الوقت نفسه، لم يخسر الأهلي بقيادة مانويل جوزيه في موسمي 2005 و2006 في 19 مباراة متتالية أيضا بواقع (12 فوز و7 تعادل). ويمتلك كولر فرصة معادلة الرقم القياسي في البطولة، والمُسجل باسم الترجي التونسي برصيد 20 مباراة. يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في المباراة النهائية الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

Image

مصطفى شوبير يواصل سجله المثالي في أبطال أفريقيا

واصل مصطفى شوبير، حارس الأهلي المصري، مستواه المتميز مع الفريق في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الجاري 2023-2024. وتألق شوبير في مواجهة مازيمبي الكونجولي، التي انتهت بالتعادل السلبي اليوم السبت، على استاد مازيمبي بمدينة لومومباشي، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا. ووصل حارس الأهلي للمباراة السادسة على التوالي بشباك نظيفة في دوري أبطال أفريقيا، أمام كل من: شباب بلوزداد، ميدياما، ياونج أفريكانز، سيمبا مرتين، ومازيمبي". وكشفت الإحصائية التي نشرتها شبكة "سوفاسكور" العالمية، أن مصطفى شوبير حقق "كلين شيت" في 6 مباريات شارك فيها بدوري الأبطال الأفريقي حيث لم يستقبل أى هدف حتى الآن. وأضافت أن الحارس المتألق نجح في التصدي لـ27 كرة معدل 4.5 تصدي في المباراة الواحدة، كما حقق نسبة تصديات بلغت 100%، وحصل على تقييم بلغ 7.87 وهو الأعلى بين جميع حراس المرمى فى دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

Image

الأهلي يعود بتعادل ثمين من أنياب مازيمبي

حقق فريق الأهلي المصري تعادلا سلبيا ثمينا خارج ملعبه أمام نظيره مازيمبي الكونجولي، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على استاد مازيمبي بمدينة لومومباشي، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الجاري 2023-2024. وتبادل الفريقان الهجمات على مدار شوطي المباراة وتألق حارس الأهلي مصطفى شوبير فى الدفاع عن مرماه والخروج بشباكة نظيفة أمام مازيمبي. ومن المقرر أن يخوض الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا مواجهة الإياب على أرضه ووسط جماهيره في القاهرة، يوم 26 أبريل الجاري. وحجز الأهلي مقعده في نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي على حساب نظيره سيمبا التنزاني، بالفوز ذهابا 1-0، ثم بثنائية في الإياب. فيما تأهل مازيمبي الكونجولى بعدما حقق انتصارا قاتلا على مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين مقابل هدف، بالعاصمة لواندا في أنجولا في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الجاري. يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في المباراة النهائية الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

Image

الأهلي يطير إلى القاهرة عقب لقاء مازيمبي

 تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري برئاسة الدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة، الكونجو مساء اليوم بعد الانتهاء من مباراة مازيمبي. وتتوجه بعثة الأهلي من ملعب تي بي مازيمبي إلى مطار مدينة لوبومباشي مباشرة بعد الانتهاء من مباراة مازيمبي، وذلك لإنهاء الإجراءات الخاصة برحلة العودة إلى القاهرة. ويلتقي الأهلي مع مازيمبي في الثالثة عصر السبت في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

Image

كولر يحاضر اللاعبين قبل التوجه للملعب

عقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، محاضرة مع لاعبي الفريق ظهر اليوم داخل فندق الإقامة في مدينه لوبو مباشي، قبل التحرك إلى ملعب تي بي مازيمبي لخوض مباراة مازيمبي. ويراجع كولر بعض التعليمات الفنية والجوانب الخططية مع لاعبي الفريق قبل مواجهة مازيمبي التي يبحث خلالها الأهلي عن تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء العودة من أجل التأهل لنهائي البطولة. 

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف

الفرق المشاركة

ما ميلودي صنداونز ازي بي
نواديبو بيراميدز
أسيك ي وزا سيمبا
الوداد البيضاوي Galaxy
بترو أتليتيكو الترجي الرياضي التونسي
الهلال السوداني النجم الساحلي
الأهلي يانغ أفريكانز
شباب بلوزداد كسيبين

الترتيب

مرتبة المباريات الأهداف نقاط
لعب ف ت خ ل ع +/-
Group A
ما ميلودي صنداونز 6 4 1 1 7 1 +6 13
ازي بي 6 3 1 2 6 2 +4 10
نواديبو 6 1 2 3 4 9 -5 5
بيراميدز 6 1 2 3 3 8 -5 5
Group B
أسيك ي وزا 6 3 2 1 7 2 +5 11
سيمبا 6 2 3 1 9 2 +7 9
الوداد البيضاوي 6 3 0 3 3 4 -1 9
Galaxy 6 1 1 4 1 12 -11 4
Group C
بترو أتليتيكو 6 3 3 0 5 0 +5 12
الترجي الرياضي التونسي 6 3 2 1 6 3 +3 11
الهلال السوداني 6 1 2 3 4 5 -1 5
النجم الساحلي 6 1 1 4 2 9 -7 4
Group D
الأهلي 6 3 3 0 6 1 +5 12
يانغ أفريكانز 6 2 2 2 9 6 +3 8
شباب بلوزداد 6 2 2 2 7 6 +1 8
كسيبين 6 1 1 4 3 12 -9 4